• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كونور جون غالاغير

    • اسم الشهرة

      كونور غالاغير

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      06 فبراير 2000 (العمر 24 سنة)
      إنجلترا

    • الجنسية

      المملكة المتحدة

    • بلد الإقامة

      المملكة المتحدة

    • الطول

      182

    • سنوات النشاط

      2018 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

في بداية رحلته مع نادي تشيلسي انتقل اللاعب الإنجليزي كونور غالاغير إلى عدة أندية على سبيل الإعارة منها سوانسي سيتي، وكريستال بالاس وغيرها ليستقر في النهاية مع تشيلسي ويصبح عنصرًا مهمًا مع المنتخب الإنجليزي في مونديال كأس العالم 2022، تعرف على مسيرته الكروية في السطور التالية.

حياة كونور غالاغير ونشأته

كونور جون غالاغير هو لاعب كرة قدم إنجليزي يلعب في مركز خط الوسط في نادي تشيلسي والمنتخب الإنجليزي، ولد في 6 فبراير عام 2000 في مينة إبسوم في إنجلترا.

كونور هو الأصغر بين 4 إخوة وهم جيك، وجوش، ودان وأخوته يلعبون كرة قدم أيضًا. نشأ كونور في أسرة مشجعة لنادي تشيلسي الذي انضم إليه وهو في سن الثامنة، حيث كان يتدرب على بعد 10 دقائق بالسيارة من منزله.

بدأ كونور مسيرته الاحترافية عام 2018، وانتقل لعدة أندية على سبيل الإعارة، وانضم إلى منتخب إنجلترا بداية من عام 2017، وتم استدعاؤه إلى المنتخب الأول بداية من عام 2021.

يتميز كونور بأسلوب اللعب العميق، فهو يلعب في خط الوسط ويتميز في الهجوم أيضًا، وقد وصفه مدير تشارلتون لي بوير بأنه لاعب خط وسط من جميع النواحي، ولديه رؤية في التمريرات، وقد شبه باتريك فييرا مدرب كرة القدم الفرنسي أسلوب كونور بأسلوب لعب راي بارلور وفرانك لامبارد.

مشواره الكروي

بدأ كونور غالاغير مشواره الكروي مع نادي إبسوم إيجلز انتقل للعب مع نادي تشيلسي في سن الثامنة، وفي أكتوبر 2018 وقّع عقدًا مع النادي حتى عام 2021. في العام نفسه خضع لعملية جراحية بسيطة في القلب.

في مايو عام 2019 كان كونور بديلًا غير مستخدم في نهائي الدوري الأوروبي عام 2019، حيث فاز تشيلسي في هذه المباراة، وفي موسم 2018- 2019 حصل على جائزة أفضل لاعب في أكاديمية تشيلسي.

في موسم 2019- 2020 وقّع كونور عقدًا جديدًا مع نادي تشيلسي لمدة 3 سنوات في أغسطس من عام 2019، وبعدها انتقل إلى نادي تشارلتون أثليتيك على سبيل الإعارة.

في شهره الأول مع النادي سجل فيه 3 أهداف في 6 مباريات شارك فيها، وفاز بجائزة أفضل لاعب شاب في دوري كرة القدم الإنجليزية لشهر أغسطس 2019، وفي 14 يناير 2020 عاد مجددًا إلى تشيلسي.

بعد يوم من مغادرة تشارلتون انضم كونور إلى نادي سوانزي سيتي على سبيل الإعارة لبقية الموسم، وفي الفترة التي قضاها في ناد سوانزي تمكن من تطوير مهارته وسمحت له بأن يكون أكثر إبداعًا.

في 17 سبتمبر عام 2020 وقّع كونور عقدًا جديدًا لمدة 5 سنوات مع تشيلسي، وانتقل بعدها إلى نادي وست بروميتش ألبيون في الدوري الإنجليزي الممتاز على سبيل الإعارة لموسم 2020- 2021، وفي 28 نوفمبر سجل هدفه الأول للنادي في مباراة الفوز على أرضه بهدف دون رد أمام شيفيلد يونايتد.

في يوليو 2021 انضم كونور إلى نادي كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي الممتاز على سبيل الإعارة لمدة عام، وسجل أول هدفين له مع النادي محققًا التعادل للنادي مع وست هام يونايتد ي 28 أغسطس.

بعد تسجيله هذه الأهداف وصفته مجلة ذا تليجراف بأنه واحد من أكثر المواهب حيوية في الدوري الإنجليزي الممتاز والذي يزدهر بشكل خاص مع باتريك فييرا.

بحلول بداية ديسمبر سجل كونور 6 أهداف و3 تمريرات حاسمة لكريستال بالاس وهو أكبر عدد من أي لاعب في الدوري الإنجليزي يبلغ 21 عامًا أو أقل، وفي أبريل 2022 منعه نادي تشيلسي من اللعب ضدهم في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وبعدها اعتذر مدرب تشيلسي عن فعل ذلك.

في يوليو 2022 وقبل بداية الموسم عاد كونور غالاغير إلى نادي تشيلسي وعند عودته قل إنه مصمم على تحقيق تقدم للفريق الأول، وفي شهر أغسطس 2022 ظهر لأول مرة مع النادي كبديل في مباراة الفوز خارج أرضه أمام إيفرتون في الدوري الإنجليزي.

في أكتوبر 2022 سجل هدفه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي بتسجيله هدفه الفوز في الدقيقة 90 على ناديه السابق كريستال بالاس خارج أرضه.

مشواره مع المنتخب

شارك كونور غالاغر مع منتخب إنجلترا بداية من عام 2017، حيث شارك مع فريق إنجلترا تحت 17 عامًا، و18 عامًا، وتحت 19 عامًا، وتحت 20 عامًا، وفاز مع فريق تحت 17 عامًا بكأس العالم 2017 في الهند.

قبل أن ينضم كونور إلى منتخب إنجلترا كان مؤهلًا للعب مع منتخب اسكتلندا أو أيرنلدا بسبب أصول عائلته، ولكنه اختار للعب مع المنتخب الإنجليزي.

في أكتوبر 2019 تلقى كونور مكالمته الأولى مع منتخب إنجلترا تحت 21 عامًا، وشارك لأول مرة في مباراة دولية مع الفريق في 11 أكتوبر كبديل في مباراة التعادل بهدفين لكل فريق ضد سولفينيا في ماريبور.

في 14 نوفمبر 2021 تلقى أول استدعاء له مع فريق إنجلترا الأول، وفي اليوم التالي شارك في أول مباراة دولية له على سان مارينو، حيث نزل كبديل في نصف الوقت في المباراة التي فاز بها منتخب إنجلترا ب10 أهداف دون رد.

تم اختيار كونور ضمن تشكيلة منتخب إنجلترا في مونديال كأس العالم 2022، ولكنه لم يشارك في أول مباراة للمنتخب أمام إيران.

أهم الأعمال

  • الدوري الإنجليزي

  • الدوري الأوروبي

  • كأس العالم

جوائز ومناصب فخرية

  • موسم 2018- 2019 حصل على جائزة أفضل لاعب في أكاديمية تشيلسي.

  • أفضل لاعب شاب في دوري كرة القدم الإنجليزية لشهر أغسطس 2019،