كيفية إصلاح مشكلة توقف الإضافات في فايرفوكس

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الأحد، 05 مايو 2019
كيفية إصلاح مشكلة توقف الإضافات في فايرفوكس
كيفية إصلاح مشكلة توقف الإضافات في فايرفوكس

يتصفح العديد الآن من مستخدمي فايرفوكس حول العالم دون وجود الإضافات المعتادة بعد توقفها فجأة عن العمل، وقوع هذا الخطأ بشكل مفاجيء أربك جميع مستخدمي المتصفح الشهير، وأعلنت الشركة أن سبب الخطأ هو انتهاء صلاحية التوثيق وأنه من المتصفح ذاته كما هو موصوف في تعقب الأخطاء في Mozilla.

هذه المشكلة نفسها حدثت قبل ثلاث سنوات تقريبًا، لكن الإصدار 2.0 من “armagadd-on” قد أعاد الأمور لنصابها بحل تلك المشكلة، في بيان تم تقديمه إلى موقع Engadget المتخصص في التكنولوجيا، قال المسئول عن المنتج كيف نيدهام : نأسف لوجود مشكلة حاليًا في حالة فشل الإضافات الحالية والجديدة في التشغيل أو تثبيتها على Firefox.

وأضاف نيدهام: “نحن نعرف ما هي المشكلة ونعمل بجد لاستعادة وظيفة الإضافات إلى Firefox في أسرع وقت ممكن، سنستمر في تقديم التحديثات عبر قنوات Twitter الخاصة بنا، يرجى التحمل معنا بينما نحصل على حل المشكلة”.

حل مشكلة فايرفوكس مع الإضافات

متصفح فايرفوكس يتعرض لمشكلة بشأن الإضافات وطريقة حلها
متصفح فايرفوكس يتعرض لمشكلة بشأن الإضافات وطريقة حلها

في الوقت الحالي يوجد حل واحد على الأقل، ولكنه ينطبق فقط إذا كنت تستخدم Firefox Developer أو Nightly build، إذا نظرت تحت عنوان “about: config” (إذا كنت لا تعرف ما هو هذا ، فربما لا ينبغي عليك تجربته)، إذا وصلت له قم بتعيين قيمة “xpinstall.signatures.required” على False، ثم ستبدأ ملحقاتك في العمل مرة أخرى.

هناك حل آخر تم اكتشافه منذ قليل لجميع الإصدارات من متصفح فايرفوكس وهي طريقة لإصلاحه مؤقتًا، ولكن يتعين عليك تكراره في كل مرة تعيد فيها فتح المتصفح، يتضمن ذلك الحل تمكين تصحيح أخطاء الوظيفة الإضافية وتحميل ملف.xpi لكل ملحق يدويًا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة