للعام الثالث على التوالي: هذه الدولة الأكثر سعادة في العالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 مارس 2020 آخر تحديث: الأحد، 05 أبريل 2020
للعام الثالث على التوالي: هذه الدولة الأكثر سعادة في العالم

أعلن تصنيف "وورلد هابييست ريبورت" تصدر دولة فنلندا قائمة الدول الأكثر سعادة في العالم لعام 2020، للمرة الثالثة على التوالي.

في الوقت الذي يعاني فيه العالم من أزمة صحية سببها فيروس كورونا المستجد، استطاعت فنلندا أن تحافظ على مرتبتها، في التصنيف السنوي للأمم المتحدة، كما يصادف صدور هذا التقرير مع اليوم العالمي للسعادة، الذي يُحتفى به في الـ 20 من مارس كل عام.

أما عن الدولة الثانية من حيث الأكثر سعادة فكانت من نصيب الدنمارك، ثم جاءت في المركز الثالث سويسرا. في الوقت ذاته احتل جنوب السودان وأفغانستان، دولتان مزقتهما الحرب، المركزين قبل الأخير والأخير على التوالي.

احتلت دول الشمال في المراتب العشر الأولى، حيث جاءت نيوزيلندا ثامنة والنمسا تاسعة. أما فرنسا، فحازت المركز 23.

وقال جون هيليويل، المؤلف المشارك للتقرير، في بيان: "إن الدول الأكثر سعادة في العالم هي تلك التي يشعر فيها الناس بالانتماء وحيث يثقون ويقدرون بعضهم البعض. ومع ذلك، فإن ترتيب فنلندا مثير للدهشة بالنسبة إلى الخارج، فالنظرة السائدة عن هذه الدولة التي يبلغ عدد سكانها 5,5 مليون نسمة، هي أنها بلد ذات شتاء قارس ومظلم يقطنه سكان قليلو الكلام ولديهم نزعة انتحارية".

على الرغم من ذلك، يتمتع الفنلنديون بنوعية حياة استثنائية إلى جانب مستوى كبير من الأمن وبعض من أفضل الخدمات العامة في العالم.