كومكاست تخطط لشراء دريم ووركس بأكثر من 3 مليار دولار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أبريل 2016
كومكاست تخطط لشراء دريم ووركس بأكثر من 3 مليار دولار

في تقرير أصدره موقع وول ستريت جورنال، تسعى شركة كومكاست خلف شراء شركة دريم ووركس للرسوم المتحركة، في صفقة تفوق قيمتها 3 مليار دولار، وحال إتمام تلك الصفقة ستنضم شركة دريم ووركس للشركات والاستوديوهات التي تمتلكها شركة كومكاست مثل شركة استوديوهات يونيفرسال للإنتاج السينمائي الشهيرة. وطبقاً لما جاء بموقع الصحيفة الأمريكية فإن تلك الصفقة ستسمح لشركة كومكاست بالضغط على شركة ديزني من خلال تسويق أفلامها بطرق خارج نطاق السينما مثلما حدث مع أفلام شركة يونيفرسال مثل Minions وDespicable Me.

كومكاست تخطط لشراء دريم ووركس بأكثر من 3 مليار دولار

وهذه ليست المرة الأولى التي تحاول فيها شركة شراء شركة دريم ووركس، حيث أنه قد تم التفاوض مسبقاً عام 2014 مع شركة سوفت بانك اليابانية، وفي العام نفسه كان هناك إحتمالة لشراء الشركة من قِبَل شركة الألعاب هاسبرو. وتقول الصحيفة أن المدير التنفيذي لشركة دريم ووركس جيفيري كاتزينبرج ظل يبحث عن مشتري للشركة في السنوات الأخيرة.

ومن المعروف أن أفلام الرسوم المتحركة الخاصة بشركة يونيفرسال المملوكة لشركة كومكاست، قد استطاعت أن تتفوق على أفلام شركة دريم ووركس في الأعوام القليلة الماضية، حيث أن أفلام يونيفرسال والتي تنتجها فعلياً شركة إيلومينيشن إنترتاينمت تتكلف أقل من أفلام دريم ووركس بحوالي 50 مليون دولار. ومن التوقع ألا يتم دمج شركتي دريم ووركس وإيلومينيشن حال إتمام صفقة شراء دريم ووركس على يد كومكاست.