ليست محبة: احذر هذه العادات اليومية مع زوجتك

  • تاريخ النشر: السبت، 23 نوفمبر 2019
ليست محبة: احذر هذه العادات اليومية مع زوجتك

بعض العادات بين الزوجين في التعاملات اليومية تحدث على أساس كونها محبة، لكنها في حقيقة الأمر خطرة على حياتهما. 

على الرغم من أن هذه الممارسات ذات طابع رومانسي كبير في المجتمع، إلا أنها قد تسمم علاقتك. انتبه لهذه العادات حتى تنعم بحياة هنيئة وهادئة. 

جعل زوجتك الاهتمام الأولي لك: 

جعل شريكتك أولويتك الأولى أمام نفسك سيضعك في دائرة نسيان ذاتك. أنت بذلك غير متوازن في مجال الطاقة لديك، أنت تمشي خطاً هشاً مع نفسك  إذا حدث أي شيء، أو تركتك، أو تغيرت العلاقة ستجد نفسك وحيداً دونها ومن الممكن أن تصاب بأمراض نفسية مختلفة.

محاولة تغيير شريكة حياتك: 

في كثير من الأحيان، سيشعر الشخص كما لو كان بإمكانه التغيير من زوجته أو جعل زوجته مشروع للإدخار أو المساعدة إذا لم تكن عاملة. هذا أمراً خطيراً في حياتكما، ومن ثم عليك تقبلها كما هي وإذا أرادت هي التغيير اعمل على دعمها جيداً. 

صنع الكثير من الحلول الوسط: 

تقديم التنازلات يعني دائماً التراجع عن نفسك من أجل جعل الآخر سعيداً أو لجعل العلاقة تعمل. من الجيد وجود حلول وسطى بينكما لكن الكثير منها يعني أنكما لستما راضيان عن علاقتكما سوياً. الحل هنا أنكما تجلسان سوياً ومناقشة الأمور كافة والخروج بحلول كاملة وليس أنصاف الحلول. 

مقارنة علاقتك بشخص آخر:

كثيراً ما يقع الرجل في فخ مقارنة زوجته بالنساء الآخريات، من الجيد أن تشير إليها بأمر تريده أن يكون بها، لكن المقارنة لن تعمل بشكل أفضل وسيزيد الفجوة بينكما. كما أنها ستقلل من الثقة في النفس، لذا كُن دائماً داعماً لها مع طرح بعض المناقشات بينكما في محاولة لإيصال ما تريده لها دون مقارنة. 

المثالية: 

في البداية، ينظر العديد من الأزواج الجدد إلى شركائهم من خلال نظارات وردية اللون. على الرغم من أن بعض الإطراء الإضافي وبعض الإفراط في المثالية أمر طبيعي، فإن وضع شريكة حياتك على قاعدة التمثال يمكن أن يكون خطيراً عاطفياً. بمجرد أن تصبح شريكتك "إنسانة عادية" بها المميزات والعيوب وكل شيء، سوف تضع نفسك لخيبة أمل كبيرة.

الإخافة بشكل مستمر: 

هناك قاعدة تسمى التدمير المتبادل، أي عندما يقع أحدكما في أمر خاطئ أو أمر لا يحبذه الطرف الآخر، أو تحذير يتم تكسيره. يبدأ الطرف الآخر في توبيخه باستمرار مما يتسبب في حالة خوف دائم من كل شيء. لذا حينما تقع زوجتك في مثل هذا الأمر ابتعد تماماً عن إخافتها وبدلاً من ذلك حاول تصليح الأمر بشكل هادئ.