كيف تفعل ما تحب بسعادة في 5 خطوات فقط؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يناير 2020
كيف تفعل ما تحب بسعادة في 5 خطوات فقط؟

في هذه الأيام، أصبحنا أكثر وعياً بأهمية الرعاية الذاتية ومتابعة ما يجعلنا سعداء، مما دفع الكثيرين إلى خلق حياتهم التي يريدونها. ومع ذلك، لا يزال بإمكاننا رؤية الصورة المتأصلة ثقافياً للفرد العالق في حياة لا يريدها ببساطة لأنهم بحاجة إلى فعل أشياء معينة للبقاء على قيد الحياة.
في جميع تعقيدات المجتمع، نميل إلى نسيان حقيقة واحدة بسيطة: الحياة مخصصة للحياة. ليس لدينا سوى الكثير من الوقت على هذا الكوكب، لذا يجب أن نضيع أقل وقت ممكن على أشياء لا تجعلنا سعداء. لكن كيف يمكن للمرء البدء في البحث عن السعادة؟
إذا كنت تشعر بعدم الرضا نسبياً عن حياتك وترغب في البدء في فعل المزيد مما يجعلك سعيداً، إليك بعض النصائح للحصول على السعادة فيما تحب أن تفعله:


1. فهم أن الحياة هي كل شيء عن التوازن:

أول فكرة خاطئة كبيرة تأتي مع بناء حياة إيجابية هي أن كل شيء يجب أن يكون إيجابياً ومتوازناً. الناس سريعون للغاية في التخلص من الأشياء السلبية وغير الممتعة، لكنهم يتعلمون بالسرعة نفسها أن هذه ببساطة ليست طريقة واقعية أو مستدامة للمعيشة. عليك أن توازن حياتك أنت وفق ما تحب وليس الحياة المتوازنة التي يوجدها الآخرين.

2. اعلم أنك لا تستطيع أن تكون إيجابياً طوال الوقت:

الاعتقاد الخاطئ الآخر هو أن المرء يمكن أن يكون إيجابياً طوال الوقت. نرى الكثير من الناس يروجون لنمط الحياة هذا الذي يمثل كل السعادة. حياة خالية من الحزن والظلام والألم.
الحقيقة؟ يمكن أن تكون الحياة مظلمة، أنت ستتعامل مع أشياء مؤلمة ومحاولة وصعبة، إنه جزء لا مفر منه من الحياة المعيشية. عليك أن تفتح قلبك وروحك لتعيش حياة تستحق العيش وهذا يعني فتحها أمام كل شيء يمكن أن يأتي في طريقه.
بدلاً من محاولة الهرب، تحتاج إلى بناء مرونة لمساعدتك في التعامل مع هذه الأشياء وتحتاج إلى تعلم كيفية تنمية عقلية إيجابية تساعدك على رؤية النور في الظلام. لا يمكنك تجنب الجوانب المظلمة للحياة ولكن يمكنك احتضانها وتحويلها إلى تجربة تعليمية تسهم في نموك الشخصي.

3. تعلم ما تحب شخصياً ومهنياً:

لا يمكنك بناء حياة تحبها إذا لم تكن على دراية تامة بما تحب وتحبّه نحو هذا الشغف. الجانب الأول من الحياة الذي ستحتاج إلى التركيز عليه هو ما تريد القيام به أثناء وقت فراغك؛ لأن هذا سيكون أسهل جزء في حياتك للتغيير.
قم بعمل قائمة بالأشياء التي تريد القيام بها أكثر أثناء وقت فراغك. سواء كان ذلك ينطوي على قضاء المزيد من الوقت مع أشخاص معينين، أو الانخراط في هوايات تجعلك تضيع الوقت أثناء أداءك لها، أو تركز على تحسين جوانب مختلفة من حياتك مثل لياقتك أو وضعك المالي، فهناك العديد من الطرق التي يمكنه الاستفادة من وقت فراغك بشكل أفضل من خلال التركيز على القيام بالأشياء التي تستمتع بها.

4. حدد الأهداف التي تقودك نحو حياتك الأفضل:

جزء من الإنسان هو الرغبة في الحصول على كل شيء الآن. كلنا نريد أن نحيا الأرواح التي نريدها في لحظة أصابعنا. في حين أن هناك بعض الأشياء التي يمكننا دمجها في حياتنا في الوقت الحالي، إلا أنه يتعين علينا العمل بجد من أجل الأشياء الأخرى الأكبر.
إحدى المهارات التي لا تقدر بثمن والتي ستأخذك بعيداً في الحياة هي تعلم كيفية تحديد الأهداف بشكل صحيح. إذا كانت لديك أشياء تريدها في الحياة، فستحتاج إلى تتبع تقدمك والمضي قدماً باستمرار وإنجاز الأشياء التي تنقلك إلى هدفك النهائي وتبقيك هناك.

5. عش حياتك بسعادة:

عيش حياة سعيدة يعني عيش حياة ذات غرض وهدف. يجب أن يكون كل قرار تتخذه في النهاية هو ما تريده ويساعدك على العمل نحو الأشياء التي تبحث عنها. هذا يعني أنك ستحتاج إلى خلق حياة تتيح لك كسر هذه الدورات ومساعدتك على تطوير عادات صحية مفيدة لك. يمكنك القيام بذلك عن طريق إجراء تغييرات بسيطة مثل التخلص من الانحرافات وإعداد تذكيرات بسيطة ودوافع تدفعك إلى التغيير.
بمجرد تطوير عادات جديدة، يمكنك حينئذٍ أن تكون أكثر وعياً بالعادات التي تنخرط فيها، بحيث يمكنك البدء في تناول ما لا يخدم إلا نموك وسعادتك. عندما تبدأ في العيش يوماً بيوماً بالطريقة التي تريدها، ستحصل على المزيد من الأشياء التي تقدمها الحياة.