لماذا يلجأ الرجال العرب لعمليات التجميل ؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 مايو 2018
لماذا يلجأ الرجال العرب لعمليات التجميل ؟

باتت عمليات التجميل تستقطب الجنس الخشن وليس الناعم فقط، وأصبح الكثير من الرجال ينافسون النساء، لتتحول من ضرورة إلى موضة في مجتمعاتنا، حيث يخضع ملايين الأشخاص سنوياً لعمليات تجميل بهدف التغلب على بعض العيوب. 

ونرصد في هذا التقرير أكثر 9 عمليات تجميل انتشارًا بين الرجال في الوطن العربي:

1 - تحديد الذقن والفك: 

لماذا يلجأ الرجال العرب لعمليات التجميل ؟
الذقن والفك أهم ما يميز الشكل الجمالي لوجه الرجل، فشكل وحجم الذقن الذي يمنح الرجل شكلاً قوياً وحاداً، ولذلك لجأ بعض الرجال في الوطن العربي إلى عمليات تجميلية لحقن الوجه بالفيلر لتحديد شكل الذقن والفك.

2 -  التعرق الزائد 
العرق يعد واحدا من مصادر الإحراج خاصة لمن يعانون من مشكلة التعرق الزائد، ولذلك بدأت تنتشر بكثرة عملة حقن البوتكس للرجال بالغدد العرقية لمنع إنتاج مادة "الاستيل كولين" في الجسم، ويقلل ذلك نسبة التغرق بنفسة تصل الى 80%.

3 - سنام الأنف
المقصود بسنام الأنف هو بروز عظمة الأنف الذي غالبا ما يظهر عند الرجال بعد تعرض الأنف للكسر، فيحقن الطبيب نتوء الأنف بمادة الفيلر للتقليل من البروز الظاهر عليها.
قد يعجبك: 10 نصائح للحصول على "موضة اللحية" في 2018

4 - تجاعيد الوجه: 

لماذا يلجأ الرجال العرب لعمليات التجميل ؟
يختلف الرجال في هذه الحالة عن السيدات، فهنا يبحث الرجال عن تخفيف حدة التجاعيد بالوجه وحول العينين، وليس إزالتها تمامًا في حالات السيدات، فيخضع الرجال لعملية حقن من خلال الطبيب المعالج، مع الحفاظ على الملامح التعبيرية، على ان يتم الحقن بشكل دوري بعد فترة ما بين 4 : 6 أشهر.


5 - الابتسامة اللثوية
تتسبب الإبتسامة اللثوية في ظهور جزء كبير من اللثة العلوية عند الابتسامة، نظرا لقوة العضلة الرافعة للشفة أو الشفة الرفيعة جداً، وفي هذه الحالة، يستخدم الطبيب مادة البوتكس لإضعاف العضلة وحقنها بفلير VOLBELLA إن لزم الأمر، لتظهر بشكل طبيعي.

6 - الفيلر التعويضية: 
يخضع الرجال لتلك العملية بعد فقدانهم للوزن بسبب الريجيم أو عمليات ربط المعدة، مما يؤثر علي شكل وجوههم، حيث يحقن الطبيب المعالج المادة في الوجه، باستخدام أنواع مختلفة من الفيلر المناسبة للمنطقة.

7 - تعابير الغضب الغليظة

لماذا يلجأ الرجال العرب لعمليات التجميل ؟
يشتكي بعض الرجال من التعابير التي توحي بالغضب، لقوة انقباض العضلات بين الحاجبين مثلاً وحدتها، يقوم الطبيب بالتحكم بالعضلات المسؤولة عن إظهار هذه التعابير عن طريق حقنها بمادة البوتكس، من غير التأثير في ملامح الوجه.

8 - الشفاه الباهتة
وفي هذه الحالة يخضع الرجال الذين يعانون من تصبغات أو جفاف، وظهور الخطوط على الشفاه، بمادة الهيالرونيك أسيد في سطح جلدة البشرة، لجذب الماء إلى المنطقة، فتعطيها النضارة والترطيب التي تحتاج إليه، من غير اعطائها حجما غير طبيعي.

قد يعجبك: أبرز قصات الشعر لهذا العام

9 - تحقيق التناسق الإجمالي للوجه: 
يعاني بعض الرجال من عدم تناسق في الوجه مثل الوجنتين الواضحتين والأنف البارز مع الفك غير المتناسق، يمكن للطبيب المختص علاج الوجه بالكامل، عن طريق حقن مادة الفيلر في مناطق متعددة، لتحقيق التناسق الإجمالي له وبشكل طبيعي.

10 - الألثيرا
يحلم كل الرجال بعدم التقدم في السن وأن يظلون شبابا طوال العمر، من الصعب تحقيق ذلك بالأعضاء الداخلية، ولكن المظهر الخارجي من الممكن معالجته عن طريق تدخل جراحي بتنقية الألثيرا لمحاربة علامات التقدم بالسن، حيث تقوم بتنشيط البشرة وتحفيز مادة الكولاجين الطبيعية في طبقة الجلد المتوسطة والعميقة من غير حرقها.