كيف تهتم بنفسك كرجل عصري؟

كلمات Medy Navani، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة Design Haus Medy

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 آخر تحديث: الأحد، 24 يوليو 2022
كيف تهتم بنفسك كرجل عصري؟

على الرغم من أنه قيل لنا أن لا نحكم على الناس من مظهرهم، فقد أظهرت الدراسات أنه عند مقابلة شخص للمرة الأولى، سنكون سريعين في تقييم مظهرهم والطريقة التي يبدون بها. ولذلك فإنه من المهم أن نهتم بمظهرنا، سواء بالنسبة لحياتنا المهنية أو الشخصية. عندما يكون مظهرك جيدًا، تندفع نفسيتك إلى الشعور بأنك أكثر قيمة، وهذا الأمر يظهر للآخرين. ووجد علماء النفس في جامعة ستانفورد أن الأشخاص الذين يشعرون حقًا أنهم يبدون في مظهر جيد يمددون هذا الشعور لأولئك الذين يقابلونهم.

أن تكون مهتمًا بنفسك ليس شيئًا للسيدات فقط. يحتاج الرجال، ويستحقون، لأخذ الوقت الكافي للاهتمام بأنفسهم بشكل جيد. كونه مؤمن قوي بأن المظهر الجيد يجلب الشعور الجيد، فإن Medy Navani، المؤسس والمدير الإبداعي في Design Haus Medy، يقدم نصائحه المثالية للرجل العصري.

كيف تهتم بنفسك كرجل عصري؟

النظافة الشخصية

إن النظافة الشخصية والمظهر الجيد هم أهم جوانب الثقة في رأيي. أستحم كل يوم، وأختار الشامبو وغسول الجسم الذي أحب رائحته والذي يساعدني على الشعور بالنشاط و الانتعاش لليوم الذي أمامي. بين حين و حين أستخدم مقشر الجسم في الحمام للتخلص من خلايا الجلد الميتة ولتنظيف المسامات.

العناية بشعر الوجه

إن إبقاء لحيتك نظيفة هو أمر مهم. إذا كنت مثلي ولديك لحية، فإن أحد منتجاتي المفضلة هو زيت اللوز الذي يبقي لحيتي ناعمة وأنيقة. أحد العوامل الهامة التي يجب تذكرها في العناية بشعر الوجه هي مجموعة متنوعة من العلاجات وخيارات إزالة الشعر بخلاف الحلاقة. على الرغم من أن الحلاقة قد تكون أسهل وغير مؤلمة مقارنة ببعض البدائل، إلا أنها تزيد أيضًا من كمية الشعر، مما يجعلها خشنة عند اللمس ويمكن أن تعني أنها تنمو في اتجاهات مختلفة. أوصي بازالة الشعر بالحلاوة او بالخيط كخيار محتمل لأنه يحافظ على وجه نظيف ويساعدك على التحكم في شعر الوجه. تعطي اللحية والحاجبين الكثير من البعد على الوجه، لذلك فإن أخذ الوقت المناسب لتشكيلها بشكل صحيح سيضمن لك التركيز على أفضل ملامح وجهك. أيضًا، لا تخاف من ازالة شعر أذنيك، أنفك، حواجبك ووجناتك لأنه لا يوجد شيء أسوأ من جعل الشعر يخرج من هذه الأماكن ليراها الجميع.

كيف تهتم بنفسك كرجل عصري؟

تقليم الأظافر

عمليات تجميل الأظافر والباديكير أمر لا بد منه للرجل العصري. أظافرك هي جزء من نظافتك الشخصية. لا تعتقد أن الأشخاص في الاجتماعات لا ينتبهون إلى منظر أظافرك. أحب أن أجعل هذا الطقوس يوم الجمعة ولكن بأي حال من الأحوال عليك أن تفعل ذلك بشكل متكرر. مرة واحدة كل أسبوعين ستضمن الحفاظ على أظافرك والحفاظ على نظافتها في جميع الأوقات. لدي شخص ما يأتي إلى منزلي بينما أنا أرتاح وأشاهد كرة القدم. أنا أفضل ذلك بدلًا من الذهاب إلى الصالون، كما أحب استخدام المنتجات الخاصة بي للحصول على تجربة أكثر راحة وصحية، ولكن هناك الكثير من صالونات الرجال التي تقدم هذه الخدمات.

العطر المناسب

واحدة من أعظم الإطراءات أن يقال لك أن رائحتك طيبة. العطر ضروري في حياة رجل الأعمال. أنا دائمًا أوصي برائحتين لليوم و رائحتين في المساء. لليوم، اختر رائحة خفيفة و فاكهية. أما بالنسبة للمساء، أود أن أوصي بشيء ثقيل أو اختيار رائحة العود. ومع ذلك، كن حذرًا من استخدام العطر الكثير، وبدلًا من ذلك ضع العطر فقط على الرقبة ومعصميك حتى لا تطغى على الأشخاص من حولك.