مالك منظمة ألعاب فيديو يسعى لجعلها تُقدر بقيمة مليار دولار

  • بواسطة: ESME تاريخ النشر: السبت، 20 مايو 2017
مالك منظمة ألعاب فيديو  يسعى لجعلها تُقدر بقيمة مليار دولار

الشّاب Carlos “Ocelote” Rodriques، المالك الشهير لمنظمة G2 Esports الفرنسية قد تحدث في مقابلة جديدة مؤخراً عن طموحه وخططه المستقبلية بالنسبة لشركة الرياضات الإلكترونية تلك ومنها إيصال قيمتها إلى المليار دولار حسب وصفه

تمتلك منظمة G2 Esports عدداً من الفرق في عناوين تنافسية عدة أبرزها League of Legends و Counter-Strike: Global Offensive، حيث يُعد الفريق من أقوى المتنافسين في تلك اللعبتين، إضافة للعبة الموبايل Vainglory التي يفرض من خلالها أيضاً سيطرة جيدة جداً.

في حديثه مع صحيفة L’Equipe وضّح “Ocelote” بأنه وعلى الرغم من تلك النجاحات إلا أنه مايزال يشعر بأن الشركة لم تصل لإمكانياتها القصوى. العديد من الشركات الرياضية الأخرى قد لاحظت وجود G2 وترى الاحتماليات الممكنة خلال العقدين القادمين في جعلها منظمة تكافئ نادي “Real Madrid” الإسباني، حسب تعبيره.

على الرغم من أن تلك الادعاءات قد تحتوي على قدر من المبالغة إلى حد ما إلا أن الكثير من المنظمات الكبرى أظهرت بالفعل اهتمامها بمفهوم الرياضات الإلكترونية عبر العامين الماضيين، والعديد من الألعاب التنافسية قد بدأت بمنافسة أرقام الرياضات الشعبية بالفعل لذا من غير المستغرب لهذا المجال بأن يصل لأبعاد كبيرة خلال مدة زمنية قصيرة.

هذا وقد تحدث “Ocelote” عن أنه غير مهتم ببيع علامة G2 Esports التجارية بعد، ليس قبل أن تصل إلى قيمة المليار دولار على الأقل وهو لا يرغب ب “السعي وراء أقل من ذلك”. برأيه الخاص فإن نوادي الرياضات الشعبية ما تزال لا تفهم سوق الرياضات الإلكترونية جيداً، حيث ذكر فريقي Schalke 04 و Paris Saint-Germain كمثال على تلك المنظمات التي توقعت بأن الاسم وحده هو ما يصنع النتائج، لكن كلاً منهما قد فشلتا في منافسات EU Challenger والواقعة تحت EU LCS في الترتيب للعبة League of Legends.

“إنهم يظنون بأنهم يستطيعون صناعة نادٍ ناجح بشكل فوري، وأنا أقولها اليوم: أنا الأفضل في عملي، وأنا أعلم كم هو من الصعب بأن تنجح في هذا المجال” تحدث Carlos