كيف يمكنك شراء عملة بيتكوين المشفرة؟ إليك خطوات الحصول عليها بسهولة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 ديسمبر 2017
كيف يمكنك شراء عملة بيتكوين المشفرة؟ إليك خطوات الحصول عليها بسهولة

تعد عملة "بيتكوين" أقوى عملة إلكترونية على الشبكة العنكبوتية؛ ويمكن لمستخدميها البيع والشراء من الإنترنت، كما يمكن تحويلها إلى عملة أخرى لها وجود فيزيائي كالدولار واليورو، وغيرها من العملات المستعملة، وهي الأشهر بين 60 عملة إلكترونية.

تعرفوا على أول مليارديرين بفضل عملة "بيتكوين"

وقد حققت عملة بيتكوين خلال أشهر قليلة مستويات قياسية ووصل قيمتها إلى 20 ألف دولار قبل أيام قليلة، وأصبح عدد المهتمين بتعاملات تلك العملة المشفرة أكبر، خصوصاً مع سماح، بورصة شيكاغو التجارية، أكبر بورصة تجارية في الولايات المتحدة بالتداول بعملة بتكوين.

ويستطيع أي شخص الحصول على العملة الإلكترونية بكل سهولة، إذ إن أولى خطوات اقتنائها هو "فتح محفظة بيتكوين"، وهو عبارة عن مكان لتخزين العملة، وهي تشبه الحساب البنكي.

وهناك طريقتان لامتلاك محفظة بتكوين الأولى من خلال برنامج مجاني مفتوح المصدر يمكن تثبيته على جهاز الكمبيوتر، وهو متاح على على الموقع الرسمي لبيتكوين، وهذه الطريقة غير مضمونة بشكل كبير، والطريقة الثانية، وهي الأفضل، وتتم من خلال الشركات مثل Coinbase، التي توفر خدمات فتح وشراء العملة، وأيضاً شركة Blockchain، التي تتيح لك الحصول على المحفظة، ومن ثم يمكنك التعامل بها من خلال منصات أخرى.

هل سمعت عن العملات الإلكترونية؟: معلومات لا تعرفها عن بتكوين

بعد امتلاك "محفظة بيتكوين" تكون الخطوة الثانية وهي تحصيل أو امتلاك العملة ذاتها، وهذا متاح من خلال عدة طرق، وهي إما أن تقوم بشرائها من إحدى الشركات التي توفرها كـ"Coinbase"، أو شراؤها من أحد الأشخاص، أو الحصول عليها كبطاقة هدية bitcoin gift cards، كما يمكن الحصول على بيتكوين كدعم أو تبرع لمدونة أو جمعية من خلال نشر عنوان محفظتك أو زر التبرع، وأيضاً يمكن الحصول عليها على شكل قطع معدنية حقيقية من أحد المواقع التي توفر هذه الخدمة.