لماذا يعض الرياضيون على ميدالياتهم الأولمبية؟

  • TheGeekبواسطة: TheGeek تاريخ النشر: الأحد، 01 أغسطس 2021 آخر تحديث: الأحد، 31 أكتوبر 2021
لماذا يعض الرياضيون على ميدالياتهم الأولمبية؟

لا بد أنك شاهدت تلك اللقطة المميزة للرياضي الأولمبي المنتصر على منصة التتويج في الأولمبياد وهو في حالة من السعادة لاتوصف وقد تصل إلى البكاء ويقف أمام المصورين حامل الميدالية الذهبية الجديدة حول عنقه وفي فمه.

لماذا يعض الرياضيون على ميدالياتهم الأولمبية؟

نبدأ من التاريخ. بدءت الألعاب الأولمبية لأول مرة في عام 1896. وبدلاً من الذهب، فاز المتسابقون بالمركز الأول بميداليات فضية، وفاز المركز الثاني بالميدالية البرونزية. وفي دورة الألعاب الأولمبية التالية عام 1900، حصل الفائزون على ألقاب أو كؤوس. ولم يتم منح الميداليات المصنوعة من الذهب الخالص حتى أولمبياد 1904.

لكن تلك الميداليات الذهبية الصلبة اللامعة لم تدم طويلا. تم منح آخر ميداليات ذهبية صلبة في أولمبياد ستوكهولم في عام 1912. وعندما بدأت الحرب العالمية الأولى وأصبح الذهب أكثر ندرة، تمت إضافة السبائك لتقليل كمية الذهب.

هل تعلم يجب أن تحتوي الميداليات هذه الأيام على 6 جرامات فقط من الذهب، مما يعني أنها تتكون في الغالب من الفضة وقليل من النحاس.

عض المعادن هو تقليد

منذ سنوات عديدة، كان عض المعادن – أي معدن، وليس فقط ميداليات من الألعاب الأولمبية – وسيلة لاختبار مدى صحتها. أثناء الإندفاع للبحث عن الذهب في كاليفورنيا في أواخر القرن التاسع عشر، كان الناس يعضون الذهب لاختبار ما إذا كان حقيقيًا. كانت النظرية أن الذهب الخالص معدن ناعم وقابل للطرق. إذا كانت علامة العض ظاهرة على المعدن، فمن المرجح أن تكون حقيقية (ذهب). إذا لم يكن الأمر كذلك، فيمكنك كسر سنك. ولكن نظرًا لأن ميداليات اليوم ليست من الذهب الخالص، فإن اختبار العض لا يساعد ومع ذلك لايزال الرياضيون يتابعون هذا التقليد.

يتبع الرياضيون الأمثلة التي وضعها أصحاب الميداليات الآخرون. وبالطبع يطلب المصورون من الرياضيين عض ميدالياتهم.

ما الذي ساهم في صنع ميداليات طوكيو 2020؟

لإنشاء ميداليات ألعاب طوكيو 2020 ، دخل أكثر من 400 مصمم محترف وطلاب تصميم في مسابقة لإنشاء التصميم الفائز. تم إنشاء الميداليات لترمز إلى التنوع وتكريم العمل الجاد. تم تصميم الشريط ليعكس كيف تحتفل اليابان بـ “الوحدة في التنوع” و “الابتكار من الانسجام”.

ما هي قيمة الميداليات من الأولمبياد؟

الميدالية الذهبية التي تحتوي على 6 جرامات من الذهب ومعظمها من الفضة تصل إلى حوالي 830 دولارًا ، في حين أن الميدالية الفضية تبلغ حوالي 445 دولارًا. تتراوح قيمة الميدالية البرونزية بين 2 دولار و 2.50 دولار. لكن بالطبع ، هم لا يقدرون بثمن بالنسبة للرياضيين!

ما هي مكونات الميداليات الأولمبية؟

الميداليات الذهبية مصنوعة من أكثر من 6 جرامات من طلاء الذهب على الفضة النقية

الميداليات الفضية من الفضة الخالصة 100٪

الميداليات البرونزية نحاس أحمر (95٪ نحاس و 5٪ زنك)

كم تزن الميداليات الأولمبية؟

يتراوح وزن الميداليات من دورة الألعاب الصيفية في طوكيو 2020 من أقل من 1 باوند (برونزي) إلى 1 باوند و 2 أونصة (ذهب). يمنحك هذا فكرة واقعية عن وزن الميداليات ، ولكن نظرًا لأن المعدن يُقاس عادةً بالجرام ، فإليك الوزن الدقيق للميداليات الذهبية والفضية والبرونزية:

– تزن الميداليات الذهبية من أولمبياد طوكيو سومر حوالي 556 جرامًا.

– الميداليات الفضية من أولمبياد طوكيو سومر تزن حوالي 550 جرام

– الميداليات البرونزية من أولمبياد طوكيو سومر تزن حوالي 450 جرام

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة
  • المحتوى الذي تستمتع به هنا يمثل رأي المساهم وليس بالضرورة رأي الناشر. يحتفظ الناشر بالحق في عدم نشر المحتوى.

    TheGeek

    الكاتب TheGeek

    A tech-enthusiast, world traveler, loves coffee and his reef tank. 20 years at Microsoft and Yahoo! in the US, France, and UAE. Co-Founder and CEO of a leading independent, self-funded, media platform www.7awi.com in MENA region.

    عرض المزيد عرض أقل
    image UGC

    هل لديكم شغف للكتابة وتريدون نشر محتواكم على منصة نشر معروفة؟ اضغطوا هنا وسجلوا الآن!

    انضموا إلينا مجاناً!