لوحة لبيكاسو ثمنها 26 مليون دولار تتعرض للتخريب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يناير 2020
لوحة لبيكاسو ثمنها 26 مليون دولار تتعرض للتخريب

تعرضت إحدى لوحات للفنان العالمي الشهير بابلو بيكاسو، تدعى "تمثال نصفي لامرأة"، إلى التخريب على يد مراهق بريطاني، أثناء عرض اللوحة في معرض "تيتم ودرين" في العاصمة البريطانية.

تقدر قيمة اللوحة للفنان الإسباني بابلو بيكاسو نحو 26 مليون دولار، فقد تم رسمها بالألوان الزيتية قبل نحو 75 عاماً، حيث تم تخريبها خلال عرض مفتوح للجمهور، يوم السبت المنصرم.

ومثل الشاب شاكيل ريان، 20 عاماً، من شمال غربي لندن، أمام محكمة الصلح في كامبرويل غرين، يوم الاثنين، بتهمة "الأضرار الجنائية"، لكنه قال إنه سينكر التهمة الموجهة له، نقلاً عن موقع سكاي نيوز عربية.

ووفق التقارير، تخضع اللوحة حالياً لعملية تقييم من قبل خبراء الحفظ وفريق الصيانة التابع لمتحف "تيت موديرن"، في الوقت ذاته رفض المتحف التعليق على حالة اللوحة، حيث أوضح متحدث باسم المعرض أن أحد أفراد الجمهور حاول إلحاق الضرر باللوحة، وتم إلقاء القبض على المشتبه بهم بسرعة.

أما عن المراهق البريطاني، فرفضت السلطات القضائية الإفراج عنه بكفالة، على أن يتم حجزه في السجن الاحتياطي حتى موعد جلسه الاستماع التمهيدية، المقرر انعقادها في 30 يناير الجاري.

يذكر أن لوحة "تمثال نصفي لامرأة" للفنان العالمي الشهير بابلو بيكاسو، تم رسمها في باريس عام 1944،أثناء فترة الاحتلال النازي، حيث يصور العمل شبه التجريبي المصورة الفرنسية وملهمته وعشيقته، دورا مار، أثناء جلوسها على كرسي معدني ترتدي قبعة وملابس خضراء، الآن تقدر قيمة هذه اللوحة بأكثر من 26 مليون دولار.