ماذا يجب أن تأكل بعد تعافيك من كورونا؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 أكتوبر 2020
ماذا يجب أن تأكل بعد تعافيك من كورونا؟

قدمت خبيرة تغذية مجموعة من النصائح الغذائية المهمة للأشخاص الذين تعافوا من إصابتهم بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

أطعمة يجب تناولها بعد الشفاء من فيروس كورونا

وبحسب ما قالته الخبيرة، فمن الضروري على الأشخاص المتعافين من كورونا التركيز على أطعمة صحية تقوي المناعة في أجسامهم، وتعيد القوة إليهم، وذلك بعد انتهاء فترة العلاج وشفاءهم من المرض.

وأشارت إلى أنه يجب تناول البروتين بمختلف أنواعه من الحليب ومشتقاته والمشتقات الحيوانية، من أجل تجديد أنسجة الجسم، ناصحة في الوقت نفسه بأهمية تناول النشويات من الخبز والأرز والبطاطا، للحصول على الطاقة، بالإضافة إلى الخضروات والفواكه، لتزويد الجسم بالفيتامينات والمعادن الغذائية.

ولفتت الخبيرة إلى أن هذه التعليمات الغذائية تقوم على تناول الشخص المتعافي أطعمة متنوعة ذات نوعيات جيدة وبكميات مناسبة، مع تجنبه الأكلات الدسمة واستخدام كميات كبيرة من الملح والسكر في طعامه

وأضافت أنه عند إصابة المرء بفيروس كورونا، تحدث له عدة مضاعفات، تؤدي إلى خسارته الوزن دون قصد، خاصة وأن المرض يؤثر على حاستي الشم والتذوق، وهو ما يتسبب في تقليله كمية الطعام التي يتناولها.

فيروس كورونا حول العالم

جدير بالذكر أن فيروس كورونا المستجد ظهر لأول مرة أواخر ديسمبر الماضي في مدينة ووهان الصينية، لينتشر بعدها حول العالم، مما جعل منظمة الصحة العالمية تقوم بتصنيفه كوباء عالمي في مارس الماضي.

ووفقاً لآخر الاحصاءات الطبية، فقد وصل عدد المصابين بكوفيد-19 حتى الآن أكثر من 43 مليون و186 ألف شخص حول العالم، فيما بلغ إجمالي عدد المتعافين من المرض أكثر من 29 مليون و21 ألف شخص، أما عدد الوفيات الإجمالي فقد بلغ أكثر من مليون و155 ألف شخص.

الوقاية من فيروس كورونا المستجد

ونصحت منظمات الصحة حول العالم في وقت سابق بأهم الطرق الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وأهمها غسل الأيدي كثيراً بالماء والصابون، مع استخدام معقم اليدين في حال عدم توفر الصابون والماء، بالإضافة إلى ارتداء الكمامات في حال التواجد في الخارج، وتجنب التجمعات الكبيرة والبقاء في الأماكن المغلقة.

ويمكنكم شراء قناع الوجه فايروماسكس قابل للغسل ولإعادة الاستخدام ومضاد للفيروسات بنسبة 99.9%:

ماذا يجب أن تأكل بعد تعافيك من كورونا؟

اشتري من موقع أمازون الإمارات بسعر 99 درهم

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة