• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      لجين أحمد عمران

    • اسم الشهرة

      لجين عمران Lojain Omran من العمل في المجال المصرفي إلى أهم الإعلاميات

    • الفئة

      إعلامية

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      26 أكتوبر 1977 (العمر 46 سنة)
      السعودية

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      الإمارات العربية المتحدة

    • أسماء الأولاد

      سميرجيلان

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1999 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

السيرة الذاتية

تعد الإعلامية السعودية لجين عمران من أبرز الإعلاميات في الخليج والوطن العربي، حيث عملت مقدمة برامج في عدة محطات وذاع صيتها مع قناة MBC حينما عملت على تقديم برنامج صباح الخير يا عرب لسنوات، تعرف على حياتها المهنية وأبرز المعلومات عنها في هذا المقال.

من هي لجين عمران؟

لجين أحمد عمران هي مذيعة ومقدمة برامج سعودية ولدت في 26 أكتوبر عام 1977 في محافظة الجبيل بالمملكة العربية السعودية وشقيقتها هي الممثلة والمغنية السعودية أسيل عمران، وشقيقها باسل عمران يتولى إدارة أعمالها.

عملت لجين عمران في العديد من البرامج التلفزيونية، ولعل أشهرها برنامج "صباح الخير يا عرب" على قناة إم بي سي، والذي عملت فيه لسنوات حتى قررت في النهاية ترك البرنامج بعدما حققت شعبية كبيرة بفضله.

لجين عمران وزوجها واولادها

تزوجت لجين في سن صغير من رجل غير معروف وأنجبت منه سمير وجيلان ولكنها انفصلت عن زوجها بعد إنجابهم، حيث صرحت أنها تزوجت بعمر 16 عامًا وكانت متحمسة من قرار الزواج. زوج لجين عمران الأول غير معروف.

حيث وافقت  لجين على الزواج بعد 3 أشهر فقط من الخطوبة، وهي فترة قليلة للتعرف على الشخص الآخر، وانفصلت بعد 3 سنوات من الزواج.

زوج لجين عمران الحالي

أعلنت لجين عن خطبتها من رجل غير معروف وذلك في حوارها مع الإعلامي علي العلياني في برنامج "مراحل" في رمضان عام 2022، حيث صرحت أنها على موعد من الزواج ولكنها لن تفصح عن أي معلومات عن زوجها.

وقالت إن إحدى الفنانات حينما أعلنت عن زواجها أصبح بعض الفتيات يرسلن لزوجها بعض الأشياء الوقحة واللا أخلاقية، حيث يرون أنه تحد بالنسبة لهن، ولهذا السبب قررت أن تخفي هوية زوجها.

قالت كذلك إن الفنان حسين الجسمي نصحها بعدم التحدث عن حياتها الزوجية على السوشيال ميديا، حيث أخبرها إذا رغبتي أن ينهار زواجك تحدثي عنه على السوشيال ميديا.

وعن جنسية زوجها المستقبلي قالت لجين أنه خليجي، وأنهم أصدقاء منذ فترة طويلة وهو ما جعلها تحب الارتباط، فالصداقة التي تجمعهما والاحترام والتفهم أهم من الحب بالنسبة لها.

لم تكن حياتها سهلة، حيث صرحت أنها مرت بمرحلة صعبة حينما كانت تبلغ من العمر 17 عامًا وعانت من الاكتئاب الأمر الذي دفعها إلى محاولة الانتحار عن طريق تناول علبة أقراص دواء كاملة.

وذكرت أن سبب محاولة انتحارها هو معاناتها في حياتها الزوجية، حيث لم ترغب بالتحدث مع والديها عن مشكلات زواجها، واعتقدت أن الحل الأفضل هو الانتحار، ولكنها استيقظت في المستشفى وندمت على ما فعلته.

اولاد لجين عمران

أنجبت لجين من زوجها الأول ابنين وهما سمير وجيلان وبعد انفصالها لم تتزوج مرة أخرى. لا تظهر لجين أبنائها إلى العامة وتفضل أن تبقيهم بعيدين عن أعين الصحافة.

لجين عمران قبل وبعد

أجرت لجين عمران عمليات تجميل وإجراءات تجميلية مختلفة، فقد أجرت عملية تجميل في أنفها، كما على مدار السنوات غيّرت من شكل حواجبها أكثر من مرة. لجأت لجين أيضًا إلى حقن الفيلر والبوتوكس.

لجين عمران Lojain Omran من العمل في المجال المصرفي إلى أهم الإعلاميات

بكم تقدر ثروة لجين عمران؟

حلت الإعلامية لجين عمران ضيفة في برنامج "مراحل" وتحدثت عن ثروتها، ولكنها رفضت أن تتحدث عن ثروتها بشكل صريح وقالت إنها حتى الآن لم تشتر المنزل الذي تعيش فيه.

رغم ذلك شاركت لجين في برنامج "دبي بلينج" الذي يحكي عن حياة المليارديرات ويكشف جانب من حياتهم الشخصية. ووفقًا لصحيفة سيلابس ويك فإن ثروتها تتراوح من مليون دولار إلى 5 ملايين دولار.

حينما خُيرت بين نشر صور أبنائها أو الإعلان عن ثروتها اختارت الإعلان عن ثروتها لاحترامها خصوصية أبنائها، وصرحت أن ثروتها ما بين 12 و13 مليون درهم وهذه الثروة هي نتاج عشرين عامًا من العمل، وقالت "أنا حرثت وما ورثت".

قالت إن قيمة الإعلان على صفحتها على الإنستغرام ما بين 35 ألف درهم وينتهي عند سبعين ألف درهم، والعقود الطويلة تكون قيمتها أكبر، وأغلى عقد وقعتها مع شركة هواوي، حيث ذكرت أن قيمة العقد من 6 أصفار ولكنها لم تحدد الرقم.

كم تبلغ من العمر لجين عمران؟

ولدت في عام 1977 وتبلغ من العمر 46 عامًا.

اصل عائلة لجين عمران

ولدت لجين عمران لعائلة سعودية من مدينة الجبيل شرق السعودية. شقيقتها هي الفنانة أسيل عمران ولديها شقيق آخر اسمه باسل عمران وهو من يتولى إدارة أعمالها.

لجين عمران Lojain Omran من العمل في المجال المصرفي إلى أهم الإعلاميات

عملها في القطاع المصرفي

بدأت لجين عمران حياتها المهنية في عام 1999 بالعمل في المجال المصرفي في مدينة الرياض حيث عملت في البنك السعودي الهولندي كمنسقة عمليات في قسم الحوالات.

انتقلت بعد ذلك لجين إلى البحرين عام 2002 لمواصلة العمل المصرفي وهناك عملت في بنك "سيتي بنك" في قسم الفيزا لتحصيل الديون، وبعدها عملت في بنك "فتون إديو تينمنت" كمديرة عمليات حتى عام 2004.

الانتقال إلى التلفزيون

بعدها قررت الانتقال للعمل الإعلامي كمذيعة في تلفزيون البحرين وقدمت برنامج "الحال مع لجين" عام 2004، وبعدها شاركت في تقديم برنامج "يا هلا" على قناة روتانا خليجية، لتنتقل بعد ذلك إلى قناة MBC1 للعمل كمذيعة في برنامج "صباح الخير يا عرب".

شكل انتقالها إلى مجموعة قنوات MBC نقلة نوعية في حياتها المهنية، إذ أصبحت بعد ذلك من أشهر المذيعات في القناة.

وبجانب عملها في التلفزيون قدمت لجين عمران العديد من المهرجانات منها مهرجان الدوحة الثقافي في عام 2005، ومهرجان هجن الرئاسة في مدينة أبو ظبي وكُرمت في كلا المهرجانين.

أيضًا عملت في الصحافة الورقية لفترة حيث كانت تقدم صفحة ثابتة في إحدى الجرائد في السعودية، وتم اختيارها كأكثر شخصية مؤثرة بين الشباب لعام 2009، كما تم اختيارها أفضل مذيعة لعام 2009 في مجلة زهرة الخليج.

لجين عمران Lojain Omran من العمل في المجال المصرفي إلى أهم الإعلاميات

وبجانب تقديم البرامج شاركت لجين التمثيل في فيديو كليب أغنية "يغيب ويشكي ظروفه" التي غنتها شقيقتها أسيل عمران والتي صدرت عام 2008.

كما ظهرت بشخصيتها الحقيقية كمذيعة في مسلسل "ساق البامبو" مع الفنانة سعاد عبد الله، وذلك في عام 2016.

في عام 2021 كانت من ضمن المشاركين في البرنامج التشويقي "الشيفرة" الذي عُرض على منصة أو إس إن وهو برنامج لحل الألغاز والتحديات وشارك في 24 نجمًا من المشاهير.

ومن المشاهير الذين شاركوا في هذا البرنامج محمد عساف، ووسام بريدي، وجويل مردينيان، ومهيرة عبد العزيز، وشذى حسون، ووسام حنا وغيرهم من مشاهير الوطن العربي. شاركت أيضًا في برنامج الواقع دبي بلينج الذي يستعرض حياة المليارديرات في دبي.

لجين عمران Lojain Omran من العمل في المجال المصرفي إلى أهم الإعلاميات

أهم الأعمال

  • برنامج صباح الخير يا عرب

  • برنامج الشيفرة

  • ظهرت في مسلسل ساق البامبو كمذيعة

  • برنامج دبي بلينج

معلومات أخرى

  • حينما سُئلت عن جنسية زوجها المستقبلي قالت إنه خليجي، ولم ترغب في أن تفصح عن جنسيته.

  • حينما سُئلت عن رأيها في الإعلامية حليمة بولند قالت إنها جميلة ومثقفة وواعية وتستطيع الكلام.

  • صرح شقيقها ومدير أعمالها باسل عمران أن أكثر سلبياتها هي طبية قلبها الزائدة، وعصبيتها وعنادها في بعض المواقف.

  • قالت إن أكثر المواقف الصادمة لها حينما استضافت كارول سماحة، حيث قابلت كارول بحفاوة وشديدة ولكن الأخير استقبلتها بطريقة فاترة وجافة للغاية فتعرضت للصدمة بسبب هذا الشيء.

  • ظهرت شائعات القبض عليها من قبل العقيد حامد خلف بوحدة التحريات العامة بالرياض بسبب تلقيها مبالغ كبيرة من جهات غير معلومة، حيث قال الخبر إنها تلقت 700 مليون ريال خلال أربعة أشهر وهو ما أثار شكوك البنك، ولكنها نفت كل هذه الأخبار.

  • حرصت على عدم نشر صور أبنائها على مواقع التواصل الاجتماعي لحمايتهم وذلك بالاتفاق مع والدهم في مرحلة الطفولة، وأوضحت أنها اكتشفت صحة قرارها حينما كبروا أبناءها.