كيف استعدت «سياحة جدة» لفصل الصيف ؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 مايو 2018
كيف استعدت «سياحة جدة» لفصل الصيف ؟

كشف محمد بن عبدالله العمري، مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرّمة، عن خطة الهيئة للاستعداد لفصل الصيف واستقبال السائحين، وذلك من خلال تكثيف الجولات الرقابية على الفنادق والوحدات السكنية المفروشة ومرافق الإيواء السياحي بجدة هذه الأيام.

قد يعجبك: حادث مأساوي.. وفاة 9 معتمرين وإصابة 18 آخرين

وأكد العمري، أن الهيئة دائمًا ما تكثّف الجولات التفتيشية في مثل هذه الأيام استعداداً للإجازة الصيفية، كما هي العادة في جميع المواسم والإجازات التي يكثر فيها الإقبال على مرافق الإيواء السياحي، مبيناً أن الجهود الرقابية مستمرة طوال أيام العام.

وفي هذا الشأن، قال العمري: إن هناك خمس فرق ميدانية للرقابة والتفتيش تقوم بجولاتها الرقابية على منشآت الإيواء للتأكّد من الالتزام باشتراطات ومعايير الترخيص والتصنيف، والتأكّد من إعلان الأسعار المحددة حسب درجة التصنيف، وتطبيق العقوبات بحق المخالفين.

كيف استعدت «سياحة جدة» لفصل الصيف ؟

وأهاب مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمواطنين والمقيمين، الإبلاغ من خلال الاتصال على مركز الاتصال السياحي (19988) أو بالتقدم بأي ملاحظة أو شكوى رسمية إلى فرع الهيئة عند ملاحظة أيّ زيادة في أسعار الخدمة عن الحد المسموح للأسعار بالفنادق والوحدات السكنية المفروشة، لافتاً إلى أن العام الماضي بلغ عدد المخالفات التي تمّ إصدارها 289 مخالفة.

ويدعم فرع الهيئة في جدة جهود توطين الوظائف في قطاع الإيواء التي بلغت 30 % وما زال العمل مستمراً لزيادة نسبته بصورة أكبر خلال الفترة القادمة، وذلك بتضافر جميع الجهات ذات العلاقة، وفي مقدمتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والغرف التجارية والكليات والمعاهد من خلال المشاركة في تطوير الحقائب التدريبية للشباب السعودي وتحفيزهم للانخراط في هذا المجال الواعد، الذي يعد من أكبر القطاعات الموفرة لفرص العمل عالمياً.