للعام الرابع على التوالي فيليب موريس تحصل على شهادة أفضل صاحب عمل

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 فبراير 2019
للعام الرابع على التوالي فيليب موريس تحصل على شهادة أفضل صاحب عمل

حازت شركة فيليب موريس مانيجمنت سيرفيسيز على شهادة أفضل صاحب عمل في الشرق الأوسط للعام الرابع على التوالي من معهد "Top Employer" لتميزها في استيفاء مختلف المعايير وأبرزها توفير بيئة عمل متميزة لجميع الموظفين من خلال تبني ثقافة "الموظف أولاً". وتوظف فيليب موريس مانجمنت سيرفيسيز حالياً حوالي 200 شخص.


يتم الاعتراف بالشركات كأفضل وجهات عمل في حال نجاحها في تأكيد التزامها بتبني أعلى المعايير، وبذل الجهود لخلق وتطبيق  استراتيجيات التعامل مع موظفيها وضمان توفير كافة المقومات والبرامج لضمان تطورهم وتمكينهم من الانطلاق نحو آفاق اكثر إشراقاً مستقبلاً.



تاركان ديميرباس

وتعليقاً على هذا النجاح، قال تاركان ديميرباس، نائب رئيس منطقة الشرق الأوسط في فيليب موريس مانيجمنت سيرفيسيز قائلاً:


"تمر شركة فيليب موريس بمرحلة تحول كيرة لتعزيز مكانتها كشركة رائدة في استقطاب التكنولوجيا لخلق مستقبل خال من التدخين. ولتحقيق ذلك، من المهم جداً أن نعمل على تطبيق أفضل الممارسات لتمكين موظفينا من الإسهام في تحقيق طموحات الشركة. وأنا فخور بحصولنا على هذه الجائزة، الأمر الذي يؤكد أننا نسير في الاتجاه الصحيح نحو ترجمة أهدافنا حقيقة على أرض الواقع."


من جهته، قال مهدي أصلان مدير إدارة الموارد البشرية لمنطقة الشرق الأوسط في فيليب موريس مانيجمنت سيرفيسيز: "موظفونا هم جوهر نجاحنا وهم دائماً العقل المدبر لكل فكرة مبتكرة، واستراتيجية فعالة، ولا يمكن لأي قصة نجاح أن تتحقق من دونهم. إن توفير بيئة عمل لاستقطاب أفضل المواهب وتمكينها هو لا شك استراتيجية رابحة. إن حصولنا على هذه الشهادة هو أمر هام بالنسبة لنا كونها تؤكد، وبكل موضوعية، قدرتنا على توفير بيئة عمل متميزة. ونفخر بحصولنا على هذا التكريم للسنة الرابعة على التوالي ومحفز للبقاء في القمة."

ويوفر برنامج معهد Top Employer للشركات تقييم سياساتها المتعلقة بالموارد البشرية، وقياس ممارساتها مقارنة بالشركات العالمية الأفضل أداء، فضلاً عن مواءمة سياساتها على مستوى العالم. وانطلاقاً من كونه جهة مستقلة، يقوم معهد Top Employer بتقييم المشاركين من خلال الاستبيان العالمي لأفضل الممارسات المتعلقة بالموارد البشرية، ويشمل أكثر من 100 سؤال تغطي 600 من ممارسات تطوير الأشخاص عبر العديد من المعايير المختلفة. ويقوم المعهد بتقييم كيفية تطبيق هذه الممارسات وكيفية دعمها من خلال استراتيجية الشركة، وملكيتها، وممارساتها وتقنياتها، وتمنح الشهادة على أساس تلبية الحد الأدنى من المعايير المطلوبة.

من جهته، قال ديفيد بلينك، الرئيس التنفيذي لمعهد Top Employer:
"نعتقد بأن الشركات الحاصلة على هذه الشهادة للعام 2019 أظهرت نجاحاً استثنائياً في توفير بيئة عمل لموظفيها وتشجيع تطبيق أفضل الممارسات من خلال وضع تطوير وتمكين موظفيها على قائمة أولوياتها. وتساعد هذه الشركات في إثراء بيئة العمل من خلال تميزها في مجال الموارد البشرية، وبالتالي الاعتراف بها كأفضلوجهة عمل."

واختتم أصلان قائلاً: "يشهد العالم من حولنا متغيرات متسارعة، ما يعني أن احتياجات الناس وتوقعاتها تتغير أيضاً بالطريقة نفسها. إن إعلان عن خطة تحولنا يعني قدرتنا على مواكبة هذا التغيير. إن ضمان توفير بيئة عمل متميزة لموظفينا يمنحهم الفرصة لإطلاق العنان لإمكاناتهم وطاقاتهم ليكونوا جزءاً من هذا التغيير.إن اطلاق أكاديمية التحول يعد أحد الأمثلة التي تؤكد قدرتنا على مواكبة بعض القضايا التي تعنى بالتحول مثل التحول الرقمي، والتجارة الإلكترونية والتركيز على المستهلك."

للعام الرابع على التوالي فيليب موريس تحصل على شهادة أفضل صاحب عمل

وكانت شركة فيليب موريس قد حصلت مؤخراً على شهادة المساواة في الراتب بين الجنسين من مؤسسة إيكوال باي.
 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا