كيف تقوم بتنظيف الحاسب الشخصي بأبسط وأضمن طريقة؟

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الأحد، 22 أبريل 2018
كيف تقوم بتنظيف الحاسب الشخصي بأبسط وأضمن طريقة؟

بعد فترة من استخدام الحاسب الشخصي الخاص بك تجد عددا كبيرا من البرامج التي لا تقوم باستخدامها ولم تعد تحتاجها، وتملأ جزءا من سعة التخزين الخاصة بجهازك وتشغل أيضا الذاكرة العشوائية دون جدوى.

وبين الكثير من البرامج التي تقدم حلولا لتنظيف الجهاز لتسريعه وإخلاء جزء من مساحة التخزين، هناك طريقة في غاية السهولة توفرها مايكروسوفت نفسها لتقوم بتنظيف نسخة ويندوز على جهازك ليعود كالجديد، وهي ما نستعرضها بالتفصيل في هذا المقال، لكن قبل استخدام الطريقة يجب الانتباه إلى بعض الأشياء أولا.

تحذير قبل التنفيذ

قبل المضي في استخدام الطريقة، يجب عليك العلم بأن الأداة المستخدمة والتي تقدمها مايكروسوفت تقوم بمسح جميع التطبيقات التي على جهازك، لذا تأكد من امتلاك نسخ أخرى يمكن تثبيتها من تطبيقاتك قبل أن تقوم باستخدام الأداة.

تقوم الأداة بإرجاع نسخة ويندوز لتصبح كالجديدة، مع مسح حميع التطبيقات فحتى إن كنت تمتلك Office أو أحد برامج مايكروسوفت فسيتم مسحها. أيضا، تقوم الأداة بمسح البيانات داخل تلك البرامج نتيجة لها بينما يتم مسح إعدادات الويندوز تماما، وسيتم تخييرك ما إذا كنت تريد الإبقاء على بياناتك الخاصة أم لا.

كيف تنظف ويندوز باستخدام أداة مايكروسوفتكيف تقوم بتنظيف الحاسب الشخصي بأبسط وأضمن طريقة؟  يتقلب سعر العملة الافتراضية بيتكوين بشكل كبير، ويتأثر بالكثير من العوامل. الشهر الماضي، بعد بداية الشهر بأرقام كبيرة لسعر العملة، انخفض سعرها بشكل كبير بعد إعلان الصين أنها ستحظر تداول العملة لما تشكله من مخاطر أقتصادية.

وأتى هذا الخبر بهبوط كبير جداً في سعر العملة، وذلك لأن الصين هي أحد أكبر أسواق البيتكوين في العالم، ليتعافى سعر العملة مرة أخرى ويصل لخمسة لآلاف دولار وأكثر مرة أخرى.

وبما أن التأثير الصيني تم إثبات أنه محدود وليس بالقوة التي تم توقعها، فما هي المتحكمات الأخرى في سعر العملة الاليكترونية الافتراضية؟ ولماذا ارتفعت مرة أخرى؟ الصين اعتادت أن تكون أحد أكبر الدول عند الحديث عن عملة بيتكوين من حيث  التعدين والاستخدام، ولكن مع هذه التجربة العملية، العملة لم تتأثر بشكل كبير بعد خروج الصين من الحسابات.

وربما تكون أحد الأسباب التي تجعل العملة تحصل على سعر بيع وشراء مرتفع الآن هو روسيا، وموقف الدولة الكبيرة من العملة، حيث قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هذا الأسبوع إن الدولة تحتاج لتنظيم تداول البيتكوين لمنع استخدامها في غسيل الأموال وتمويل الإرهاب. الأمر الذي تم تفسيره كخطوة معادية للعملة ولكنه بشكل آخر ليس كذلك تماماً.

وقال نائب وزير المالية الروسي مطلع هذا العام إن الدولة تتجه إلى التقبل الرسمي لاستخدام وتداول العملات الافتراضية، مضيفا أن النظام المالي للدولة يسمح بتتبع تداولات هذه العملات بسهولة كبيرة، الخطوة التي ربما تكون فاصلة في تاريخ العملات الافتراضية والتي ربما تدفع دول أخرى لفعل ما تنوي روسيا فعله إن تم.

وأتت تصريحات بوتين بتأثير إيجابي على سعر عملة بيتكوين. في حين أن اليابان بدأت منذ فترة بمتابعة استخدامات العملة لمنع استخدامها بشكل سيء ومضر. مستقبل عملة بيتكوين يبدو مثير ومليء بالأشياء الغير متوقعة لتلك العملة التي بدأت منذ سنوات دون تواجد مادي ودون أن يقتنع بها أحد مع بداياتها.

" data-medium-file="" data-large-file="" class="wp-image-1629 size-full aligncenter" src="https://www.qallwdall.com/wp-content/uploads/2017/10/519618-clean-up-windows-10-with-microsoft-s-refresh-windows-tool-3.jpg" />

لتبدأ في تنظيف جهازك عليك التوجه إلى الإعدادات من قائمة Start ثم الذهاب إلى Update & Security ثم اختيار More Recovery Options ثم الضغط على جملة Learn how to start fresh with a clean installation of Windows ليتم فتح صفحة ويب بها رابط تنزيل الأداة، وبعد تنزيل الأداة عليك القيام بفتحها واتباع الخطوات لتقوم الأداة بتنظيف نسخة ويندوز الخاصة بك لتعود كالجديدة.

كيف تقوم بتنظيف الحاسب الشخصي بأبسط وأضمن طريقة؟

يتم تخييرك أثناء استخدام الأداة ما إذا أردت أن تحفظ بياناتك أم يتم مسحها مع التطبيقات التي سيم مسحها، وعليك اختيار Keep personal files only إن أردت الإبقاء عليها.

كيف تقوم بتنظيف الحاسب الشخصي بأبسط وأضمن طريقة؟

بعد ذلك ستقوم الأداة بتنزيل نسخة ويندوز جديدة وتثبيتها، لتتخلص من كل البرامج التي لا تحتاجها وتحصل على نسخة تجعل جهازك كالجديد.

هذا الموضوع كيف تقوم بتنظيف الحاسب الشخصي بأبسط وأضمن طريقة؟ ظهر اولا على قل ودل تكنولوجيا.