ما هي أفضل الوظائف في المستقبل؟

الحقيقة هي أن مجرد التفكير في حياتك المهنية ربما لا يكون كافياً. عليك أن تفعل بنشاط بعض البحث والتخطيط. تتقدم التكنولوجيا وبقية العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 يونيو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 13 يوليو 2022
ما هي أفضل الوظائف في المستقبل؟

هناك فرصة جيدة أنه قد تم إخبارك بالتفكير في مستقبلك طوال حياتك. ربما تم إخبارك بالتفكير في المكان الذي تريد الذهاب إليه في الكلية، وما الذي تريد دراسته، والوظيفة التي تريدها. هذا ينطبق بشكل خاص على طلاب المدارس الثانوية، في المقال التالي ما هي أفضل الوظائف في المستقبل؟

@alqiyady أعلى 3 وظائف دخلا #القيادي #منوعات #غرائب #تريند #Trend #Alqiyady #News #7awi #tiktok #information #عمل #دخل #مال ♬ original sound - AlQiyady - القيادي

المهن المستقبلية

الحقيقة هي أن مجرد التفكير في حياتك المهنية ربما لا يكون كافياً. عليك أن تفعل بنشاط بعض البحث والتخطيط. تتقدم التكنولوجيا وبقية العالم بمعدل سريع لدرجة أنه قد يكون من الصعب معرفة الشكل الذي سيبدو عليه سوق العمل في غضون 10 سنوات، ناهيك عن ذلك عند التخرج.

كيف يفترض أن يعرف الطلاب ما هي أفضل الوظائف في المستقبل؟ ما هي بعض الأشياء المهمة التي يجب مراعاتها عند اتخاذ القرار؟ لا تقلق لأننا قمنا بتغطيتك لفترة طويلة. فيما يلي بعض من أفضل الوظائف للمستقبل وكيف يمكنك وضع قدمك في الباب.

ما هي أفضل الوظائف في المستقبل؟

1. الممرضات والممرضات والمختصون الطبيون المسجلون

ممرضة مع مريضة أحد الأسئلة المهمة التي يجب أن تطرحها على نفسك عند التخطيط لمهنة واقية من المستقبل هو الخدمات التي سيحتاجها الناس دائمًا. المهنيين الطبيين هم بالتأكيد على رأس القائمة. سيحتاج الناس دائمًا إلى رعاية طبية، وبينما تتغير التكنولوجيا التي نستخدمها لتقديم بعض هذه الرعاية، فإن الحاجة إلى الممرضات والأطباء والمهنيين الطبيين ستكون موجودة دائمًا.

اعتمادًا على مجال عملك والمهنة الطبية التي ترغب في متابعتها، هناك عدد من الخيارات للطلاب. بالنسبة لأولئك الذين يقدرون التفاعل مع المرضى ويريدون أن يصبحوا ممرضات مسجلات (RNs)، ستحتاج إما إلى شهادة جامعية في التمريض، أو بكالوريوس العلوم في التمريض، أو دبلوم آخر معتمد من برنامج تمريض. إذا كنت مهتمًا بأن تصبح طبيبًا ممارسًا، فستحتاج إلى شهادة طبية في المجال الذي اخترته بالإضافة إلى شهادتك التي تبلغ مدتها أربع سنوات.

2. محللو البيانات

إذا كان هناك مجال واحد انفجر بشكل إيجابي في العقد الماضي، فهو مجال تحليلات البيانات. البيانات الضخمة هي أكثر من مجرد كلمة طنانة، إنها مجال متنام به فرص مربحة لخريجي الجامعات. في واقع الأمر، تعد التوقعات الخاصة بالمهن في مجالات علماء الكمبيوتر وأبحاث المعلومات (والتي تشمل أيضًا محللي البيانات) من بين أقوى التوقعات الموجودة هناك.

وفقًا لمكتب إحصاءات العمل، يبلغ معدل النمو المتوقع للوظائف في هذا المجال 16 بالمائة. ويمثل هذا أكثر من ثلاثة أضعاف متوسط ​​معدل النمو القومي للوظائف، وهو خمسة بالمائة. أضف إلى ذلك متوسط ​​رواتب الصناعة لعام 2018 لأكثر من 118000 دولار وأنت تبحث عن فرصة لكسب بعض المال الجاد. بالطبع، يوصى أيضًا بالحصول على درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر أو أي مجال آخر ذي صلة إذا كنت ترغب في اقتحام الصناعة.

3. السباكين والكهربائيين

لن تتطلب أفضل الوظائف في المستقبل درجة جامعية مدتها أربع سنوات. هناك العديد من الوظائف في أمريكا بحاجة ماسة إلى العمالة الماهرة. يشير تقرير صادر عن المجلس العلمي الوطني إلى أنه سيكون هناك 3.4 مليون وظيفة شاغرة في العمالة الماهرة بحلول عام 2022. هناك طلب كبير على الوظائف الماهرة مثل السباكين والفنيين، وهي وظائف ذات رواتب جيدة مع آفاق وظيفية واعدة.

من أفضل الأشياء المتعلقة بمناصب العمالة الماهرة هي السرعة التي يمكنك بها دخول القوى العاملة. تتطلب العديد من هذه المناصب شهادة الثانوية العامة وغالبًا ما تكون درجة الزمالة في مجال ذي صلة، ولكنها لا تتطلب بالضرورة التخرج من جامعة مدتها أربع سنوات. يجب على الطلاب الذين يتطلعون إلى العمل بأيديهم في مجال يرتفع الطلب عليه التفكير بجدية في وظائف مثل السباكين والكهربائيين والحرف الماهرة الأخرى.

4. أطباء الأسنان وأخصائي صحة الأسنان

مثل الرعاية الطبية، لا يزال الناس بحاجة إلى زيارة طبيب الأسنان بغض النظر عن أداء الاقتصاد. مع تقدم الأطفال في السن، سوف يحتاجون إلى المزيد من العناية بالأسنان. ويمكن قول الشيء نفسه عن جيل الألفية صاحب العقلية الصحية.

سيحتاج الطلاب إلى درجة جامعية في صحة الأسنان لبدء حياة مهنية كأخصائي صحة أسنان. يتوقع مكتب إحصاءات العمل نموًا سنويًا بنسبة 11 بالمائة في هذا المجال المهم خلال السنوات العشر القادمة. للحصول على وظيفة كطبيب أسنان، ستحتاج إلى درجة البكالوريوس يليها دكتور في جراحة الأسنان (DDS) أو دكتور في الطب في طب الأسنان (DMD).

من المتوقع أن تنمو وظائف أطباء الأسنان بنسبة سبعة بالمائة بحلول عام 2028 وأن يكون متوسط ​​الأجر لعام 2018 ضعف ما ستجنيه كطبيب أسنان (156،240 دولارًا كطبيب أسنان مقارنة بـ 74،820 دولارًا كخبير صحة أسنان).

5. مطورو البرمجيات

ما لم تكن تعيش تحت صخرة (أو في كهف بدون شبكة wi-fi) على مدار العشرين عامًا الماضية، فأنت تعرف بالفعل حجم الدور الذي تلعبه البرامج في حياتنا اليومية. سواء كانت منصة الوسائط الاجتماعية المفضلة لديك أو التطبيق الجديد الذي لا يمكنك الحصول على ما يكفي منه، فلديك مطور برامج تشكره على ذلك.

من الصعب التقليل من أهمية مطوري البرامج في العالم الحديث. عمليا كل شيء تراه على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك تم إنشاؤه بواسطة مطور برامج. من تطبيقات الأداة المساعدة التي تتيح لك كتابة التقارير، إلى البرامج التي تساعدك على الجدولة والتتبع، وصولاً إلى لعبة الفيديو المفضلة لديك، كل ذلك بفضل العمل الشاق لمطوري البرامج. ويقوم المطورون بأكثر من مجرد إنشاء البرامج بأنفسهم، فهم مسؤولون أيضًا عن التحديثات والإصلاحات التي تحافظ على تشغيل تطبيقاتك المفضلة بسلاسة. فلا عجب أن المطورين في مثل هذا الطلب المرتفع!

6. خبراء الأمن السيبراني

مثلما أصبح العالم رقميًا بشكل متزايد، نمت الحاجة إلى الأمن السيبراني أيضًا. تعد خروقات البيانات صفقة ضخمة وتفضح المعلومات الخاصة لكل من العملاء والشركات. وفقًا لشركة IBM، يبلغ متوسط ​​التكلفة الإجمالية لخرق البيانات 3.92 مليون دولار. مع وجود الكثير على المحك، فليس من المستغرب أن الشركات مستعدة لدفع مبالغ كبيرة لشخص ما لحماية بياناته.

يمكن أن يبدأ متوسط ​​رواتب خبراء الأمن السيبراني من 80 ألف دولار لمستشاري أمن تكنولوجيا المعلومات ويمكن أن يصل إلى ستة أرقام لشغل مناصب أخرى مثل مدير الأمن. أفضل طريقة لبدء مسارك في الأمن السيبراني هي، كما خمنت، الحصول على درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر أو تكنولوجيا المعلومات أو الهندسة أو أي مجال آخر ذي صلة.