كيف تفتح هاتفك عند نسيان كلمة السر؟

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يناير 2018
كيف تفتح هاتفك عند نسيان كلمة السر؟

مع كثرة الانشغال بمهام يومية متعددة كثيراً ما نتعرض لنسيان كلمة السر الخاصة بفتح الهاتف، كما يمكن أن يسبب عبث الأطفال بالهاتف ومحاولة كتابة كلمة السر إلى إيقاف الفتح وطلب كلمة سر جديدة، وإذا حدث أن تعرضت لفقدان أو نسيان كلمة السر أو النمط المخصصة لفتح الهاتف فلا تشعر بالذعر فبإمكانك ضبط كلمة سر جديدة وإعادة فتح الهاتف.

وفي هذا المقال سنعرض لك بعض الطرق التي من الممكن تلجأ إليها للدخول إلى هاتفك عند نسيان النمط أو كلمة السر، والطرق التالية مرتبة حسب الأفضل إلى الوصول للحل الأخير عند عدم جدوى من الطرق الأخرى.

الطريقة الأفضل: استخدام Android Device Manager

أفضل طريقة يمكنك اللجوء إليها هي التوجه إلى حاسبك الشخصي وفتح Android Device Manager على متصفحك، وبعد الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك والذي يجب أن يكون نفس الحساب المسجل على هاتفك، ستجد قائمة بهواتفك، اختر الهاتف الذي لا تتمكن من الدخول إليه ثم اختر Lock، وبعدها قم بتعيين كلمة سر أو نمط جديد والذي سيلغي النمط أو كلمة السر القديمة، وبذلك تتمكن من الدخول إلى هاتفك بهذه السهولة.

الحل الآخر: استخدام حساب جوجل

إذا كان هاتفك يعمل بنظام أندرويد 4.4 أو أقدم فهذه الهواتف تسمح لك ببساطة وبشكلٍ مباشر الدخول باستخدام حساب جوجل الخاص بك، كل ما عليك هو اختيار الدخول بالحساب وتعبئة خانات البيانات المطلوبة، وستتمكن من فتح الهاتف مجدداً بعد محاولاتك الخاطئة بالدخول باستخدام كلمة السر أو النمط الجديدة.

اللجوء إلى استخدام Smart Lock

أيضاً لا تنسى أن تضبط هاتفك على الفتح عن طريق Smart Lock إن كنت قد ضبطت الخاصية من قبل، وتتيح الخاصية للهواتف بداية من أندرويد مارشملو بأن تلغي القفل في حالات معينة سواء وضعيات أو أماكن أو عند الاتصال بطرفيات معينة، الميزة يمكن أن تساعدك أيضاً إن كنت تنسى كلمة السر أو النمط باستمرار.

الحل الأخير: عمل إعادة ضبط للهاتف

يمكنك إعادة ضبط الهاتف لوضع كلمة سر جديدة، فبإمكانك ضبطه عن طريق Android Device Manager، أو إعادة ضبطه عن طريق الهاردوير من خلال الرجوع للطريقة المحددة الخاصة بهاتفك، ويعد هذا الحل الأخير لأن في هذه الحالة ستتمكن من استخدام هاتفك ولكن ستمسح جميع بياناتك وتطبيقاتك.

هذا الموضوع كيف تفتح هاتفك عند نسيان كلمة السر؟ ظهر اولا على قل ودل تكنولوجيا.