كيفية استثمار الأموال بشكل صحيح

قبل أن تضع أموالك التي كسبتها بشق الأنفس في وسيلة استثمارية، ستحتاج إلى فهم أساسي لكيفية استثمار أموالك بالطريقة الصحيحة.

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 يونيو 2022 آخر تحديث: الأحد، 26 يونيو 2022
كيفية استثمار الأموال بشكل صحيح

إذا كنت مستثمرًا لأول مرة، فنحن هنا لمساعدتك على البدء. حان الوقت لجعل أموالك تعمل من أجلك. لذلك سوف نتحدث في المقال التالي عن كيفية استثمار الأموال بشكل صحيح.

@alqiyady تفاصيل مهمة في البريد الالكتروني #القيادي #منوعات #غرائب #تريند #Trend #Alqiyady #News #7awi #tiktok #information #اعمال ♬ She Share Story (for Vlog) - 山口夕依

استثمار المال.

قبل أن تضع أموالك التي كسبتها بشق الأنفس في وسيلة استثمارية، ستحتاج إلى فهم أساسي لكيفية استثمار أموالك بالطريقة الصحيحة. ومع ذلك، لا توجد إجابة واحدة تناسب الجميع هنا. أفضل طريقة لاستثمار أموالك هي الطريقة الأفضل لك. لمعرفة ذلك، ستحتاج إلى التفكير في أسلوب الاستثمار وميزانيتك وتحملك للمخاطر.

أساسيات الاستثمار.

1. وقتك

كم من الوقت تريد أن تخصصه لاستثمار أموالك؟

لدى عالم الاستثمار معسكرين رئيسيين عندما يتعلق الأمر بطرق استثمار الأموال: الاستثمار النشط والاستثمار السلبي. نعتقد أن كلا الأسلوبين لهما ميزة، طالما أنك تركز على المدى الطويل ولا تبحث فقط عن مكاسب قصيرة المدى. لكن أسلوب حياتك وميزانيتك وتحمل المخاطر واهتماماتك قد تمنحك الأفضلية لنوع واحد.

يعني الاستثمار النشط قضاء بعض الوقت في البحث عن الاستثمارات بنفسك وإنشاء محفظتك الخاصة والحفاظ عليها. إذا كنت تخطط لشراء وبيع الأسهم الفردية من خلال وسيط عبر الإنترنت، فأنت تخطط لأن تكون مستثمرًا نشطًا. لكي تصبح مستثمرًا نشطًا بنجاح، ستحتاج إلى ثلاثة أشياء:

  • الوقت: الاستثمار النشط يتطلب الكثير من الواجبات المنزلية. ستحتاج إلى البحث عن فرص الاستثمار وإجراء بعض التحليلات الأساسية ومواكبة استثماراتك بعد شرائها.
  • المعرفة: كل الوقت في العالم لن يساعدك إذا كنت لا تعرف كيفية تحليل الاستثمارات والبحث بشكل صحيح عن الأسهم. يجب أن تكون على الأقل على دراية ببعض أساسيات كيفية تحليل الأسهم قبل الاستثمار فيها.
  • الرغبة: كثير من الناس ببساطة لا يريدون قضاء ساعات في استثماراتهم. ونظرًا لأن الاستثمارات السلبية قد حققت تاريخيًا عوائد قوية، فلا حرج على الإطلاق في هذا النهج. من المؤكد أن الاستثمار النشط لديه القدرة على تحقيق عوائد عالية، ولكن عليك أن تقضي الوقت للحصول عليه بالشكل الصحيح.

من ناحية أخرى، فإن الاستثمار السلبي يعادل وضع طائرة في وضع الطيار الآلي مقابل تحليقها يدويًا. ستظل تحصل على نتائج جيدة على المدى الطويل، والجهد المطلوب أقل بكثير. باختصار، يتضمن الاستثمار السلبي وضع أموالك للعمل في أدوات الاستثمار حيث يقوم شخص آخر بالعمل الشاق استثمار الصناديق المشتركة هو مثال على هذه الإستراتيجية. أو يمكنك استخدام نهج هجين. على سبيل المثال، يمكنك تعيين مستشار مالي أو استثماري أو استخدام مستشار آلي لبناء استراتيجية استثمار وتنفيذها نيابة عنك.

2. ميزانيتك

كم من المال لديك لتستثمر؟

قد تعتقد أنك بحاجة إلى مبلغ كبير من المال لبدء محفظة، ولكن يمكنك البدء في الاستثمار بمبلغ 100 دولار. مبلغ المال الذي تبدأ به ليس هو الشيء الأكثر أهمية إنه التأكد من أنك جاهز ماليًا للاستثمار وأنك تستثمر الأموال بشكل متكرر بمرور الوقت.

إحدى الخطوات المهمة التي يجب اتخاذها قبل الاستثمار هي إنشاء صندوق للطوارئ. هذه نقود يتم وضعها جانباً بشكل يجعلها متاحة للسحب السريع. جميع الاستثمارات، سواء كانت أسهمًا أو صناديق استثمار مشتركة أو عقارات، بها مستوى معين من المخاطرة، ولا تريد أبدًا أن تجد نفسك مضطرًا للتخلي عن (أو بيع) هذه الاستثمارات في وقت الحاجة. صندوق الطوارئ هو شبكة الأمان الخاصة بك لتجنب ذلك.

يقترح معظم المخططين الماليين أن المبلغ المثالي لصندوق الطوارئ يكفي لتغطية نفقات ستة أشهر. على الرغم من أن هذا هدف جيد بالتأكيد، إلا أنك لا تحتاج إلى تخصيص الكثير قبل أن تتمكن من الاستثمار النقطة المهمة هي أنك لا ترغب في بيع استثماراتك في كل مرة تحصل فيها على إطار مثقوب أو لديك شيء آخر يطفو على السطح حساب غير متوقع.

إنها أيضًا فكرة ذكية للتخلص من أي ديون عالية الفائدة (مثل بطاقات الائتمان) قبل البدء في الاستثمار. فكر في الأمر بهذه الطريقة لقد حقق سوق الأسهم تاريخيًا عوائد تتراوح بين 9٪ و 10٪ سنويًا على مدى فترات طويلة. إذا استثمرت أموالك في هذه الأنواع من العوائد ودفعت في نفس الوقت نسبة 16٪ أو 18٪ أو نسبة فائدة سنوية أعلى للدائنين، فأنت تضع نفسك في وضع يسمح لك بخسارة الأموال على المدى الطويل.

أفضل استراتيجيات استثمار الأموال.

هناك استراتيجيتان أساسيتان لتعزيز المدخرات والاستثمارات: زيادة دخلك وخفض إنفاقك.

سواء كنت شابًا بالغًا مستعدًا لبدء الادخار للتقاعد، أو كنت 50 عامًا جاهزًا لسداد قرضك العقاري أو مواطنًا مسنًا يعيش على دخل ثابت، يمكن أن تساعدك هذه النصائح في بناء المدخرات وتقليل الديون وزيادة الدخل والاستثمار بحكمة .

1. ادفع لنفسك أولاً

وفر جزءًا من دخلك الشهري بمجرد الحصول عليه، بدلاً من وضع ما تبقى جانباً.

إحدى الطرق لجعل الدفع لنفسك أولوية هي إعداد التحويلات التلقائية من حسابك المصرفي إلى حساب التوفير أو حساب الاستثمار.

"خذ نسبة مئوية من راتبك أو رقمًا عشوائيًا وقم بإجراء ذلك تلقائيًا. لا تفكر في ذلك. لا ترجع إليه.

2. حفظ لحالات الطوارئ

حساب التوفير في حالات الطوارئ هو أساس خطة مالية سليمة. ولكن ما هي بالضبط حالة الطوارئ؟

إن حالة الطوارئ الحقيقية هي أمر لا يمكنك التحكم فيه تمامًا، مثل مرض خطير أو فقدان الوظيفة. النفقات النادرة التي يمكنك توقعها، مثل إصلاح السيارة أو السفر لزيارة العائلة، ليست حالة طارئة ولكنها فئة منفصلة من النفقات التي يجب توفيرها أيضًا.

تتمثل القاعدة العامة في توفير ما يكفي لتغطية نفقات تتراوح من ثلاثة إلى ستة أشهر.

إذا كنت معتادًا على الانغماس في مدخراتك عندما لا يجب عليك ذلك، فقم بنقل هذه الأموال إلى حسابات توفير منفصلة حتى لا يتم استنفاد الأموال عند الحاجة إليها.

أقل من نصف الأسر لديها مدخرات كافية لتغطية مصاريف مفاجئة، والذي وجد أن الكثيرين يشعرون بأن التضخم يؤثر على قدرتهم على الادخار لحالات الطوارئ.

3. إنشاء خطة الإنفاق

خطة الإنفاق، والمعروفة أيضًا باسم الميزانية، هي قائمة بدخلك ونفقاتك الشهرية. يمكن أن يساعدك في معرفة مقدار الأموال التي يتم تخصيصها لكل من الإنفاق الضروري والتقديري، ويمكنك إجراء التغييرات على النحو الذي تراه مناسبًا. يمكن إعداد الميزانية باستخدام تطبيق أو جدول بيانات أو مظاريف نقدية، كما يقول تشارلي بولونينو، و ChFC، و CFP، ومؤسس التخطيط المالي جنبًا إلى جنب.

يقول بولونينو إنه يجب احتساب كل من النفقات العادية والنفقات غير المتكررة في ميزانيتك. "التحديد الاستباقي حتى لعدد قليل من النفقات غير المتكررة خلال العام مثل ضرائب الممتلكات، وتسجيل السيارات، والدراسة، والعودة إلى التسوق في المدرسة، وما إلى ذلك ويمكن أن يُحدث دمجها فرقًا كبيرًا في دقة خطتك وثقتها."

4. أنفق أقل، وفر أكثر

غالبًا ما يبدأ الادخار بإنفاق أقل. سواء كان صالونًا لتصفيف الشعر باهظ الثمن، أو قهوة فاخرة يومية، أو ملابس جديدة بأسعار التجزئة، يمكن لمعظم الناس العثور على أشياء لتقليصها من ميزانياتهم.

عندما تقلل الإنفاق، لا تترك المدخرات في جيبك أو محفظتك أو حسابك الجاري، حيث من المحتمل أن تنفق الأموال على شيء آخر. بدلاً من ذلك، قم بسداد دفعة في ذلك اليوم على دين أو قم بتحويل الأموال إلى حساب توفير حيث سيكون ذلك بعيد المنال.

يقول روغوسزينسكي من "Women + Wealth Solutions": "حاول تقليل عادة الإنفاق التقديرية وصرف المدخرات أو وضعها في اتجاه سداد الدين".

قد يؤدي سداد الديون إلى تحرير الأموال التي يمكنك إعادة توجيهها إلى المدخرات أو الاستثمار. قم بعمل قائمة بديونك وسدد أولئك الذين لديهم أعلى معدلات فائدة أو أرصدة صغيرة أولاً.