كيف تحدد أولوياتك مثل القادة؟ إليك 6 خطوات لذلك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 ديسمبر 2019
كيف تحدد أولوياتك مثل القادة؟ إليك 6 خطوات لذلك

عندما يتعلق الأمر بإدارة مؤسسة ناجحة، فإننا نميل إلى سماع الكثير عن الإلهام والدافع: قصة لماذا يفعل القادة ما يفعلون؟ لكن كيف يفعلون ذلك؟ 
تحديد الأولويات هي الكلمة الطنانة الجديدة في الأعمال؛ لأنها تركز على كيفية قضاء المالكين والمديرين وقتهم الثمين. وما يفعلونه - وبأي ترتيب يفعلونه - يحدث فرقاً عميقاً لشركاتهم والتدفق النقدي.  لذا إليك 6 خطوات يفعلها القادة من أجل إدارة مؤسسة ناجحة ومنتجة، اتبعها:  



الأسوأ يأتي أولاً:

يتميز القادة بكون أولى أولوياتهم هي العمل على أصعب قضايا اليوم في صباح كل يوم. لقد وجدوا أن تجنب هذه القضايا يسبب الإجهاد لفترات طويلة، لكن إخراجهم من القائمة يمنح شعوراً بالإنجاز الذي يغذي بقية يوم.

مراجعة التقويم يومياً:

لكي تكون فعالاً، يجب أن تعرف كيفية تحديد أولويات وقتك. أبدأ يومك بمراجعة التقويم الخاص بك كل صباح وإلغاء الحضور في الاجتماعات التي يكون فيها الوجود غير ضروري. هذا يترك  مزيد من الوقت للتركيز والتفكير والعمل.

تفعل أقل: تحقق المزيد:

إن جعل قائمة الأولويات ضئيلة وقوية أمر أساسي، أي تحديد الأهداف والتخطيط وتحديد الأولويات مع القيام ببعض الأشياء الفعلية في الحقيقة. لذا استمر في التركيز على مهمتك وأهدافك وتحديد أولويات دون الانحراف لأمور فرعية.

أعلم أن الأولويات تتغير:

يمكن أن يتغير ما هو مدرج في قائمة المهام وفقاً للأولوية العليا في تلك اللحظة. تقسيم الأشياء حسب الفئة بناءً على جدول أعمالك وجداوله الزمنية يساعد حقاً في تحديد الأولويات.

جدولة الرعاية الذاتية:

أظهر استطلاع أجرته مؤسسة غالوب أن ما يقرب من نصف العمال الأميركيين يعانون من الاحتراق في العمل، هذا هو السبب في أنه من الأهمية بمكان جعل الرعاية الذاتية أولوية قصوى لك. إن إعطاء الأولوية للتأمل هو سرها الشامل لحياة أفضل. 

حافظ على اجتماعات خالية من التكنولوجيا:

اجتماعات بدون أجهزة تكنولوجية تجعلك أكثر إلهاماً، كذلك مشاركاً في كل لحظة تحدث. الأجهزة الإلكترونية تتسب في الإلهاء وعدم التركيز، لذا عليك التخلص من جميع الأدوات التكنولودجية أثناء الاجتماعات هذا سيساعد على إنجاز الاجتماع في وقت أقل مع إبداع وتركيز أكبر.