كيف يمكنك التأكد من سلامة نسختك من هاتف نوت 7

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016
كيف يمكنك التأكد من سلامة نسختك من هاتف نوت 7

أطلقت سامسونج موقعاً جديداً يسمح لمالكي هواتف "نوت 7" Note 7 بالتأكد من إذا كانت النسخة التي يمتلكونها من الهاتف سليمة أم معيبة. وقد أطلقت سامسونج هذا الموقع بعد مرور أسبوعين كاملين على بدء عملية سحب واستبدال النسخ المعيبة من الهاتف من الأسواق، بعد أن تأكد وجود عيب في بطارية بعض نسخ الهاتف، يؤدي هذا العيب إلى الارتفاع الشديد في درجة حرارته، ومن ثَم انفجاره، وقد سجلت حتى اليوم أكثر من 90 حالة ارتفاع شديد في درجة حرارة الهاتف وانفجاره، من بين تلك الحالات ما تسبب في احتراق بعض الممتلكات الخاصة لأصحاب الهواتف، وهو الأمر الذي دعى الهيئة الأمريكية لحماية المستهلك لإصدار إعلان رسمي يقضي بسحب نسخ الهاتف من الأسواق.

ويمكن للمستخدمين التأكد من سلامة هواتفهم من خلال زيارة هذا الموقع، ووضع كود IMEI الخاص بالهاتف. ويمكن معرفة هذا الكود من خلال إدخال كود #06#* في الهاتف، أو من خلال نقله من على صندوق الهاتف نفسه.

كيف يمكنك التأكد من سلامة نسختك من هاتف نوت 7

كما قامت سامسونج بوضع مربع أسود صغير (كما هو مبين في الصورة) على علب الهواتف الجديدة الخالية من عيوب بعض النسخ السابقة.

في الوقت ذاته قامت سامسونج بتغيير لون أيقونة البطارية في النسخ الجديدة من الهاتف، لتتحول للون الأخضر لا الأبيض كما هو الحال في الهواتف القديمة، وستظهر الأيقونة بهذا اللون في كافة المواضع التي تظهر فيها أيقونة البطارية بصورة عامة.

كيف يمكنك التأكد من سلامة نسختك من هاتف نوت 7

ولكن لتفادي غش التجار، حيث يمكنهم تغيير لون أيقونة البطارية بواسطة التطبيقات المتوفرة في متجر جوجل، تبقى طريقة زيارة الموقع المذكور هي الطريقة الأفضل للتأكد من سلامة الهاتف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة