مايكروسوفت تستعرض أفضل ما لديها مع سيرفيس برو الجديد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 مايو 2017
مايكروسوفت تستعرض بأفضل ما لديها مع سيرفيس برو الجديد

أعلنت مايكروسوفت عن النسخة الجديدة من الجهاز المتحول بين لابتوب جهاز لوحي، سيرفيس برو Surface Pro. وقد استقرت مايكروسوفت على هذا الاسم الذي كان من المتوقع أن يزيد عليه رقم 5 في إشارة لعدد النسخ الأربعة السابقة عليه، والتي كان آخرها Surface Pro 4.

Surface Pro

أول التغيرات التي يشملها الجهاز الجديد سيرفيس برو عن سابقه، هو استخدام الجيل السابع من معالجات إنتل كابي ليك. وتطرح مايكروسوفت جهازها الجديد في 3 نسخ مختلفة من المعالجات: Core m3 وCore i5 مع إزالة مروحة التبريد، ونسخة Core i7 مع الإبقاء على مروحة التبريد.

Surface Pro

وتقول مايكروسوفت أن استخدام جيل المعالجات الجديد بالإضافة إلى بعض التحسينات على أداء الجهاز الجديد، من شانه أن يرفع عدد ساعات عمل الأجهزة حتى 13 ساعة ونصف في الشحن الواحدة، وهو ما يعادل زيادة قدرها 50 بالمائة عن الجهاز السابق سيرفيس برو 4.

Surface Pro

أما التغيرات الشكلية المتعلقة بالتصميم، فقد اختارت مايكروسوفت الحواف الدائرية لتسهيل حمل الجهاز في وضع الجهاز اللوحي. كما استخدمت نظام تعليق جديد يسمح بدوران الجهاز حتى 165 درجة، وهو النظام ذاته المستخدم في اجهزة سيرفيس ستوديو، والتي تسمح بانحناء الجهاز لوضع أقرب بالمسطح الأفقي. وقالت مايكروسوفت أن نظامها الجديد قوي للدرجة التي لا تسمح له بالانكسار تحت ظروف الضغط المختلفة.

Surface Pro

بالإضافة إلى ذلك، أصبحت أجهزة سيرفيس برو داعمة للجهاز الجديد المبتكر من مايكروسوفت، سيرفيس ديل، والذي يتم وضعه على الشاشة ليعمل كجهاز إدخال في العديد من الحالات مثل تغيير الألوان في تطبيقات الرسوميات وتعديل الصوت في تطبيقات تحرير الموسيقى وغيرها من الاستخدامات.

Surface Pro

أما القلم الجديد الذي لم يعد يباع مع الجهاز وأصبح يباع منفصلاً، فقد طورته مايكروسوفت هو الآخر، حيث أصبح بإمكان الجهاز قياس درجة ميل القلم وهو ما يعطيه إمكانيات أفضل في التحكم في برامج الرسوميات لرسم الظلال وإمالة الخطوط وغيرها من المواصفات والخصائص التي سيتم اكتشافها بالاستخدام.

Surface Pro

وكما هو الحال مع أجهزة سيرفيس لابتوب المحمولة، استخدمت مايكروسوفت لوحة مفاتيح ألكانترا الجديدة المتاحة بعدة ألوان مختلفة، وتباع منفصلة أيضاً.

وللمرة الأولى توفر مايكروسوفت نسخة من سيرفيس برو داعمة لتقنية الجيل الرابع للاتصالات، LTE، وتحتوي هذه النسخة على منفذ بطاقات الاتصال SIM، وستتاح بالتأكيد بنسخة أعلى من حيث السعر عن النسخ الأخرى التي لا تدعم هذا الاتصال.

بالنسبة لسعر الجهاز الذي أتيح حجزه المسبق من اليوم، فإن جهاز سيرفيس برو الجديد يبدأ بسعر 799 دولار أمريكي، أما لوحة المفاتيح فيبلغ سعرها 159 دولار أمريكي، ويبلغ سعر القلم 99 دولار. وسيبدأ توصيل الأجهزة المحجوزة مسبقاً بدءً من يوم 15 يونيو في 26 دولة أولياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة