ماذا يحدث لجسدك إذا أصابك فيروس كورونا؟ هكذا تتطور الأعراض يوماً بيوم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مارس 2020
ماذا يحدث لجسدك إذا أصابك فيروس كورونا؟ هكذا تتطور الأعراض يوماً بيوم

مع انتشاره في العديد من الدول، يشعر الملايين من البشر بالرعب من فيروس كورونا المستجد الذي أصاب مئات الآلاف حول العالم، وهو ما يجعل البعض يتسائل ماذا سيحدث له إذا دخل الفيروس الشرس إلى جسده؟

هل هناك أعراض فورية ستشعر بها إذا أصابك فيروس كورونا؟

وفقاً لما ذكرته تقارير طبية، ففي البداية لا يشعر المُصاب بفيروس كورونا بأي شيء، حيث أن الأعراض الأولى تظهر في مدة تتراوح ما بين يومين إلى 14 يوماً من الإصابة بالعدوى.

أول يومين في المرض

تتشابه أولى أعراض كورونا مع الإنفلونزا العادية، حيث يُصاب الشخص المريض برشح وألم بسيط في الحلق، وقد يصاحبها إسهال وغثيان وارتفاع في درجة الحرارة، مما قد يجعل المرء يقع في الحيرة، فهل هو مُصاب بفيروس كورونا أم بإنفلونزا عادية؟

ماذا يحدث في اليوم الثالث؟

يعاني أغلب المصابين بكورونا بدء من اليوم الثالث من زيادة ألم الحلق، كما يصابوا بصداع خفيف، وقد تصاحب هذه الأعراض رعشة وسيلان الأنف.

اليومان الرابع والخامس

تستمر الأعراض السابقة في اليومين الرابع والخامس، ويُضاف عليها صعوبة في البلع خلال تناول الطعام، كما تظهر آلام المفاصل، ويشعر المريض بإرهاق عام وببحة في صوته.

اليوم السادس والسابع

يقوم الفيروس الشرس بمهاجمة حويصلات الرئة ويصيبها بالتهاب، فيعاني المريض من سعال جاف، وترتفع حرارته إلى أكثر من 38 درجة مئوية، فيكون هذا إنذار خطير له بضرورة ذهابه إلى المستشفى للكشف عن حالته الصحية وتلقي العلاج اللازم.

ماذا يحدث بعد ذلك؟

شاهد الفيديو أعلاه، واكتشف كيف تتطور أعراض فيروس كورونا في جسدك يوماً بيوم؟