لحياة زوجية أقوى: إليك 4 أنواع من العلاقات الأبدية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019
لحياة زوجية أقوى: إليك 4 أنواع من العلاقات الأبدية

كيف تعرف أن علاقتك الزوجية سوف تستمر؟ الكثير منا حذر للغاية فيما يتعلق بالحب. ولا يمكن لأحد أن يلومنا جميع الإحصاءات الموجودة حول العلاقات قاتمة حقاً. ندخل في علاقات نتساءل عما إذا كانت ستستمر؛ في الواقع نحن نشك في استمرارية هذه العلاقة. 

على عكس ما تم تكييفه للتفكير في هذا الشأن، يمكن للحب أن يدوم أكثر بكثير مما نعطيه. كشفت دراسة أجريت في عام 2012 أن 40 ٪ من الأزواج الذين تزوجوا لمدة عقد من الزمن أشاروا إلى أنهم ما زالوا في حالة حب شديدة. في نفس الدراسة، كشف 40٪ من النساء و 34٪ من الرجال بين الأزواج الذين تزوجوا لأكثر من 30 عاماً أنهم كانوا في حالة حب شديدة، نقلاً عن موقع Lifehack.

نستنتج من ذلك أن أي علاقة تشكل مخاطرة ولكن هناك علامات تشير إلى أن علاقتك متناغمة وستستمر لفترة طويلة. لذا إليك عزيزي الرجل 4 أنواع من العلاقات التي يمكن أن تدوم وتستمر للأبد: 

1. العلاقات القائمة على التسامح:

كيف تتعامل أنت وشريكتك مع الصراع في العلاقة؟ ليست حالات سوء الفهم هي المشكلة في العلاقة؛ كيف تتعامل في هذا الأمر هذه هي القضية. العلاقة القوية لا تسعى إلى الحد من الصراع لأنه سيكون هناك دائماً بعض من الصراعات. لذا في الزواج المستقر والصحي، لا يعتبر الجدل علامة على الموت؛ إنها صحية وطبيعية. يركز الأزواج الناجحون هنا على اهتمامهم على حل المشكلات بدلاً من مهاجمة الشخص الآخر. بالإضافة إلى إيجاد الحلول مع المغفرة والتسامح. 

2. العلاقات القائمة على مغامرة:

الملل يمكن أن يكون عقبة هائلة أمام علاقة دائمة. بعد فترة من الزواج، من السهل على الأزواج الدخول إلى هذه المناطق الرمادية حيث كل شيء متكرر، يمكن التنبؤ به، غير مهتم وممل. بين المهن،الأطفال وجميع الزحام، قد يكون من الصعب البقاء على اتصال بشريكتك. تشير الأبحاث إلى أن الأزواج الذين يستمتعون بحب أشد؛ هم أولئك الذين يستمتعون بالمشاركة في أنشطة جديدة أو صعبة. لذا عليكما تخصيص بعض الوقت لممارسة أنشطة جديدة مثل السفر لبضعة أيام سوياً أو الذهاب إلى أحد النوادي المفضلة أو الملاهي أو مشاركة قراءة كتاب. 

3. العلاقات القائمة على الثقة:

الثقة هي أهم مؤشر لنجاح العلاقة على المدى الطويل. لن تكون العلاقة قوية إذا لم تكن هناك ثقة بين الشركاء. هل شريكتك يمكن الاعتماد عليها؟ هل يمكنها الاعتماد عليك؟ كما أن الأزواج في العلاقات القوية لا يحتفظون بالأسرار عن بعضهما البعض. 

4. العلاقات التي بنيت حول مستقبل مشترك: 

لعلاقة صحية طويلة الأمد، كلما زاد التشابه، كلما كان ذلك أفضل. يجب أن يكون الشركاء آمنين بشكل خاص بحيث تتوافق قيمهم وأهدافهم قبل الشروع في علاقة. كشفت الأبحاث التي أجريت لمقابلة الأزواج الذين تزوجوا لمدة 43 عاماً في المتوسط ​​أن مشاركة القيم الأساسية والمصالح وتطلعات مماثلة عن الحياة ستكسب الاحتمالات لأبدية العلاقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة