كونراد المالديف جزيرة رانغالي يكشف عن أول منزل تحت الماء في العالم

المنتجع السياحي يقدم تجربة النوم تحت الماء بتكلفة بلغت قيمتها 15 مليون دولار أمريكي

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 أبريل 2018
كونراد المالديف جزيرة رانغالي يكشف عن أول منزل تحت الماء في العالم

أعلن منتجع كونراد المالديف جزيرة رانغالي اليوم عن تنفيذ أول منزل تحت الماء في العالم والمقرر انتهاء العمل عليه في الربع الأخير من هذا العام.

وسيساهم هذا المفهوم الرائد الذي بلغت تكلفته 15 مليون دولار أمريكي بإحداث تغيير جذري على تجارب المسافرين إلى المالديف الراغبين باختبار روعة الحياة في المحيط الهندي.

كونراد المالديف جزيرة رانغالي يكشف عن أول منزل تحت الماء في العالم

ويواصل كونراد المالديف جزيرة رانغالي باعتباره موطن أول مطعم تحت الماء في العالم، وأول علامة فندقية عالمية تدخل إلى سوق المالديف منذ 20 عامًا سلك نهج الريادة والابتكار من خلال تقديم منزل كامل تحت الماء.

يمنح المنزل الذي أُطلق عليه "موراكا" أو (المرجان) في اللغة المحلية لسكان المالديف، تجربة خاصة ورائعة لواحدة من أجمل البيئات البحرية في العالم،.وتم تصميمه بشكل يجعل الضيف يندمج بالبيئة الطبيعية المحيطة به من كل جهة، ومع ألوان المحيط النابضة بالحياة ومشهد الحياة البحرية المحيط بالأرجاء سيتمكن ضيوف الشقة من اختبار تجربة النوم بين الأسماك والكائنات المتنوعة التي تسكن البحر.

كونراد المالديف جزيرة رانغالي يكشف عن أول منزل تحت الماء في العالم

وحول ذلك، قال أحمد سليم، مدير شركة كراون في المالديف ورئيس المهندسين المعماريين ومصمم موراكا: "مدفوعين بإلهام نحو تقديم تجارب مبتكرة وجديدة لزوارنا من حول العالم، نقدم اليوم أول منزل تحت الماء في العالم سيساهم في منح الضيوف فرصة اختبار المالديف من منظور جديد كليًا هذه المرة."

وأضاف: "يمثّل موراكا مع مطعم إيثا الواقع تحت الماء والذي يحتفل هذا الشهر بالذكرى السنوية الـ 13 على افتتاحه، مشروعنا الثاني المتفرّد في الهندسة المعمارية والتقنيات، وعبر تاريخنا الغني والطويل كرواد في مجال الضيافة الفاخرة، فإننا نفتخر بأن نبقى في الطليعة من خلال أفضل التصاميم والأفكار العصرية والتقنيات والهندسة المبتكرة."

كونراد المالديف جزيرة رانغالي يكشف عن أول منزل تحت الماء في العالم

ويتألف المنزل الواقع تحت الماء والذي ابتكر فكرته مدير شركة كراون في المالديف أحمد سليم، وتولى تنفيذه المهندس مايك ميرفي، من شركة إم جي ميرفي في نيوزلندا المتخصصة في تقنيات بناء أحواض السمك، من طابقين: فوق مستوى سطح البحر وقسم تحت البحر حيث غرف النوم. ويضم الجناح الواقع تحت الماء غرفة نوم كبيرة وحمام ودرج حلزوني مؤدي لغرفة الجلوس في الطابق العُلوي.

كونراد المالديف جزيرة رانغالي يكشف عن أول منزل تحت الماء في العالم

ويقع طابق غرفة النوم على عمق 6 أمتار تحت مستوى سطح البحر مما يوفر إطلالات واسعة على مشهد البيئة البحرية، ويتخذ تصميم موراكا الفريد والذي اعتمدت فيه أحدث التقنيات شكلًا يشبه تصميم مطعم إيثا مع قبة الإكريليك وتتيح إطلالة بانورامية خلابة على عالم الحياة البحرية في المحيط الهندي.

تتسع الفيلا لـ 9 أشخاص ويضم الطابق العُلوي غرفة نوم مزودة بسريرين متماثلين، وحمام، وحجرة للتزيين، ونادي رياضي، وغرفة خادم شخصي، وغرفة جلوس، ومطبخ، وركن لتناول الطعام والشراب تضم مصطبة بإطلالة رائعة. وعلى الجانب الآخر من الفيلا توجد مصطبة أخرى متصلة بالمسبح المتاخم للبحر للتمتع بمشاهدة شروق الشمس. ويحتوي الطابق العُلوي كذلك على غرفة نوم إضافية كبيرة الحجم مع حمام يضم حوض استحمام رائع يواجه المحيط والأفق الواسع.

كونراد المالديف جزيرة رانغالي يكشف عن أول منزل تحت الماء في العالم

وبدوره قال ستيفانو روزا، المدير العام لمنتجع كونراد المالديف جزيرة رانغالي: " من خلال ابتكارنا لأول منزل تحت الماء ، نواصل تسليط الضوء على جزر المالديف كوجهة فاخرة للإقامة وعنوانًا للتجارب الطبيعية والثقافية للزائرين من كل أنحاء العالم.

وتابع: "نحن متحمسون للغاية لتقديم تجربة النوم تحت الماء الفريدة في موراكا لضيوفنا متيحين لهم اختبار مشهد مختلف واستثنائي من تحت البحر في المالديف." 

كما علّق مارتين رينك، رئيس العلاقات العامة العالمي في هيلتون: "نحن متحمسون لرؤية التصاميم المعاصرة وروح الابتكار التي تشكل حجر الأساس لعلامة كونراد متجسدة في موراكا، ومع تقديم أول منزل تحت الماء في العالم، سيوفر كونراد المالديف جزيرة رانغالي للضيوف فرصة اختبار المالديف بشكل غير مسبوق."

يقع منتجع كونراد المالديف جزيرة رانغالي ضمن أفضل مواقع الغوص في جزر المالديف مقدمًا مفهومًا جذابًا ومُلهمًا مع التصاميم الفريدة المُنسجمة مع الطبيعة. ويضم المنتجع فيلات وأجنحة مصممة بحرفية مع 12 مطعمًا وردهة، ومنتجعين صحيين، بالإضافة إلى مجموعة من التجارب المستوحاة من طابع ثقافة البلد ووسط الطبيعة المالديفية الساحرة. ومع تقديم أول منزل تحت الماء يواصل كونراد المالديف جزيرة رانغالي تطوير مستوى التجارب المقدمة للضيوف. 

للحجز أو لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني: https://www.conradmaldives.com/