لاعب قطري يطلب مقاسمة الميدالية الذهبية مع منافسه في طوكيو 2020

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 أغسطس 2021
لاعب قطري يطلب مقاسمة الميدالية الذهبية مع منافسه في طوكيو 2020

في لقطة رياضية قلما نراها في الألعاب الأولمبية، قام اللاعب القطري، معتز عيسى برشم، بمقاسمة الميدالية الذهبية مع منافسه الإيطالي، جيانماركو تامبيري، في مسابقة الوثب العالي التي أقيمت، أمس الأحد، ضمن فعاليات طوكيو 2020.

القطري برشم يتقاسم الذهب مع منافسه الإيطالي في مسابقة الوثب العالي

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد استطاع البطل الأولمبي القطري معتز عيسى برشم أن ينهي المنافسات مع اللاعب الإيطالي جيانماركو تامبيري بقفزات متساوية، بلغت 2.37 متراً، حيث لم يكن لأي منهما أي محاولات فاشلة سوى واحدة عندما حاولا تجاوز مسافة 2.39 متراً.

وبعدما أخفق اللاعبين 3 مرات في تجاوز هذا الارتفاع، عرض عليهما الحكم قفزة أخيرة لتحديد الفائز في المسابقة، ليفاجئه برشم بسؤاله عم إذا كان من الممكن أن يحصل الاثنين على الميداليات الذهبية.

وعندما أجاب الحكم بالإيجاب في حال وافق الاثنين على هذا الأمر، لم يستطع تامبيري، البالغ من العمر 29 عاماً، أن يتمالك نفسه من الفرحة، حيث قفز محتضناً برشمي، البالغ من العمر 30 عاماً، في لقطة سجلتها عدسات الكاميرات، فكانت واحدة من أكثر المشاهد المؤثرة في أولمبياد طوكيو 2020، والتي تداولها الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

ماذا قال معتز عيسى برشم عن مقاسمة الميدالية الذهبية مع منافسه؟

وعقب التتويج بالميدالية الذهبية، تحدث معتز عيسى برشم في تصريحات صحفية عن لحظة اللجوء إلى التحكيم في تحديد الفائز في مسابقة الوثب العالي، حيث قال أن الأمر لم يحتاج إلا إلى تبادل النظرات بينه وبين اللاعب الإيطالي، ليعلم كلا منهما أنه ليست هناك حاجة إلى قفزة فاصلة، فالاثنين بطلين وفائزين.

وأضاف قائلاً أن جيانماركو تامبيري ليس مجرد منافس فقط في المضمار، فهو واحد من أعز أصدقائه، مؤكداً أنهما يعملان سوياً.

وأنهى البطل القطري تصريحاته بقوله أن ما فعلاه هو حلم تحقق، واصفاً إياه بأن روح رياضية حقيقية، وهذه هي الرسالة التي كانت سبب قدومهما إلى طوكيو.

معتز عيسى برشم يعزز رصيد ميدالياته العالمية

وأشارت تقارير رياضية إلى أنه بهذه الميدالية التي توج بها برشم في طوكيو 2020، فقد عزز البطل الأولمبي القطري تشكيلة الميداليات التي حصل عليها في مسيرته الرياضية، والتي تضم: برونزية لندن 2012، وفضية ريو 2016، بالإضافة إلى ذهبية مونديال 2017، وذهبية مونديال 2019.

كما لفتت إلى أن اللاعب القطري هو صاحب ثاني أعلى قفزة في تاريخ مسابقات الوثب العالي، حيث سجل 2.43 متراً، فيما يحافظ الكوبي خافيير سوتومايور على رقمه القياسي كصاحب أعلى وثبة على الإطلاق، بعد أن سجل 2.45 متراً في عام 1993.

أما تامبيري، فقد أصبح أول رياضي إيطالي يتوج بالميدالية الذهبية في منافسات ألعاب القوى الأولمبية، منذ عام 2008، علماً بأن مواطنه لامونت مارسيل جاكوبس استطاع بعده أن يحصل على الميدالية الذهبية في سباق 100 متر في طوكيو 2020.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة