• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      لياندرو تروسارد

    • اسم الشهرة

      لياندرو تروسارد Leandro Trossard نجم نادي أرسنال

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      الهولندية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      04 ديسمبر 1994 (العمر 29 سنة)
      ماسمشيلين في بلجيكا

    • الجنسية

      بلجيكا

    • بلد الإقامة

      المملكة المتحدة

    • الطول

      1.71

    • الزوجة

      لورا هيلفن

    • أسماء الأولاد

      تياجو

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2012 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

تألق اللاعب البلجيكي لياندرو تروسارد مع ناديه برايتون في الدوري الإنجليزي بعد أن سجل هدفين في مرمى نادي ليفربول الإنجليزي، ليؤكد من خلال تألقه تواجده مع منتخب الشياطين الحمر في مونديال كأس العالم في قطر 2022، تعرف على مسيرته الكروية في السطور التالية.

حياة لياندرو تروسارد ونشأته

هو لاعب كرة قدم بلجيكي يلعب في مركز الجناح مع نادي برايتون في الدوري الإنجليزي والمنتخب البلجيكي، ولد في 4 ديسمبر عام 1994 في مدينة ماسمشيلين في بلجيكا.

بدأ تروسارد مشواره الكروي مع أكاديمية جينك لكرة القدم بداية من عام 2010، وفي عام 2012 تمت ترقيته إلى الفريق الأول، وشارك في أول مباراة احترافية له في الدوري ضد جنت.

تروسارد هو الطفل الأول بين ثلاثة أبناء، وكانت والدته تدير مقهى صغيراً في لانكلار حيث تبيع الوجبات الخفيفة والمشروبات، بينما كان والده ينتمي إلى الطبقة العاملة.

زوجة لياندرو تروسارد

نشأ تروسارد في منطقة حيث يتحدث أهلها الهولندية أكثر من الفرنسية، وهو متزوج من حبيبه لورا هيلفن التي تكبره بعامين، ولديه منه ابنه تياجو الذي ولد في عام 2017.

طول لياندرو تروسارد

يبلغ طول اللاعب البلجيكي لياندرو تروسارد 172 سم.

مشواره الكروي

بدأ لياندرو تروسارد مشواره الكروي مع نادي جينك بداية من عام 2012، فبعد عامين من اللعب في أكاديمية الشباب تمكن أخيرًا من اللعب مع الفريق الأول، وشارك في أول مباراة له في الدوري في شهر مايو في مباراة الهزيمة أمام جنت، حيث نزل كبديل في الدقيقة 87 من زمن المباراة.

كانت الدقائق الثلاث تلك هي الوحيدة التي لعبها في الدوري في هذا الموسم، وانتقل بعدها إلى عدة نوادي على سبيل الإعارة؛ ولهذا السبب لم يسجل هدفه الأول في الدوري مع جينك إلا بعد مرور أكثر من أربع سنوات.

في يناير 2013 انتقل تروسارد إلى نادي لوميل يونايتد البلجيكي على سبيل الإعارة، وقد لعب 12 مباراة في الدوري وسجل فيهم 7 أهداف، وشارك لأول مرة مع الفريق في مباراة الخسارة خارج أرضه أمام سينت ترويد، حيث نزل كبديل في الدقيقة 63 من زمن المباراة.

أفضل مباراة لعبها مع نادي لوميل هي مباراة الفوز على أرضه على نادي ديسل سبورتك، حيث سجل أول هاتريك له في مسيرته، الهدف الأول في الدقيقة 11، والهدف الثاني في الدقيقة 60 من ركلة جزاء، والهداف الثالث في الدقيقة 74، ثم تم استبداله في الدقيقة 88 من زمن المباراة.

في يوليو 2013 وبعد موسم إعارة ناجح انتقل تروسارد للمرة الثانية إلى نادي ويسترلوا على سبيل الإعارة، وشارك مع النادي في 17 مباراة سجل فيهم 3 أهداف، وسجل هدفه الأول في مباراة الفوز على ناديه السابق لوميل يونايتد بهدفين لهدف.

في يوليو 2014 تم إعارته إلى نادي لوميل يونايتد للمرة الثانية، وشارك في 33 مباراة بالدوري، وسجل 16 هدفًا، وسجل ثاني ثلاثية له في مسيرته مع لوميل في مارس 2015 في مباراة الفوز على راسينغ ميكلين التي انتهت بسداسية نظيفة.

في يوليو 2015 تمت إعارته إلى نادي أوه لوفين بالدوري البلجيكي، وشارك في 30 مباراة بالدوري سجل فيهم 8 أهداف، وشارك في أول مباراة له في الدوري أمام ناديه السابق جينك.

جاء هدفه الأول في الدوري مع لوفين في أغسطس 2015 بفوزه على شارلروا، حيث سجل في الدقيقة 85 من زمن المباراة بعد نزوله إلى أرض الملعب بثلاث دقائق فقط.

بعد أربع سنوات من الإعارة عاد تروسارد إلى نادي جينك، وسجل هدفه الأول في الدوري مع جنيك في مباراة خارج أرضه أمام كورتريجك في 25 سبتمبر 2016، حيث نزل كبديل في الدقيقة 63 من زمن المباراة.

انتقاله إلى برايتون

في 26 يونيو 2019 انتقل لياندرو تروسارد إلى نادي برايتون هوف ألبيون في الدوري الإنجليزي لمدة 4 سنوات مع خيار التمديد لعام إضافي، وظهر لأول مرة مع النادي في مباراة التعادل بهدف ضد وست هام يونايتد، وسجل هدفه الأول في هذه المباراة.

في موسم 2019- 2020 سجل هدفين في مرمى نورويتش، وفي يناير 2021 سجل الهدف الوحيد على أرضه على توتنهام ليضمن الفوز للنادي في الدوري المحلي لموسم 2020- 2021.

يعد تراسورد من اللاعبين الذين تمكنوا من تسجيل هدف الفوز على ليفربول حامل اللقب، حيث سجل هدف الفوز على النادي في موسم 2020- 2021 ليعد أول فوز على ليفربول منذ عام 1982.

في 14 مارس 2021 سجل هدف الفوز على ساوثهامبتون ليحقق الفوز الأول للنادي على ساوثهامبتون في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، وسجل أيضًا في مباراة الفوز على مانشستر يونايتد.

في موسم 2021- 2022 سجل هدفه الأول على برينتفورد، ثم واصل تهديد ليفربول بتسجل هدف التعادل خارج ملعبه في 30 أكتوبر، ثم سجل هدفين في مبارتين ضد أرسنال، وسجل هدف الفوز في الدقيقة 90 على توتنهام.

في ظهوره رقم 100 مع النادي سجل  هدفه السادس في الموسم، وفي موسم 2022- 2023 ساعد النادي في الحفاظ على مسيرة خالية من الهزائم في 11 مباراة متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل هدف الأول على ليستر، وسجل ثلاثية في مباراة التعادل خارج أرضه مع ليفربول، وهو أول لاعب في النادي يسجل ثلاثية في الدوري الإنجليزي الممتاز، وثنائية الشوط الأول تعني أنه كان أول لاعب يسجل هدفين في الشوط الأول على ملعب أنفيلد منذ عمرو زكي لاعب ويجان في أكتوبر 2008.

أما ثلاثية تروسارد تعني أنه سجل أربعة أهداف في مباراتين على ملعب آنفيلد، وسجل هدفه رقم 100 في مسيرته الكروية في مباراة الخسارة أمام مانشستر سيتي حامل اللقب مرتين بفارق نقطة واحدة.

انتقاله إلى أرسنال

في أوائل عام 2023 تدهورت علاقة لياندرو تروسارد مع نادي برايتون بشكل حاد، لذا قرر الانتقال إلى نادي أرسنال الإنجليزي مقابل 20 مليون جنيه إسترليني، و7 ملايين جنيه إضافية، وحصل على رقم 16.

شارك تروسارد لأول مرة مع النادي في شهر يناير أمام مانشستر يونايتد، وقد شارك مع النادي في كأس الاتحاد الإنجليزي. في الشهر التالي شارك أساسي لأول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وقد قدم تمريرة حاسمة في مباراة الفوز على ليستر سيتي بعد أسبوع.

في شهر مارس صنع جميع أهداف أرسنال على فولهام، وأصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يقدم ثلاثية حاسمة في الشوط الأول من المباراة خارج أرضه. في نهاية نصف الموسم سجل هدفًا واحدًا وقدم 10 تمريرات حاسمة.

في موسم 2023- 2024 ساعد فريقه أرسنال في الفوز بدرع الاتحاد الإنجليزي 2023 على مانشستر سيتي، حيث سجل هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع وفاز النادي بركلات الترجيح بنتيجة 4- 1.

مشواره مع المنتخب

تم استدعاء لياندرو تروسارد إلى المنتخب الأول بداية من عام 2018، وكلنه تعرض للإصابة وظل في مقاعد البدلاء، وظهر لأول مرة في سبتمبر 2020 في دوري الأمم ضد الدنمارك.

سجل هدفه الأولي الأول في تصفيات كأس العالم 2022 أمام بيلاروسيا، وفي 2020 تم اختياره لتشكيلة المنتخب لبطولة يورو، ولعب أول مباراة ضد فنلندا.

في أكتوبر 2021 كان ضمن تشكيلة المنتخب الأساسية في دوري الأمم الأوروبية، ولعب مبارتين أمام فرنسا وإيطاليا، ثم شارك في مباراة ودية ضد بوركينا فاسو في مارس 2022، وسجل هدفه الدولي الثالث في هذه المباراة.

في شهر يونيو سجل أول ثنائية له مع المنتخب في مباراة الفوز بستة أهداف لهدف على بولندا في دوري الأمم الأوروبية، وقد شارك مع منتخب بلاده في مونديال قطر 2022 وكان ضمن التشكيلة الأساسية للمنتخب.

أهم الأعمال

  • الدوري البلجيكي

  • الدوري الإنجليزي

  • كأس العالم

  • دوري الأمم الأوروبية

  • بطولة يورو

معلومات أخرى

  • زوجته تكبره بعامين

  • ول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يقدم ثلاثية من التمريرات الحاسمة في الشوط الأول من المباراة، خارج أرضه.

  • حقق فوز برايتون الأول على ساوثهامبتون في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2021 بتسجيله الهدف الثاني في المباراة

  • غادر نادي برايتون بسبب خلاف مع المدير الفني حيث ترك جلسة تدريبية له مع النادي دون أخذ إذن من المدرب