كُن شيفاً في مطبخك بـ 9 أدوات لا غنى عنها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 مارس 2020
كُن شيفاً في مطبخك بـ 9 أدوات لا غنى عنها

أمهر الطهاة في العالم هم الرجال، فعلى الرغم من النساء هن المسيطرات في المنزل في هذا الشأن، إلا أن الرجل حينما يذهب إلى المطبخ لإعداد طعام خاص فهو يبدع في عالم آخر. فهو يعطي ويبدع في الكثير من الأطعمة ذات المذاق الشهي والطيب.

في المطبخ عالم من الإبداعات والابتكارات والتزيين لا حدود له، فيمكن للرجل أن يبدع بأقل الإمكانيات وفي أضيق الحدود، لكن هناك أساسيات لا غنى عنها في أي مطبخ؛ لكي تكتمل المهمة لإعداد طعام شهي وبمجهود أقل.

إليك عزيزي الرجل الشيف العصري، 9 أدوات لابد أن تكون في خزانة مطبخك؛ لكِ تسبح في عالمك الخاص، في الألبوم أعلاه، أنواع وصور هذه الأدوات، أما عن وظائف هذه الأدوات، فاقرأ التقرير التالي:

القدور والمقالي:

عدد المقالي التي لديك لا ترتبط بمدى جودة الطباخ. لذا استثمر جيداً في وعاء كبير ومقلاة كبيرة وقدر، هذا كل ما تحتاجه كأدوات أساسية. مع الأخذ في الاعتبار عند شراء إحدى هذه الأدوات لابد أن تكون ذات علامة تجارية جيدة، بالإضافة إلى التأكد من مواصفات الصناعة ضد اللصق، سهولة التنظيف، وزن المقلاة والقدر.

السكاكين: 

لا تحتاج الكثير من السكاكين في الحقيقة، كل ما تحتاجه عدد بسيط للغاية منهم مع مسن، لإعادة شحذ السكاكين إلى بريقها مرة أخرى.

قطاعة الخضروات: 

إذا كنت تريد التخلص من متاعب تقطيع الخضروات وتريد أن تبدو تلك الخضروات أكثر اتساقًا وجاذبية، فاستثمر في قطعة قطاعة الخضروات.

كُن شيفاً في مطبخك بـ 9 أدوات لا غنى عنها 

مصفاة:

هناك أشكال لا حصر لها للمصفاة، كذلك تتعدد أدوات التصنيع الخاصة بها، لعل أبرزهم المصنعة من البلاستيك أو الفولاذ المقاوم للصدأ، في نهاية الأمر احرص على وجود قطعة أو اثنين منهن على الأقل وبأحجام مختلفة.

أدوات المائدة والطهي:

لا يمكن أن تكتمل المائدة بدون ملاعق وشوك، لكن لابد أن يكون للمطبخ أدواته الخاصة به؛ للطهي وليس للطعام على المائدة.

مبشرة:

ستحتاج إلى مبشرة صندوقية لكميات كبيرة من الجبن؛ شيء صلب مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ. كذلك يمكنك بشر العديد من أدوات الخضار المختلفة مثل الجزر والخيار وغيرها.

كُن شيفاً في مطبخك بـ 9 أدوات لا غنى عنها

أوعية حافظة للحرارة:

إن الأوعية المقاومة للحرارة الثقيلة مع غطاء هي قطعة أساسية من أدوات المطبخ لشهور الشتاء. مثالي لكل شيء بدءً من الطهي البطيء واللحوم وحتى فطائر.

مريلة المطبخ: 

رائحة المطبخ أمر لا مفر منه. ومع ذلك، فإن النقاط الصغيرة من صلصة الطماطم في جميع أنحاء القمصان البيضاء الخاصة بك ليست جيدة، لذا احرص على اقتناء مريلة المطبخ المناسبة لك.

لوح التقطيع:

الخشب أو البلاستيك، لا يهم حقاً. لكن احرص على تخصيص لكل نوع من الطعام لوح تقطيع خاص به؛ منعاً للتلوث، أي للخضروات لوح خاص بها، كذلك اللحوم والأسماك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة