كيف احتفلت الإمارات بيوم المرأة الإماراتية؟

يصادف يوم 28 أغسطس من كل عام "يوم المرأة الإماراتية" الذي اعتمدته الدولة بناءً على توجيهات الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 أغسطس 2017 آخر تحديث: الخميس، 31 أغسطس 2017
كيف احتفلت الإمارات بيوم المرأة الإماراتية؟

يصادف يوم 28 أغسطس من كل عام "يوم المرأة الإماراتية" الذي اعتمدته الدولة بناءً عى توجيهات الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وذلك احتفاء بميلاد الاتحاد النسائي العام في 28 من شهر أغسطس عام 1975 ليكون الممثل الرسمي للمرأة الإماراتية.
وقد احتفلت معظم الجهات والمؤسسات الحكومية بهذا اليوم، حيث نظّمت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) احتفالاً خاصاً بهذه المناسبة لموظّفات الدائرة تقديراً منها لجهودهن وعطائهن ودورهن الفاعل في خدمة الوطن وإسهاماتهن البارزة في مختلف المجالات، حيث اشتمل برنامج الحفل على فعاليات وأنشطة تعنى بالصحة والتغذية والجمال. 

كيف احتفلت الإمارات بيوم المرأة الإماراتية؟
حضر الحفل هلال سعيد المرّي، المدير العام لـــ "دبي للسياحة" وعدد من المدراء التنفيذيين ومدراء الإدارات، حيث شكر سعادته جميع الموظفات العاملات في الدائرة والمؤسسات التابعة لها، على تفانيهن، وإخلاصهن وعطائهن في العمل، وتمنّى لهن المزيد من التطوّر والتقدّم تحت ظل قيادتنا الرشيدة.
من جانبها، أقامت هيئة تنمية المجتمع بدبي اليوم الاثنين، احتفالية بمناسبة يوم المرأة الاماراتية، والذي يقام هذا العام تحت شعار "المرأة شريك في الخير والعطاء"، وذلك في مقر الهيئة بدبي.
 وشهدت الفعالية جلسة حوارية مثمرة مع شخصيات نسائية فاعلة في العمل التطوعي والخيري من موظفات الهيئة، استعرض فيها المتحدثون سبل تعزيز دور المرأة الإماراتية في مختلف المجالات والميادين، وخصوصاً في المجال المجتمعي والانساني، والذي تلعب فيه المرأة الاماراتية دوراً متزايداً على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية. 

كيف احتفلت الإمارات بيوم المرأة الإماراتية؟
وأشاد سعيد احمد الطاير، المدير التنفيذي لقطاع التخطيط والتطوير الاجتماعي في الهيئة ، مدير عام الهيئة بالإنابة، بالدور الكبير الذي تلعبه المرأة الإماراتية في حصد الإنجازات التي تزخر بها دولة الامارات، مثمناً الإنجازات المشهودة التي حققتها المرأة الإماراتية في الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية. 
وقال: "تنتهج دولة الامارات نهجاً استراتيجياً متكاملاً يستهدف صون حقوق المرأة بشكل كامل، وتذليل العقبات التي قد تواجهها في ترك بصمتها المتميزة على كافة الأصعدة، وبفضل ذلك، تبوأت المرأة الاماراتية أرفع المناصب السياسية والتنفيذية والتشريعية ومختلف المناصب القيادية العليا في الدولة، مما ساهم في تعزيز دورها الريادي في المجتمع".
هيئة دبي للطيران المدني أقامت من جانبها احتفالاً وتكريماً خصت به المرأة الإماراتية وركز الاحتفال على دور المرأة الاماراتية وما تبوأت به من مكانة محلية وعالمية مميزة فهي  لم تترك مجالا من مجالات العمل الا وخاضته الى جانب الرجل لتثبت جدارتها وولائها لتحقيق رفعة الوطن.

كيف احتفلت الإمارات بيوم المرأة الإماراتية؟
وصرح سعادة محمد عبدالله اهلي – مدير عام هيئة دبي للطيران المدني  للطيران المدني في يوم المرأة الإماراتية : "يسعدني بمناسبة يوم المرأة الإماراتية أن استغل هذه الفرصة للتعبير عن فخرنا بما وصل إليه دور المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة في تحقيق نهضة الوطن وازدهارها، حيث طالما كانت المرأة في الإمارات على قدر المسؤولية الوطنية وساهمت بشكل فاعل ورئيسي في عملية التنمية بمختلف الأصعدة، ويتجلى ذلك بوضوح بدئاً من دورها المحوري في بناء الأسرة السليمة وإعداد أجيال إمارتية خلوقة وطموحة تحب وطنها فتسعى لرفعة شأنه وتحافظ على إنجازاته، بالإضافة لدورها كامرأة فاعلة في مختلف مجالات ومستويات العمل وصولاً لتبوئها واستحقاقها لأعلى المناصب في الدولة".