للرجل الأنيق: خطوات سهلة للحصول على لحية صحية وجذابة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 آخر تحديث: الخميس، 28 أكتوبر 2021
للرجل الأنيق: خطوات سهلة للحصول على لحية صحية وجذابة

كل رجل يجرح نفسه عند الحلاقة، لا مفر من ذلك، ولكن كم من المرات تتعرض أنت لشفرات الحلاقة؟ إذا كانت الإجابة "في كثير من الأحيان"  فهذا يعني شيئين: أنت لا تهتم بالشفرة، كما أنك تحتاج إلى تحسين نظام العناية بالبشرة.

البشرة على وجهك حساسة بشكل خاص، مما يعني أنك تأخذ المقامرة في كل مرة تقوم فيها بسحب ماكينة حلاقة مستقيمة، أنت تعرف عن كثب كم هي مؤلمة وحادة شفرات هذه الماكينة، لذا يمكنك تجنب تلك الأخطاء من أجل الحصول على لحية جيدة بدون جروح وألم. 

ترطيب البشرة قبل الحلاقة

من الأخطاء الشائعة هو بدء الحلاقة دون وجود مرطب على البشرة، يجب ترطيب البشرة قبل ملامسة الشفرة لها، والابتعاد عن الحلاقة الجافة 

عدم التسرع في حلاقة شعر اللحية

التسرع في حلاقة بشكل كبير يكمن أن يمزق الشعر بعيدًا عن الجلد، مما يتسبب في وجود جروح وآلام بسبب إعادة الحلاقة أكثر من مرة في المكان ذاته. 

عدم تجاهل الأمراض الجلدية الحساسة

عليك الانتباه إلى الأمراض الجلدية الحساسة مثل حب الشباب، والشامات لمنع الجروح، فإن تجاهلها يتسبب في الكثير من أذى بشرتك. 

عدم استخدام شفرة أكثر من مرة

إن محاولة إطالة عمر الشفرة لن تؤدي إلا إلى بذل جهد أكبر أثناء حلاقة الشعر، ويسبب ذلك في جروح الوجه؛ بالإضافة إلى وجود أكثر من طبقة في اللحية.

الحلاقة بعد الاستحمام وليس قبله

يعمل البخار على تنعيم شعر لحيتك، بالإضافة إلى فتح المسام؛ لذا يفضل الحلاقة بعد الاستحمام وليس قبله، من أجل حلاقة سهلة.

عدم استخدام الصابون العادي

الصابون العادي مقبول بالكاد لغسل يديك، أما للوجه فهو غير مقبول، فهو يساعد على جفاف البشرة، لذا عليك استبداله بجل الترطيب متعدد الاستخدامات لإذابة لزيوت الزائدة وإزالة المسام بشكل فعال للحصول على حلاقة خالية من الإجهاد.