للرجال المبتدئين فقط: كيف ترتب خزانة ملابسك في رمضان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 مايو 2020 آخر تحديث: الأحد، 31 أكتوبر 2021
للرجال المبتدئين فقط: كيف ترتب خزانة ملابسك في رمضان

يمكن أن تكون منظماً عندما ترتدي بدلتك الأنيقة أو جلبابك وأشمغتك، لكن هل أعطيت خزانة ملابسك حقها في التنظيم؟ أو ساعدت زوجتك في المنزل في تخفيف عبء تنظيم الخزانات الخاصة بأفراد المنزل؟ يمكن أن تكون عادة لديك أن تجد في كل صباح ملابسك مرتبة وموضوعة على السرير في انتظارك.

الآن قد حان الوقت لتمد يد العون لزوجتك في أعمال البيت ويمكنك البدء في شهر رمضان المبارك، في جعل حياتك أسهل وأفضل، كما أن استغلال الحجر الصحي سيساعدك أكثر أيضاً، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية، التي ستساعدك على تحويل خزانتك إلى خزانة وظيفية أي خزانة ملابس عملية تساعدك على ارتداء الملابس بأسرع وقت ممكن.

1. تخلص من أي شيء لم ترتديه منذ عام:

لماذا يجب أن تحتفظ بالسترة القديمة التي تم منحها لك في العام الماضي أو تي شيرت قديم تربطك به روابط عاطفية. تخلص منه، إنه وزن خام في خزانتك وأنت تشغل مساحة يمكن أن تخدم غرضاً أعلى. فإن الغرض من الملابس هو أن ترتديها، إذا لم يتم ارتداء القميص، فهل من المفيد وجوده؟

بالإضافة إلى أن عملية التخلص من الأشياء القديمة هي عملية تحرير، تشعر أنك تستطيع التنفس مرة أخرى. سوف يمنحك هذا الأمر مساحة للتفكير في اختيار ملابسك عند الاستعداد للخروج، لست مضطراً للتنقل بين القمصان التي تعلم أنك لن ترتديها أبداً للعثور على الأشياء التي تريدها.

2. لف الجوارب والأحزمة والأربطة ورتبها حسب اللون:

لا تكن الرجل الذي يرمي ملابسه الداخلية وجواربه في درج بشكل عشوائي بعد غسل الملابس. هل تدرك مدى الإحباط الذي سيسببه لك هذا الصباح؟ قم بهذا العمل أثناء وقت الغسيل بحيث يكون لديك وقت أسهل للاستعداد ولا تبحث عن جورب مفقود الذي قد يوجد أو لا بعد الآن.
الجزء الثاني من هذا هو تنسيق الألوان، يمكنك التنظيم بأي طريقة التي تسهل عليك العثور على الأشياء بسهولة. هذا الأمر يحدث مع ترتيب الأحزمة سواء تعليقها أو لفها.

3. ضع سروالك في الأسفل وقمصانك في الأعلى:

يعود هذا مرة أخرى إلى الوظيفة، أنت تريد أن تكون قادراً على رؤية جميع ملابسك معروضة أمامك حتى تتمكن من تصور شكل الزي قبل أن تقضي وقتاً في التقاط الأشياء. مع وجود القمصان في الأعلى والسراويل بالقرب من الأسفل، يمكنك النظر إلى الأنماط والألوان والقوام كما ستبدو على جسمك. الجزء التالي من تنظيم سروالك، يمكنك القيام بذلك حسب النوع أو اللون وفق حياتك العملية والشخصية.

4. استخدم الحاويات للأشياء التي لا ترتديها كثيراً:

لا توجد أحذية ثلج أو ملابس الغوص بين ملابسك اليومية. إذا كان هناك شيء ما موسمياً ونادراً ما يتم استخدامه ولكنه يخدم غرضاً مرة أو مرتين في السنة، فأنت بحاجة إلى سحبه من خزانتك وتخزينه في حاوية تحمل علامة. يمكنك الاحتفاظ بهذه الحاوية على رف خزانة مرتفع. ستؤدي إزالة هذه العناصر الضخمة إلى توفير الكثير من المساحة والحفاظ على سهولة تصفح الأشياء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة