كيف تصنع مساحتك المثالية للعمل من المنزل؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 نوفمبر 2019
كيف تصنع مساحتك المثالية للعمل من المنزل؟

تخصيص مكان للعمل من المنزل ضرورة ملحة. حيث أصبح عدد الأشخاص الذين يعملون من المنزل في تزايد مستمر. بسبب التطور التكنولوجي الهائل، الذي يسمح بالعمل عن بُعد. 

قد تكون شخصاً لا يعمل من خلال المنزل كثيراً، لكن ستجد نفسك في بعض الأوقات مثل هؤلاء الأشخاص تعمل من المنزل لبضعة أيام أو لفترة من الوقت. 

لذا يحتاج العمل من المنزل مواصفات خاصة. فليس من الطبيعي أن تعمل على طاولة المطبخ أو من غرفة نومك. هناك أموراً يجب أن تفعلها وتنظم مساحة خاصة للعمل بالمنزل لإنتاجة أكثر. 

فيما يلي دليل بسيط حول تخصيص مساحة صغيرة بالمنزل لتحويلها إلى مكان للعمل لإنشاء بيئة إنتاجية أكثر. 

المكتب: 

الجزء الأكثر أهمية في العمل هو المكتب، لذا سنبدأ هنا. سوف تحدد المساحة التي تتعامل معها لوضع المكتب. تأكد من تخصيص زاوية مريحة للعمل. بالإضافة لشكل وحجم المكتب نفسه يجب أن يكون متناسباً مع احتياجات عملك. 

الكرسي: 

الكراسي هي بنفس أهمية المكتب، إذا كنت ستجلس يوماً واحداً كل يوم؛ فيجب أن تكون مريحة. ستحتاج إلى شيء يتراوح ارتفاعه بين 16 إلى 21 بوصة. وعندما ترغب بالجلوس فإنك تريد أن تكون قدميك مستقيمة على الأرضية. كما أن ظهر الكرسي من الأمور الحيوية؛ لذا ابحث عن الأشكال المريحة لك وتشجعك على الجلوس براحة دون تعب. 

أريكة: 

تحتاج في بعض الأوقات بعد انتهاء عدد من مهامك إلى راحة بسيطة. يمكن التحرك في المنزل أو أخذ استراحة قصيرة على أريكة بجوار مكتبك. ثم العودة من جديد للعمل. 

حامل لاب توب: 

تأكد من تواجد حامل لجهاز الحاسب الآلي الخاص بك "اللاب توب". للتأكد من التهوية الخاصة به. بالإضافة إلى محاذاة مقعدك وشاشة الجهاز الخاص بك بشكل صحيح حتى لا تضغط على رقبتك. 

الإضاءة: 

من الأمور التي يتم التغافل عنها هو الإضاءة. تأكد من الحصول على مصباح مكتبي أو إضاءة كافية لمتابعة عملك. لتقليل إجهاد العين.