لعمودك الفقري: إليك كراسي مكتب مريحة أثناء العمل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 مايو 2020
لعمودك الفقري: إليك كراسي مكتب مريحة أثناء العمل

سواء كنت تعمل من المنزل أو في مبنى شاهق أو في منطقة تجارية صغيرة، فهناك عدد قليل من المعدات المكتبية الأساسية التي ستحتاجها بالتأكيد لإنجاز جميع أعمالك بشكل جيد وفي الوقت المناسب. 

تتضمن أنواع الأشياء التي من المحتمل أن تأتي في مقدمة عقلك عناصر تركز على التكنولوجيا مثل أجهزة الكمبيوتر وسماعات الرأس. والمعدات التنظيمية مثل خزائن الملفات أو دفاتر الملاحظات والأقلام وما إلى ذلك. ولكن هناك قطعة واحدة من المعدات التي لا تفكر فيها دائماً، لكن ربما تستخدم أكثر من جميع الآخرين.

نتحدث بالطبع عن كرسي مكتبك. الكراسي هي ثابتة للناس، نجلس فيها ونحن ننمو ونذهب إلى المدرسة. نجلس عليهم عندما نكون في المنزل نستمتع بوجبة أو نشاهد برامجنا المفضلة. وكبالغين، نجلس فيها طوال اليوم أثناء العمل، هذا يجعلها ذات أهمية للغاية سواء على صحتك وراحتك الشخصية. 

نظراً لأنه من الناحية الثقافية، نقضي الكثير من الوقت في الجلوس، من الأهمية بمكان أن يكون لديك كرسي مريح للجلوس لفترات طويلة. كما يمكن لأي شخص قام برحلة عبر البلاد أو رحلة دولية أن يخبرك بالتأكيد. من هذا المنطلق جمعنا أفضل الكراسي المريحة للمكتب في الألبوم أعلاه. لأنه، إذا كنت ستجلس على ظهرك طوال اليوم، يجب أن تكون انتقائياً للغاية عندما يتعلق الأمر بعمودك الفقري.

لماذا تعتبر بيئة العمل مهمة؟

جسم الإنسان شيء رائع. وبينما لا يزال العلم يحاول فتح بعض أسراره الأكثر غموضاً، تعلم الرجل الحديث الكثير من المعلومات المفيدة فيما يتعلق بقدرات أجسادنا وعيوبها وكل شيء بينهما. على سبيل المثال: فإن جسمنا - خاصة عضلاتنا – في صالة الألعاب الرياضية لديه القدرة على التمزق وأحياناً بعنف، ثم إصلاح نفسه. في الواقع، عندما يتعلق الأمر ببناء المزيد من العضلات وبالتالي المزيد من القوة، فإن التمزق ضرورة مطلقة.

لسوء الحظ، ليس كل أجسامنا مبنية بنفس المرونة والقدرة على الارتداد. هناك بعض الأجزاء التي- عند الإصابة أو الكسر- لا تعود أبداً إلى كونها قوية ومرنة كما كانت من قبل. ربما لا يظهر هذا في أي مكان أكثر من نظام الهيكل العظمي لدينا.

يتكون الهيكل العظمي البشري من مجموعة معقدة من العناصر البيولوجية - مثل الكولاجين والغضاريف والأربطة والأوتار ونخاع العظام وما إلى ذلك. وهي النواة الصلبة لجسم الإنسان وتعطينا شكلنا ومميزاتنا العامة، كما تسمح بوظائف الأجزاء المتحركة مثل العضلات.

هذه الصلابة والمقاومة اللاحقة للتغيير، على الرغم من أهميتها بالنسبة لوظيفة أنظمتنا الهيكلية، تتسبب أيضاً في وجود عدد من المشاكل، خاصة عندما يتعلق الأمر بقضايا الحركات المتكررة. فالجلوس لفترات أطول يؤثر على حركة العمود الفقري، هذا الأمر الذي يحتاج إلى وجود كرسي مريح يساعد على راحة عمود الفقري خلال فترة الجلوس هذه.

فكما ترى، عندما تجلس على كرسي غير مريح، قد يضغط العمود الفقري وينحني بطريقة غير طبيعية. مع مرور الوقت واستمرار هذا الضغط - أي الانحناء والسحق - يمكنه بالفعل إعادة تشكيل العمود الفقري. يمكن أن يؤدي هذا إلى- في أحسن الأحوال- انزعاج خفيف وفي أسوأ الأحوال ضرر دائم لا رجعة فيه، لذا في بيئة العمل لابد أن تقتني الكرسي الذي يجعل من عمود الفقري أكثر مرونة وراحة.