لأول مرة: زياد بن نحيت يكشف دفعه 5 ملايين ريال للفوز بشاعر المليون

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أكتوبر 2020
لأول مرة: زياد بن نحيت يكشف دفعه 5 ملايين ريال للفوز بشاعر المليون

كشف الشاعر السعودي زياد بن نحيت، الفائز بجائزة شاعر المليون لعام 2009، مفاجأة كبيرة حول ما يُثار بشأن دفعته مبلغ 5 ملايين ريال للفوز بجائزة شاعر المليون، كأول سعودي يحصد اللقب.

زيادة بن نحيت

حقيقة دفع زياد بن نحيت للفوز بشاعر المليون:

ورد الشاعر زياد بن نحيت، خلال مقابلة تلفزيونية أجريت معه عبر برنامج "ياهلا"، المذاع عبر فضائية روتانا خليجية، على ما يُثار بشأن دفعه 5 ملايين ريال للفوز بلقب شاعر المليون لعام 2009 كأول سعودي يحصد اللقب، بعدما أبدى عدم رغبته في الإجابة عن هذا السؤال في البداية، لكنه أكد بعدها أن هذه الجائزة تمنح حق الحصول على مبلغ 5 ملايين ريال في حال الفوز بها.

وأشار إلى أنه بالفعل دفع 5 ملايين ريال من أجل الظفر بهذه الجائزة، موضحاً ذلك عقب التأكيد على أنها لا يعرف عم إذا كان والده أو عائلته يعلمون بهذا الأمر ودفعه لهذا المبلغ؛ للحصول على التصويت لكي يظفر بجائزة شاعر المليون لعام 2009.

الشاعر زياد بن نحيت أشهر شعراء المملكة:

وأفاد الشاعر زياد بن نحيت، الذي يعد واحداً من أشهر شعراء المملكة العربية السعودية، أن مسابقة شاعر المليون- في ذلك الوقت- كانت تتدخل الدول من أجل دعم شعرائها في المسابقة، مشيراً إلى أن التصويت في برنامج شاعر المليون كان مدفوعاً، لكنه رفض بشكل قاطع أن اللجنة لم تنحاز إليه.

زياد بن نحيت وجائزة شاعر المليون:

وكان حصل الشاعر زياد بن حجاب بن نحيت على جائزة شاعر المليون، حيث تسلم البيرق في نسخته الثالثة، بعد أن بلغت نسبة التصويت له نحو 81%، كذلك حصل على 5 ملايين ريال.

من هو الشاعر زياد بن نحيت؟

الشاعر زياد بن نحيت هو شاعر سعودي، ولد في مدينة الرياض لعام 1395هـ الموافق 1975 م، متزوج ولديه من الأبناء "طارق، خالد، نايف، عبدالمحسن، موضى، شيماء، شيخة، نوف، سارة"، حيث تأتي كنيته أبو طارق.

حاصل على شهادة الماجستير في الإعلام الأمني، كما يعمل ضابط مراسم في وزارة الدفاع السعودية برتبة نقيب. وظهر لأول مرة كشاعر حينما كان طالباً في كلية الملك عبدالعزيز الحربية، فكان يعرف بشاعر الكتيبة وله عدة مشاركات في النشاط الثقافي في الكلية.