مارك زوكربيرج يرد على تسريب بيانات 50 مليون شخص: نعم أخطأنا

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 مارس 2018
مارك زوكربيرج يرد على تسريب بيانات 50 مليون شخص: نعم أخطأنا

واجهت شركة فيسبوك خلال الأيام الماضية انتقادات كثيرة وصلت لمطالبة البعض بشطب موقعها على خلفية اتهامات وُجهت ضدها بتسريب بيانات 50 مليون مُستخدم لها لصالح حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

اقرأ أيضاً: مشرعون بريطانيون يطالبون رئيس فيسبوك بشرح سياسة البيانات

وهو الأمر الذي دفع المدير التنفيذي ومؤسس شركة فيسبوك مارك زوكربيرج لنشر منشوراً على حسابه الخاص لتوضيح الأمر؛ حيث بدأه بقوله:"أريد أن أشارككم مستجدات واقعة شركة كامبيردج للإحصائيات متضمناً الخطوات التي أُتخذت والخطوات التي سيتم اتخاذها في تلك القضية المهمة".

وتابع مارك زوكربيرج :"نتحمل بالفعل مسؤولية حماية بيانات مستخدمينا ولو لا نستطع فعل ذلك فنحن لا نستحق فعملت خلال الفترة الماضية على معرفة ماذا حدث بالضبط لأتأكد إن هذا الأمر لن يتكرر مرة أخرى.. نحن أخطأنا".

وأسترسل مؤسس شركة فيسبوك قائلاً:"القضية بالفعل بدأت في 2014 وهناك خطوات سنتخذها لمنع تكرارها فسنحقق في كل التطبيقات التي تمتلك معلومات كثيرة عن المستخدمين قبل وبعد التغيير الكبير في المنصة خلال عام 2014، وسنعمل على مراقبة أي تطبيق ذو نشاط مشبوه، لو وجدنا أن مطورين يسيئون استخدام المعلومات الشخصية سنحظرهم ونخبر كل شخص تأثر بهذه التطبيقات".

اقرأ أيضاً: مطالبات لحذف التطبيق: فيسبوك يخسر مليارات الدولارات

وأتم مؤسس شركة فيسبوك حديثه بالإشارة إلى أن الخطوة الثانية ستكون في قصر المعلومات التي يحتاجها التطبيق على الاسم والصورة الشخصية والبريد الإلكتروني، والثالثة أنهم يريدون التأكد من أن مستخدمين فيسبوك يدركون ما هي التطبيقات التي من المفترض أن يسمحون لها بالحصول على بيانات شخصية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة