لايف ورك شيت: متعة التعلم عن بعد للطلاب والمعلم

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 فبراير 2021
لايف ورك شيت: متعة التعلم عن بعد للطلاب والمعلم

لايف ورك شيت.. هو أحد المواقع الإلكترونية التي تستخدم في تسهيل عملية التعلم عن بعد، في ظل تحويل العديد من المؤسسات التعليمية خاصة المدارس إلى التعليم الافتراضي في الآونة الأخيرة، لذا نستعرض في التقرير التالي، أبرز المعلومات عن موقع لايف ورك شيت.

لايف ورك شيت:

يسمح لايف ورك شيت للمستخدم بتحويل أوراق العمل التقليدية القابلة للطباعة مثل ملفات الـ Word أو PDF أو المواد المصورة مثل صيغة jpg وغيرها إلى تمارين تفاعلية عبر الإنترنت مع التصحيح الذاتي، التي يطلق عليها «أوراق العمل التفاعلية».

ويعرف الموقع عن نفسه، بأنه يمكن للطلاب عمل أوراق العمل «الواجبات أو المهام الدراسية» عبر الإنترنت وإرسال إجاباتهم إلى المعلم، هذا مفيد للطلاب «كمحفز»، وللمعلم «لتوفير الوقت» وللبيئة «يوفر الورق».

بالإضافة إلى ذلك، تستفيد «أوراق العمل التفاعلية» استفادة كاملة من التقنيات الجديدة المطبقة على التعليم من خلال موقع قد تشمل الأصوات ومقاطع الفيديو وتمارين السحب والانضمام إلى الأسهم والاختيار من متعدد وحتى تمارين التحدث التي يجب على الطلاب القيام بها باستخدام الميكروفون.

موقع لايف ورك شيت:

وحول كيفية عمل أوراق العمل التفاعلية الخاصة بالمعلمين، فإنه من السهل للغاية عمل ذلك، عبر الخطوات التالية، عبر موقع لايف ورك شيت «هنا»:
يجب عليك تحميل المستند الخاص بك مثل: «doc، pdf، jpg.. » وسيتم تحويله إلى صورة، ثم عليك فقط رسم مربعات في ورقة العمل وإدخال الإجابات الصحيحة.

هناك بعض الأوامر التي تحتاج إلى تعلمها إذا كنت ترغب في القيام بأنواع أخرى من التمارين، مثل السحب والإفلات، الانضمام إلى الأسهم، تمارين التحدث وما إلى ذلك، لكنها سهلة للغاية، يمكنك اتباع باقي الخطوات من خلال موقع لايف ورك شيت من «هنا».

لايف ورك شيت عربي:

وحول لايف ورك شيت عربي، فيتضمن الموقع العديد من التمارين باللغة العربية على سبيل المثال الضمائر، الفعل المضارع والماضي، المصادر الحرة، أقسام الكلمة، ورقة عمل أمن المعلومات والبيانات والإنترنت، اللغة العربية وغيرها من الدروس التي يبحث عنها الطلاب، من خلال هذا الرابط «هنا».

لايف ورك شيت رياضيات:

أما عن لايف ورك شيت رياضيات فيتضمن الموقع العديد من التمارين الخاصة بالرياضيات على سبيل المثال النقود، ضرب وحيدات الحد، الأشكال الثلاثية الأبعاد، جداول الضرب، القسمة الطويلة، التمدد وغيرها من الدروس التي يبحث عنها الطلاب، من خلال الرابط التالي من «هنا».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة