لقاء خاص مع رجل الأعمال عواد عواد للحديث عن تجربة الاستثمار في دبي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 يونيو 2021 آخر تحديث: الأحد، 20 يونيو 2021
لقاء خاص مع رجل الأعمال عواد عواد للحديث عن تجربة الاستثمار في دبي

التقينا برجل الأعمال عواد عواد في مدينة دبي للحديث عن مشاريعه المستقبلية التي يعمل على إطلاقها من الإمارات العربية المتحدة نحو العالمية.

عواد هو رجل أعمال من مواليد مدينة الناصرة الفلسطينية، حاصل على ماجستير في التسويق والتدريب الفني للمبيعات، وقد صُنّف من أوائل روّاد الإدارة والاقتصاد في الشرق الأوسط.

وكغيره من الشباب الطموح تعددت هواياته، فقد كان شغوفاً بالسفر واكتشاف العالم على طريقته. فتعرف على ثقافات مختلفة، ودخل الى مجتمعات متنوعة، وتذوق حضاراتهم.

بدأت مسيرته العملية كرجل أعمال مع تأسيس شركة GBI investment في هونغ كونغ في مجال التجارة والعلاقات العامة، بخبرة تجاوزت الخمس سنوات. وفي الآونة الأخيرة توسعت أعماله التجارة نحو عالم الموضة والأزياء الفاخرة، تجلت هذه التوسعة في إطلاق علامة فاخرة باسم CHISCIOTTE لتكون اسم بارز في عالم العطور الفاخرة.

بالحديث مع عواد عواد عن توسعت أعماله، سألناه عن سبب اختياره دبي؟

تعتبر دبي اليوم في عالم الموضة "باريس" الجديدة، فإذا أردت أن تطلق منتج ما وتجعله علامة فارقة في عالم الموضة والأناقة الفاخرة فعليك ربطه باسم هذه المدينة الرائعة. تذهل دبي اليوم العالم بما تقدمه من تطور وتقدم. لذا كانت المكان الأول الذي خطر على بالنا أنا وفريق العمل في مراحل إعداد المشروع الأولى.

ألا تتخوف من إطلاق مشروع جديد في ظل الظروف الحالية وأزمة جائحة كورونا؟

علمتني التجارب التي عشتها والتحديات التي خضتها خلال مسيرة عملي أن الظروف الصعبة أو "الكوارث" قد تخلق فرص ما. و أنا هنا مع فريق عملي بالكثير من التخطيط والقليل من المجازفة نعد خطة عمل ستضمن لنا التوسع بالأعمال بكل ثقة.

كيف ترى واقع الاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة؟

لكي أكون واضح معك نحن لم نباشر بالاستثمار بعد، كان من المخطط أن نبدأ أعمالنا منذ أشهر ولكن ظروف جائحة كورونا كانت سبب في التأخير.

ولكن يمكنني القول أني واثق كل الثقة أن ظروف الاستثمار في هذه الدولة هي الأفضل على الإطلاق. أعمالي التجارية تمتد من هونغ كونغ إلى إسطنبول مرورا بالعديد من الدول، لذا يمكنني مقارنة الخدمات التجارية والاستثمارية بين هنا وهناك وأقول أن ما تقوم به حكومة الإمارات استثنائي بكل ما للكلمة من معنى.

بالحديث عن الإجراءات الحكومية في ظل جائحة كورونا، حدثنا عن تجربتك في دبي

يمكن لأي زائر أن يشعر بمدى الاهتمام وحجم الجهود المبذولة لجعل تجربة السياحة أو الإقامة في دبي سهلة وممتعة لأقصى حد. ما لفتني هو استغلال التكنولوجيا لجعل حياة الناس أفضل من ناحية وقاية المجتمع وتقديم خدمات الكترونية ذكية للغاية.

ما هي مشاريعك القادمة في دبي ومتى موعد إطلاق علامتك التجارية CHISCIOTTE؟

نريد من حفل الإطلاق أن يكون حدثاً مميزاً في هذه المدينة المليئة بالأحداث والفعاليات المتنوعة عالمياً ومحلياً. لذا سيكون الإطلاق بإذن الله خلال شهر أكتوبر القادم ضمن أجواء فاخرة واستثنائية بحضور أهم كبار الشخصيات ونجوم العالم العربي ومدوني الموضة في الإمارات.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا