لنفسك ولعائلتك: لماذا عليك امتلاك حيوان أليف؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 يونيو 2020
لنفسك ولعائلتك: لماذا عليك امتلاك حيوان أليف؟

سواء كان لديك كلب أو قطة أو طائر أو أي شيء بينهما، يمكن أن تكون ملكية الحيوانات الأليفة مغامرة. يمكن أيضاً لصديق فروي أن يبقيك بصحبة جيدة خلال ضغط ما أو أثناء العزل بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، قد يكون هذا هو السبب في زيادة امتلاك الحيوانات الأليفة مؤخراً.

إذا كنت لا تزال على الحياد بشأن ما إذا كان يجب عليك تبني حيوان أليف أم لا، فإليك أسباباً وراء احتياجك لحيوان واحد في حياتك، نقلاً عن موقع لايف إنسايدر:

امتلاك حيوان أليف يحسن مزاجك:

يمكن أن يساعد امتلاك حيوان أليف في تقليل التوتر الذي تشعر به وسط الوباء. وفقاً للدراسات، يمكن أن يؤدي قضاء الوقت مع حيوانك الأليف إلى زيادة مستوى الأوكسيتوسين، المعروف أيضاً باسم "هرمون الحب". هذا هو المسؤول عن الشعور بالتقارب وزيادة الترابط مع حيوانك الأليف. يمكن أن يحسن أيضاً من مزاجك العام.

إذا كنت تبحث عن الحب يمكن للحيوان الأليف أن يساعد في ذلك أيضاً:

يمكن أن تكون الحيوانات الأليفة طريقة رائعة لزيادة فرصك في العثور على الحب. وفقاً لمسح أجرته Purina، أفاد بأن 54% من مالكي الحيوانات الأليفة الذين شملهم الاستطلاع إن حيواناتهم الأليفة ساعدتهم في بدء محادثة مع شخص كانوا مهتمين به.

امتلاك حيوان أليف يمكن أن يجعلك شخصاً أفضل:

وفقاً لدراسة أجراها BarkBox، فإن امتلاك كلب يمكن أن يجعلك شخصاً أفضل أو على الأقل يجعلك تعتقد أنك كذلك! من بين الذين شملهم الاستطلاع للدراسة، قال الاستطلاع إن 93٪ من أصحاب الحيوانات الأليفة أنهم أصبحوا شخصاً أفضل بسبب الحيوانات الأليفة، على الأقل بسبب صفات جعلتهم أكثر صبراً أو حناناً بشكل ملحوظ.

الحيوانات الأليفة تساعد على الاسترخاء بعد يوم طويل في العمل:

الحيوانات الأليفة يمكن أن تمنحك الشعور بالراحة، وجدت دراسة أجريت عام 2003 أن مداعبة حيوان أليف بعد يوم أو موقف مرهق يقلل من مشاعر القلق.

يمكن أن يساعد امتلاك حيوان أليف في تعلم طفلك:

يمكن أن يؤدي امتلاك حيوان أليف في سن مبكرة لطفلك إلى تعزيز ثقة الطفل ومستويات التعاطف لديه، حيث تعتبر الحيوانات الأليفة مستمعين طبيعيين وقد يشعر طفلك براحة أكبر في ممارسة مهارات القراءة بصوت عال أمام حيوان أليف أكثر من شخص آخر.