كيف تعرف كلمة سر الواي فاي على أندرويد؟

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الخميس، 26 أبريل 2018
كيف تعرف كلمة سر الواي فاي على أندرويد؟

إذا كنت قد اتصلت بالفعل بشبكة واي فاي وتريد معرفة كلمة لسر الخاصة بها لنسيانه أو لأي سبب آخر، فنظام اندرويد لا يسمح لك بالوصول لكلمات السر الخاصة بشبكات واي فاي التي تتصل بها. ولكن عند القيام بعمل روت وإلغاء صلاحيات الوصول إلى ملفات النظام للوصول إليها وقراءتها فبإمكانك فعل ذلك وهو ما نشرحه لك في هذا المقال.

يوجد حلول أخرى لهذه المشكلة

إذا كانت مشكلتك هي نسيان كلمة سر شبكة الواي فاي الخاصة بمنزلك أو شركتك وتريد الوصول إليها فيمكنك فعل ذلك من خلال صفحة الإعدادات الخاصة بالموزع أو الراوتر الخاص بك، كما بإمكانك تغييرها لكلمة سر جديدة أو بإمكانك ببساطة إعادة ضبطه ليعود بدون كلمة سر كما اشتريته. وأيضاً استخدام wps هو أحد الحلول ولكننا لا ننصح به بسبب ثغراته التي تتيح للآخرين الإتصال بجهارك عند تفعيل هذه الخاصية، حيث تتيح الإتصال بالجهاز بسهولة وبدون كلمة سر.

أما عن الطريقة المشروحة في هذا النقال فهي تتيح لك الوصول إلى ملفات نظام اندرويد على هاتفك والتي تحتوي على ملف يحتوي عند كلمات السر الخاصة بالشبكات التي تتصل بها من خلال هاتفك، وهو ما يحتاج عمل روت لهاتفك أولاً.

عمل روت لهاتفك الاندرويد

إذا كنت قد قمت بعمل روت من قبل لهاتفك فعليك البداية فقط في تنفيذ الخطوات أما إن كنت لم تقم بذلك فعليك البحث قليلاً لعمل روت لهاتفك حسب نوعه حيث ستجد الكثير من المقالات التي ستساعدك على أداء هذه المهمة البسيطة التي غالباً لن تستغرق الكثير من الوقت والتي لا يمكن استكمال الخطوات بدونها حيث لن يكون بإمكانك الوصل لملفات النظام.

تنفيذ الطريقة لمعرفة كلمة السر

في البداية عليك الإتجاه إلى متجر جوجل بلاي للحصول على تطبيق لتصفح الملفات ويدعم فتح الملف الذي يحتوي على كلمات السر الخاصة بشبكات الواي فاي التي قمت بالإتصال بها بصيغة نصية txt. وإن لم تكن تعرف تطبيق يقوم بذلك بالفعل فعليك باستخدام Amaze File Manager الذي يمكنك الحصول عليه مجاناً من متجر جوجل بلاي.

بعد ذلك عليك الذهاب لإعدادات التطبيق وتمكينه من الوصول إلى ملفات الروت متى تتمكن من الوصل لملفات النظام حيث ستجد هذا الخيار في أدنى الإعدادات. أما بعد ذلك فعليك الذهاب إلى إلى ملف Data الذي سيظهر لك ثم Misc ثم Wifi حيث ستجد في هذا الملف wpa_supplicant.conf والذي عند فتحه كملف نصي أو txt ستجد به الشبكات التي تتصل بها وكلمات السر الخاصة بها لتتم المهمة بهذه السهولة.

هذا الموضوع كيف تعرف كلمة سر الواي فاي على أندرويد؟ ظهر اولا على قل ودل تكنولوجيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة