لقد كنت تشحن هاتفك الذكي بطريقة خاطئة طوال هذا الوقت!

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 أغسطس 2016
لقد كنت تشحن هاتفك الذكي بطريقة خاطئة طوال هذا الوقت!

معظم بطاريات هواتفنا الذكية لا تستمر لأكثر من يوم كامل، وقد يكون أحد الأسباب لذلك هو أن شحننا لها يتم بصورة خاطئة طوال الوقت.

قد يعتقد كثيرون منا أن شحن هواتفنا لفترات قصيرة ومتقطعة قد يؤدي إلى تلفها على المدى البعيد، وأنه من الأفضل أن نقوم بشحنها عندما تقترب البطارية من النفاذ... نحن مخطئون!

لقد قام موقع (Battery University) من شركة (Cadex) للبطاريات بتوضيح الطرق الصحيحة لشحن بطاريات ليثيوم-أيون الموجودة في هواتفنا الذكية. وفيما يلي بعض الأمور التي يجب علينا تغييرها للحفاظ على هذه البطاريات بأحسن حال:

لا تترك هاتفك موصولاً بالقابس الكهربائي عندما تكون البطارية مشحونة بالكامل، كما يفعل معظمنا مساءً عند خلودنا للنوم مثلاً.

من الأفضل عدم شحن البطارية لتصل إلى 100%، على الأقل عندما لا تكون مضطراً لذلك، فهذا النوع من البطاريات لا يحتاج للشحن بشكل كامل.

قم بشحن بطارية هاتفك لفترات قصيرة متعددة كلما سنحت لك الفرصة، بدلاً من شحنها لفترة طويلة مرة واحدة بعد أن تنفذ. وأفضل سيناريو هو شحن البطارية بعد أن تفقد 10% من شحنها.

تأكد من الحفاظ على برودة الهاتف أثناء شحنه، وإذا شعرت بأن حرارته ترتفع، أخرجه من غلافه أولاً. وإذا كنت في الخارج في جو حار، تأكد من تغطية الهاتف لحمايته من أشعة الشمس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة