إليك 18 نوعاً من الكلاب الأقل نباحاً

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الخميس، 04 يناير 2024
إليك 18 نوعاً من الكلاب الأقل نباحاً

اقتناء الكلاب الأقل نباحاً حلماً لكثير من محبي الحيوانات الأليفة. حيث إن كثير من العائلات يبحثون عن اقتناء حيوان أليف المناسب لأطفالهم. فالكلاب والقطط من أكثر الحيوانات الأليفة اقتناءً بين العائلات.

تعلم العائلات أن تبني قط أو كلب سيكون جزءً لا يتجزأ من حياتهم؛ أنه بمثابة فرداً من الأسرة الصغيرة. لذا إليك 18 نوعاً من الكلاب الأكثر هدوءاً والأقل نباحاً من بين نظائرهم. 

كلب Basenji

يعرف هذا النوع بأنه "الكلب الذي لا ينبح". ربما يرجع ذلك إلى الشكل غير العادي لحنجرته الذي قد يجعل من المستحيل فعلياً النباح. لكنه يتواصل بالإيماءات. 

كلب Great Dane

على الرغم من أنه ضخم حجماً -يصل وزن الذكور إلى 200 رطل-. عندما ينبح يكون صوته مرتفعاً وعميقاً، لكن هذا لا يحدث كثيراً. يتمتع هذا النوع بالميل إلى الطبيعة الهادئة. 

كلب Bernese Mountain Dog

من أنواع الكلاب التي لا تنبح كثيراً. فهو هادئ للغاية ويتميز بقوته. فهو مستعد دائماً للعب أو السير في نزهة طويلة مع مالكهم. 

كلب Newfoundland

من الصعب فهم هذا الصنف الكبير الذي يجلس على ركبتك. لكنه يميل ليكون كلباً صغيراً. إلا إذا وجد مكاناً به مياه كالبحر أو المسبح أو البحيرة فستجده سباح ماهر من الدرجة الأولى. ومناسب في جهود الإنقاذ. وهو من الكلاب التي لا تنبح كثيراً. 

كلب Scottish Deerhoud

يتميز بمعطف من الشعر الخشن. كما يتميز بكونه كلب هادئ ولطيف ومهذب. 

كلب Bulldog and French Bulldog

هذان النوعان من سلالة واحدة. يتميزان بالخدين اللطيفين الذين لا يمكن مقاومتهما. يمكن أن يكونا ذوي وزن كبير نسيباً إلا أنه من الكلاب الصغيرة التي لا تنبح. 

Bulldogs and French bulldogs

كلب Shar Per

يعرف هذا الصنف بتجاعيد الوجه التي لا تقاوم. وهو ضمن قائمة الكلاب التي لا تنبح. فهو هادئ للغاية. ويتميز بالانتماء للأسرة المالكة وأسرته الصغيرة. 

كلب Irish Setter

يتميز هذا النوع بالأذنين الطولية والنشاط والذكاء والبهجة. أنهم يحتاجون إلى التدريب كثيراً نظراً لحركتهم الكثيرة ونشاطهم الهائل. 

كلب Cavalier King Charles Spaniel

يتميز بالوجه الجميل والعيون البنية الكبيرة والآذان الرقيقة. هذا الكلب لا يقاوم. يحب أن يكون حول الناس كثيراً. إينما كنت ستجده حولك فهو لا يحب الشعور بالوحدة.

كلب Greyhound

نوع من الكلاب اللطيفة والمستقلة والهادئين. حتى في لعبهم لا ينبحون ولا يثيرون الضوضاء كثيراً. 

كلب Shiba Inu

أصول هذا الكلب تعود إلى اليابان. يتميز بكونه صياد ماهر للغاية. فهو سريع وذكي لكنه حريص للغاية أمام الغرباء. مخلص بشدة بمجرد ارتباطه بالإنسان. ينبح كثيراً حينما يرى مربيه كلافتة ترحيب بحضوره خاصة بعد غياب بسبب العمل أو الخروج خارج المنزل. 

كلب Coton de Tulear

يتميز بالشعر الكثيف القطني، أنه قط مسلي للغاية. كما أنه هادئاً إلى حد معقول. قد يصدر نباحاً مزعجاً إذا وجد نفسه في خانة الإهمال من مربيه. 

كلب Rhodesian Ridgeback

يتميز بالشعر الذي ينمو للخلف أعلى العمود الفقري. يتميز بالهدوء ومستقل للغاية. 

كلب Saint Bernard

يتميز بالودية والإخلاص، يميل إلى الهدوء. ينبح فقط حينما يشعر بأن هناك خطراً يحوم حول مربيه أو أفراد أسرته الصغيرة. 

Saint Bernard

كلب Chow Chow

ولد هذا النوع بخصائص تشمل الهدوء والاستقلال. أنه في حالة تأهب دائماً أمام الغرباء. لذا سيكون نباحه متواجداً في هذه اللحظة الدفاعية. 

كلب Malamute

هو من السلالات القديمة التي تتميز الهدوء والصيد أيضاً. لذا فهو كلب قليل النباح. 

كلب Borzoi

هو كلب مزاجي وهادئ ومقبول، طويل القامة ونحيف ورشيق أيضاَ. وهو كلب محب ومخلص للغاية. 

كلب Mastiff

هناك العديد من السلالات التي تندرج تحت هذا المسمى. تتميز هذه السلالات بالبنية القوية بطبيعتها. حيث أنه جيد للحراسة أو المطاردة. على الرغم من كونه هادئاً للغاية فإن نباحه سيكون بمثابة جرس إنذار من جانب المالك بأن هناك أمراً يجب الانتباه إليه.