• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      بريان هيو وارنر

    • اسم الشهرة

      مارلين مانسن Marilyn Manson نجم الروك المثير للجدل

    • الفئة

      مغني

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      05 يناير 1969 (العمر 55 سنة)
      الولايات المتحدة

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوجة

      ديتا فون تيسي (2001 - 2004)ليندسي إليزابيث وارنر (2020 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      1989 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

السيرة الذاتية

عرف مغني الروك الأمريكي مارلين مانسن بشخصيته المثيرة للجدل، فقد بدأ مسيرته الفنية منذ التسعينيات من خلال فرقة موسيقية تحمل اسمه باعتباره المغني الرئيسي فيها، وقد اشتهر بشخصيته ذات التأثير السلبي على الشباب ذات الهالة المظلمة، في السطور التالية تعرف على مسيرته الفنية وحياته.

من هو  مارلين مانسن؟

اسمه الحقيقي بريان هيو وارنر هو مغني روك أمريكي والمغني الرئيسي لفرقة مارلين مانسن التي تشكلت عام 1989 والعضو الدائم فيها.

يعد مارلين من الشخصيات الموسيقية المثيرة للجدل، فقد اشتهر بأزيائه وهيئته المخيفة التي تشبه أزياء عبدة الشيطان، لذا فقد عرف بتأثيره السلبي على الشباب.

أصدر مانسن العديد من الألبومات طوال مسيرته الفنية وقد حصل على ترشيحات عدة منها جوائز جرامي، كما شارك في إصدار الموسيقى لعدد من الأفلام الأمريكية.

عرف مانسن أيضًا بكلماته المثيرة للجدل في الأغاني والألبومات التي يصدرها، وقد تعرض لانتقادات شديدة من السياسيين الأمريكيين كما تم فحص أغنياته في العديد من جلسات الاستماع في الكونجرس الأمريكي.

كان لمانسن تأثيراً سلبيا على الشباب، كما تم اتهامه بالتأثير على العديد من أحداث العنف التي حدثت في الولايات المتحدة، حيث اتهم بأن أغنياته تحرض على العنف والقتل وإطلاق النار وغيرها من جرائم العنف.

وبجانب إثارته الجدل بسبب كلمات أغانيه وتأثيره السلبي على المجتمع، فقد اتهم أيضًا بالعديد من القضايا الجنسية ولديه عدة فضائح جنسية.

نشأته وتعليمه

ولد مارلين مانسون في 5 يناير عام 1969 في أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو من أصول إنجليزية ألمانية أيرلندية بولندية.

نشأ في عائلة متدينة، وقد التحق بالكنيسة الأثقفية التابعة لوالدته، ولكن والده كان من الروم الكاثوليك، كما أنه درس في مدرسة مسيحية.

كان مانسن طفلًا عنيدًا ويحب القيام بكل ما هو ممنوع، وفي المدرسة المسيحية أوضحت مدرسته الموسيقى التي لا يجب الاستماع إليها، وحينها وقع في حب موسيقى الروك، وحب ما لا يجب أن يقع في حبه.

انتقل بعدها إلى مدرسة جلين أوك الثانوية وتخرج فيها عام 1987، في عام 1990 التحق بكلية مجتمع بروارد وكان يرغب في الحصول على شهادة في الصحافة، وخلال دراسته تقابل مع العديد من الموسيقيين ووقع في حب الموسيقى ليدخل هذا المجال ويحترفه.

مارلين مانسون ديانته

نشأ مارلين مانسون في عائلة مسيحية متدينة، فقد التحق بالكنيسة المعمدانية التابعة لوالدته، بينما والده كان من الروم الكاثوليك كما أنه التحق بمدرسة مسيحية حتى المرحلة المتوسطة.

ورغم ذلك أوضح مانسون أنه استكشف ديانات مختلفة مثل البوذية ولكنه لا يعتنقها، كما أنه لا يحب الدين المنظم ويفضل الرومانية الفردية وقد أبدى اهتمامًا بالأساطير والرمزية والتنجيم كذلك.

وفي أغنياته يتحدث مانسون عن موضوعات مختلفة مثل التمرد والتشكيك في الدين، ولكنه نفى أنه ملحد، وقد قال "أعتقد أن أكبر مشكلة في الدين هي أنه يعلمك مخافة الله، وأعتقد أن هذا أمر غير صحي على الإطلاق".

مارلين مانسون وعبدة الشيطان

ارتبط اسم المغني مارلين مانسون بشكل كبير بالشيطانية طوال مسيرته المهنية، وذلك بسبب أزيائه الغريبة وشخصيته المثيرة للجدل.

وقد أوضح مانسون أن تأثر هذه العبادة، لأنه يرى الشيطان رمزًا للتمرد والفردية لذا استم الصور والرموز الشيطانية في أعماله الفنية.

وقد وصف مانسون نفسه بأنه "الشيطاني الأكثر شهرة على الإطلاق" كما أنه عرف بآرائه المناهضة للمسيحية، وقال " أنا لست كارهًا للبشر. أنا لست عدميًا. أنا لست ملحدًا. أنا أؤمن بالروحانية".

علاقاته العاطفية

كان مانسون على علاقة بعدد كبير من النجوم في هوليوود، ففي عام 1999 كان مخطوبًا للمثلة روز ماكجووان، ولكنهما انفصلا بعد عامين فقط.

بعد انتهاء زواجه كان على علاقة بالممثلة وعارضة الأزياء إيفان راشيل وود وظلا في علاقة لفترة حتى عام 2010 ثم انفصلا

زوجة مارلين مانسون

تزوج مارلين مانسون من عارضة الأزياء ومصممة الأزياء ديتا فون تيسي عام 2001 ولكنهما انفصلا في عام 2004، وتقدمت زوجته بطلب للطلاق عام 2006 بسبب خلافات لا يمكن التوفيق بينهما.

وقد أوضح مانسن أن سلوكه وحبه الشديد للخمر وأسلوب حياته كمغني روك هو السبب الرئيسي في الانفصال، وقد تم الانفصال رسميًا في عام 2007.

في عام 2020 أعلن مانسن عن زواجه للمرة الثانية في حفل خاص خلال جائحة كورونا، وزوجته اسمها ليندسي إليزابيث وارنر.

مارلين مانسن Marilyn Manson نجم الروك المثير للجدل

مارلين مانسون وجوني ديب

مارلين مانسون صديق مقرب للممثل الشهير جوني ديب لسنوات عديدة، كما أنه الأب الروحي لابنته ليلي جوني ديب، كما أنهما تعاونا في مشاريع مختلفة.

وقد تعرضت علاقتهما إلى انتقادات واسعة، وذلك بعد أن تسربت رسائل نصية من هاتف ديب عام 2020 يطلب فيه المشورة من صديقه مانسون عن طريقة التعامل مع زوجته آنذاك آمبر هيرد، واحتوت الرسائل على لغة مسيئة.

أيضًا تعرض ديب مانسون إلى انتقادات حادة بسبب اتهام كليهما بإساءة معاملة الكثيرة من النساء والاتهامات بالتحرش الجنسي والإساءة الجنسية.

الاتهامات بالتحرش

واجه مارلين مانسون اتهامات عدة بالتحرش الجنسي طوال مسيرته المهنية. في عام 2001 دفع غرامة قدرها 4 آلاف دولار بتهمة سوء السلوك الجنسي.

من الدعاوى القضائية التي واجهها دعوة في عام 2002 رفعت سيدة دعوى قضائية ضده تتهمه بالتحرش بابنتها وتزويدها بالكوكايين في إحدى حفلاته، وقد أدت قيادتها تحت تأثير المخدرات إلى الموت بعد اصطدامها ب3 سيارات.

في عام 2001 اتهمته بطلة صراع العروش إيسمي بيانكو لاعتداء عليها جسديًا ومعنويًا خلال فترة علاقتهما عام 2011، وقد وصفته بالوحش الذي دمر حياتها، وفي عام 2023 رفعت 4 نساء دعوى قضائية ضده بتهمة الاعتداء الجنسي والتحرش.

مارلين مانسون بدون مكياج

اشتهر مارلين مانسون بظهوره بمكياج غريب على المسرح والمناسبات الرسمية وأسلوب ملابسه يشبه أسلوب عبدة الشيطان.

وقد انتشرت عدة صور له بدون مكياج، ولكن بشكل عام يعتمد مانسون على الكحل الأسود في عينيه حتى لو لم يضع أي شيء آخر على وجهه.

مارلين مانسن Marilyn Manson نجم الروك المثير للجدل

علاقته بقضية إطلاق النار في مدرسة كولومبيان الثانوية

في عام 1999 تعرض عدد من الطلاب في مدرسة كولومبيان الثانوية إلى القتل في حادثة إطلاق النار، ووصل عدد القتلى إلى 13 طالبًا بينما أصيب 24 طالبًا آخرين، وقد انتحر منفذوا هذه العملية في أعقاب الحادثة.

وقد اتهم مانسون بتحريض الجناة على القتل، حيث زُعم أنهم كانوا يرتدون قمصان مارلين مانسون خلال المذبحة، حيث تأثروا بالعنف والأغاني التي قدمها وألعاب الفيديو العنيفة.

وفي أعقاب الحادثة المأساوية سعى البعض إلقاء اللوم على وسائل الإعلام والموسيقى العنيفة  التي أثرت على هؤلاء الشباب، ومنهم مارلين نفسه، إلا أن مارلين أصدر بيانًا أعرب عن تعازيه وأدان الحادث.

مسيرته الفنية

بدأ مارلين مانسن مسيرته الفنية عام 1989 حينما أسس فرقة موسيقية تحمل الاسم نفسه وأصبح المغني الرئيسي فيها والمغني الوحيد الذي استمر في الفرقة حتى الآن.

أصدرت فرقته العديد من الألبومات وصلت إلى 12 ألبومًا، وأول ألبوم تم إصداره في عام 1994 بعنوان Portrait of an American Family، وفي عام 1995 أصدر ألبوم Smells Like Children.

في عام 1996 أصدرت فرقته ألبوم Antichrist Superstar، وفي عام 1998 أصدر ألبوم Mechanical Animals. في عام 2000 أصدر ألبوم Holy Wood، وفي عام 2003 أصدر ألبوم The Golden Age of Grotesque.

في عام 2007 أصدر ألبوم Eat Me, Drink Me، وفي عام 2009 أصدر ألبوم The High End of Low، في عام 2012 أصدر ألبوم Born Villain، وفي عام 2015 أصدر ألبوم The Pale Emperor، وفي عام 2017 أصدر ألبوم Heaven Upside Down، وفي عام 2020 أصدر آخر ألبوماته We Are Chaos.

اشتهر مانسون بأسلوبه الغريب على المسرح وأزيائه المظلمة والسوداوية ويعتمد دائمًا على مكياج يخفي ملامحه ويبدو فيها بشكل غريب.

مارلين مانسن Marilyn Manson نجم الروك المثير للجدل

قصة اسم الشهرة

الاسم الحقيقي له بريان هيو ورانر، وقد اختار "مارلين مانسون" اسم شهرة له. الاسم الأول يشير إلى الممثلة الأمريكية مارلين مونرو، والاسم الثاني يشير إلى المجرم الأمريكي وزعيم الطائفة الدينية تشارلز مانسن الذي أدين بمقتل 7 أشخاص.

أهم الأعمال

  • Portrait of an American Family

  • Smells Like Children

  • Antichrist Superstar

  • Mechanical Animals

  • Holy Wood (In the Shadow of the Valley of Death)

  • The Golden Age of Grotesque

  • Eat Me, Drink Me

  • The High End of Low

  • Born Villain

  • The Pale Emperor

  • Heaven Upside Down

  • We Are Chaos

جوائز ومناصب فخرية

  • حصل على جائزة جرامي 4 مرات

  • حصل على جوائز Metal Edge 4 مرات

معلومات أخرى

  • ظهر في عدة أفلام

  • قال إنه يؤمن بالروحانية ولكن لا يتبع دينًا معينة

  • عرف عن رفضه للدين المنظم وهو من عبدة الشيطان

  • اتهم بالتحرش الجنسي أكثر من مرة طوال مسيرته الفنية