كوكاكولا تشتري مقاهي كوستا مقابل 5.1 مليار دولار

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 سبتمبر 2018
كوكاكولا تشتري مقاهي كوستا مقابل 5.1 مليار دولار

ذكرت تقارير إخبارية أن شركة المشروبات الغازية الشهيرة، كوكاكولا، قد قامت بشراء سلسلة مقاهي كوستا المعروفة، في صفقة ضخمة بلغت قيمتها 5.1 مليار دولار.

وأشارت التقارير إلى أن كوكاكولا تسعى من خلال هذه الصفقة لدخول سوق القهوة العالمية واسع الانتشار، ومنافسة شركات شهيرة تستحوذ على نسب كبيرة منه مثل ستاربكس.

وتملك كوستا حاليًا آلاف المقاهي الموزعة في العديد من المدن حول العالم، حيث من المتوقع أن تستخدم كوكاكولا شبكةة التوزيع الخاصة بها من أجل القيام بتوسعات لكوستا.

كوكاكولا تشتري مقاهي كوستا مقابل 5.1 مليار دولار

وقالت الرئيسة التنفيذية لشركة "ويتبريد" البريطانية، المالكة لسلسلة مقاهي كوستا، أن كانت الخطة الأصلية كانت تتمثل في عرض أسهم سلسلة المقاهي كشركة منفصلة على المساهمين، قبل أن يقرروا في النهاية القيام ببيعها لكوكاكولا.

وتابعت قائلة أنها ترى أن الصفقة رابحة لجميع الأطراف، خاصة أنها لم تتوقع أن تبلغ قيمتها هذا الرقم الضخم، وهو ما سيساعد على سداد ديون الشركة وتوسيع سلسلة فنادق معروفة مملوكة لها، بالإضافة إلى منح حاملي الأسهم جزء من الأموال.

وأضافت الرئيسة التنفيذية لشركة "ويتبريد" أنها تتوقع أن تقوم كوكاكولا باستخدام كوستا لصناعة مشروب جديد من القهوة المثلجة.