كيفية استعادة هاتف آبل بعد فقده أو سرقته

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الجمعة، 31 مايو 2019 آخر تحديث: الإثنين، 03 يونيو 2019
كيفية استعادة هاتف آبل بعد فقده أو سرقته
يُعد فقد أو سرقة هاتف آبل الخاص بك هو من أسوأ المشاعر التي يمكن أن تتعرض لها، لكن لا تقلق فإن استخدام خدمة Find My iPhone من Apple هو المفتاح لتأمين واسترجاع هاتفك المفقود، وللتأكد من الاستفادة من تلك الخدمة وتفعيلها، فلنتأكد من إعداد رمز مرور وتمكين ميزة Find My iPhone للتأكد من أن لديك أفضل فرصة لاستعادة هاتفك في حالة فقده أو سرقته وللقيام بذلك يجب عليك أن تتبع بعض الخطوات المهمة.

تعيين رمز المرور

يرى بعض الأشخاص استخدام Face ID أو Touch ID كخطوة غير ضرورية عند استخدام iPhone، هؤلاء الناس مخطئون، يعد تعيين رمز مرور واستخدام وجهك أو بصمة إصبعك لحماية جميع المعلومات على هاتفك جزءًا حيويًا في الحفاظ على أمان معلوماتك الشخصية، مجرد التفكير في جميع المعلومات على هاتفك التطبيقات المصرفية، والمحادثات الخاصة، وموقع منزلك ومكتبك، وجهات الاتصال، ورسائل البريد الإلكتروني، والصور … والقائمة تطول، تجعل هذه الخطوة ضرورية جدًا.

قم بتأمين جهازك عن طريق فتح الإعدادات> Face ID (أو Touch Touch) ورمز المرور واتبع التعليمات، يعد مسح إصبعك أو ترك Face ID بمثابة إزعاج بسيط. ولكن بعد بضعة أيام، ستصبح الخطوة الإضافية جزءًا من روتينك ولن تلاحظ ذلك، تأكد من تمكين Find My iPhoneبعد إعداد رمز المرور، تحقق من تشغيل Find My iPhone.

يجب تمكينه افتراضيًا، وسيتعين عليك الخروج لتعطيله، ولكن من الأفضل دائمًا التحقق من ذلك الآن بشكل جيد، على جهاز iPhone الخاص بك، افتح تطبيق الإعدادات وانقر على اسمك في الجزء العلوي من الشاشة، بعد ذلك حدد iCloud ثم قم بالتمرير لأسفل وابحث عن Find My iPhone اضغط عليها، إذا تم تشغيل كلا المفتاحين على وضع التشغيل، فستكون جاهزًا تمامًا، إذا لم يكن الأمر كذلك فقم بتشغيل الخيارين واترك تطبيق الإعدادات.

خطوات استعادة هاتفك بعد فقده

يحتوي كل جهاز iOS منفردًا على Find My iPhone مضمن في إعدادات النظام، التي يديرها حساب iCloud الخاص بك، بمجرد أن تدرك أنك فقدت هاتفك، فإن أول ما يجب عليك فعله هو زيارة icloud.com/find على جهاز كمبيوتر، إذا لم تكن بالقرب من جهاز كمبيوتر، فلديك خياران للوصول إلى Find My iPhone، إما أن تستعير جهاز iOS لأحد الأصدقاء أو أحد أفراد العائلة وتسجيل الدخول إلى تطبيق Find My iPhone أو إذا كان لديك إعداد Family Sharing، يمكن لأحد أفراد عائلتك عرض جهازك المفقود في تطبيق Find My iPhone على جهاز iOS الخاص بهم.

في حالة الوصول إلى Find My iPhone عبر موقع الويب أو على جهاز آخر، من المهم أن تقوم بتسجيل الدخول إلى نفس حساب iCloud المرتبط بجهاز iPhone المفقود. بعد تسجيل الدخول، حدد هاتفك من قائمة الأجهزة لعرض موقعه الحالي، إذا تم إيقاف تشغيل الجهاز، فسيتم عرض آخر موقع معروف، عند عرض موقع الجهاز، حدد “إجراءات” في الجزء السفلي من الشاشة متبوعة “الوضع المفقود”.

سيُطلب منك إدخال رقم هاتف ورسالة سيتم عرضها على شاشة القفل لأي شخص لديه جهازك لإعادته إليك، إذا لم يتم تعيين رمز مرور على هاتف تم وضعه في Lost Mode، فسيُطلب منك إنشاء واحد عند تمكين Lost Mode عند التمكين يقوم Lost Mode بإغلاق الجهاز ومنع ظهور الإخطارات والرسائل في شاشة القفل، ومواصلة تتبع موقع الهاتف.

سوف يظل الهاتف يرن للمكالمات الواردة و FaceTime هذا سيساعدك على تعقب الهاتف إذا كان قريبًا، أو ربما تكون محظوظًا وسيجيب الشخص الذي يمتلك الهاتف على الهاتف لمساعدتك في إعادته إليك.سيتم تعطيل أي بطاقات ائتمان وخصم تُضاف إلى Apple Pay، إلى جانب معرفات الطلاب وبطاقات العبور المخزنة في تطبيق Wallet، حتى تستعيد إمكانية الوصول إلى الهاتف وتسجيل الدخول إلى حساب iCloud الخاص بك.

بمجرد توفر بطاقة Apple سيتم تعطيلها أيضًا في هذه الظروف، إذا تم إيقاف تشغيل الهاتف وتم تمكين وضع Lost، فستتلقى تنبيهًا عند إعادة تشغيل الهاتف، مع استكمال موقعه الحالي – على افتراض أنه يحتوي على نوع من اتصال البيانات، عند استرداد هاتفك ستحتاج إلى إدخال رمز المرور الذي قمت بإنشائه عند تمكين Lost Mode، ثم قم بتسجيل الدخول إلى حساب iCloud الخاص بك.

إذا كنت قادرًا على تتبع هاتفك إلى منزل أو مبنى سكني، فلا تواجه اللص المحتمل لوحدك، استدعاء رجال الشرطة وطلب مساعدتهم هو الحل الأمثل لذلك، من المؤكد أنك تريد استعادة هاتفك، لكن الدخول في مواجهة وربما التعرض للأذى ليس مثاليًا، اتصل بالشرطة المحلية واتركهم يتعاملون.