كيف تحافظ على انتاجيتك خلال العطلة الطويلة؟

كلمات بقلم Medy Navani، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Design Haus Medy

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 أغسطس 2018
كيف تحافظ على انتاجيتك خلال العطلة الطويلة؟

في بداية العطلة الطويلة، لا يوجد أي شيء أفضل من النوم دون منبه والابتعاد عن التزامات العمل، ومع ذلك الكثير منا لا يستطيع الإنفصال عن العمل بهذه السهولة والجلوس دون القيام بشيء، يمكن للمرء أن يبدأ في الشعور بالقلق وعدم التأكد من كيفية الاستفادة من الوقت الإضافي.. فكيف تبقى منتجًا في العطلة حتى لا تضيع الوقت كله؟

 على الرغم من أنه أمر طبيعي مشاهدة Netflix أثناء الاستمتاع بالطعام، إلا أنه لا ينبغي أن يكون هذا كل ما تفعله طوال الوقت.

يلقي Medy Navani، المدير التنفيذي والمدير الإبداعي في Design Haus Medy، بعض النصائح على طرق الحفاظ على الإنتاجية خلال عطلة عيد الفطر المقبلة.

ابق على اطلاع

عادة رائعة لبداية اليوم هي الاستيقاظ والاطلاع على الصحيفة. أثناء فترة العيد، لديك الوقت الإضافي لقراءة المقالات بشكل أكثر مما تفعل في اليوم العادي. مع عدم وجود التزامات في الصباح الباكر، حضر لنفسك كوبًا من الشاي أو القهوة واقضي بعض الوقت بقراءة الجرائد. حاول ان تحل الألغاز والكلمات المتقاطعة أيضًا- هذه الأنشطة الترفيهية ستساعد على تدريب عقلك.

كن نشيطًا

مع كثرة الوقت، لماذا لا تقوم بأنشطة كنت ترغب في تجربتها منذ وقت طويل. هناك الكثير من الأنشطة البدنية التي تساعدك للحفاظ على نشاطك خلال العطلة الطويلة. إن ممارسة التمارين الرياضية تضمن لك فرصة الخروج من المنزل وتملأ يومك بالطاقة الجيدة عبر إفراز هرمون الإندورفين المنتج. إذا كنت خائف من حضور جلسة بنفسك، فلا تتردد في دعوة الأصدقاء معك.. من لا يستمتع بالاشتراك في هواية صحية مع رفاقه؟

تخلص من الأغراض القديمة

للشخص العادي، ترتيب المنزل بعد يوم طويل في المكتب أمرًا محظورًا. إذا كان لديك ساعات قليلة أثناء الإجازة، فهي فرصة رائعة للتخلص من الأشياء التي لم تعد تستخدمها أو تحتاج إليها. قم ببيع الاغراض التي لا تحتاج لها أو إعطاء الأغراض التي في حالة جيدة للجمعيات الخيرية. يمكنك أيضا إعادة ترتيب الأثاث الخاص بك لإعطاء منزلك طلة جديدة.

اقضي الوقت مع الأصدقاء

الأعياد للتعارف و قضاء الوقت مع الاصدقاء. لماذا لا تضع خططًا مع الأصدقاء والعائلة الذين لم ترهم منذ فترة طويلة؟ جرّب أحدث المقاهي، أو استمتع بالتسوق في محلاتك المفضلة، أو قم برحلة عفوية إلى السينما. وبدلاً من ذلك، يمكنك دعوة الأصدقاء إلى منزلك لتناول وجبة خفيفة والتمتع بالوقت.

خطط مسبقًا

كم عدد المرات التي تضع فيها ملاحظة عقلية لشيء يجب القيام به، وتنسى؟ من حجز موعد فحص الأسنان القادم، إلى التخطيط لقضاء عطلة بالخارج مع أصدقاء الطفولة، استخدم وقتك خارج العمل للتخطيط المسبق لبعض هذه المواعيد والقيام بالبحث للعطلات المستقبلية.. سيساعد ذلك على إبقائك منظمًا ويعطيك شيء تتطلع إليه للمستقبل.