• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مايلي راي سايرس

    • اسم الشهرة

      مايلي سايرس Miley Cyrus الفنانة التي كسرت كل الحواجز

    • اللقب

      هانا مونتانا

    • الفئة

      ممثلة,مغنية

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      23 نوفمبر 1992 (العمر 31 سنة)
      ولاية تينيسي، الولايات المتحدة الأمريكية

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الطول

      1.60

    • الزوج

      ليام هيمسورث (2018 - 2019)

    • سنوات النشاط

      2006 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

فنانة عُرفت بجرأتها سواء فيما يتعلق بعملها أو حياتها الشخصية، بدأت حياتها الفنية في سن مبكرة وحققت شهرة واسعة عالميًا، مايلي سايرس الفنانة التي أبدعت في التمثيل والغناء ووصلت إلى شهرة عالمية بفنها، في السطور التالية تعرف على مسيرتها الفنية وحياتها.

من هي مايلي سايرس؟

مايلي راي سايرس هي مغنية، وكاتبة أغاني، وممثلة أمريكية ولدت في 23 نوفمبر عام 1992 في فرانكلين بولاية تينيسي، والدها بيلي راي سايرس هو مغن ريفي.

ولدت مايلي وهي مصابة بتسرع القلب فوق البطيني وهي حالة تسبب معدل ضربات قلب غير طبيعي، اختار والداها اسم "سمايلي" لها واختصرا الاسم لاحقًا ليُصبح "مايلي".

والد مايلي سايروس

والدها هو مغني الكنتري الأمريكي بيلي ري سايرس وهو مغني مشهور ترشح لجوائز الجرامي أكثر من مرة، وقد ظهر مع ابنته في مسلسل هانا مونتانا بدور والدها، وقد باع والدها أكثر من 20 مليون نسخة حول العالم.

عائلة مايلي سايرس

ولدت مايلي في عائلة كبيرة، فليها عدة إخوة من الأم والأم، فلديها  أخان آخران، وهما بريسون، ونواه، كما لديها أخوة غير أشقاء من زيجة والدتها السابقة، وهما براندي، وتريس، وجميع إخوتها من الأم فنانين.

درست مايلي في مدرسة هيريتيج الابتدائية في مقاطعة ويليامسون، وبعدها عاشت مع عائلتها في ولاية تينيسي، وبعد تمثيلها "هانا مونتانا" انتقلت عائلتها إلى لوس أنجلوس وهناك حضرت دروس للتمثيل.

ولدت مايلي لعائلة مسيحية وتم تعميدها في الكنسية المعمدانية الجنوبية، وكانت تصلي في الكنيسة وتحضر بانتظام منذ نشأتها قبل انتقالها إلى هوليوود في عام 2005.

أحبت مايلي التمثيل منذ صغرها، حيث انتقلت هي وعائلتها إلى تورنتو في كندا في عام 2001 بسبب تصوير والدها مسلسلًا تلفزيونيًا وقتها، وحينما رأت تحضيرات التمثيل أمسكت بذراع والدها وأخبرته عن رغبتها في التمثيل.

وفي عام 2003 كان أول دور تمثيلي لها في مسلسل والدها التلفزيوني Doc، وقامت بتجربة أداء لفيلم المغامرات The Adventures of Sharkboy and Lavagirl in 3-D، ولكنها فضلت أن تمثل في هانا مونتانا.

مايلي سايرس وزوجها

واعدت مايلي نيك جوناس لمدة عام منذ عام 2006، كما كانت على علاقة لمدة 9 أشهر مع عارض الأزياء جاستن جاستون من عام 2008 إلى 2009، وبعد الانفصال ارتبطت بالممثل لوكاس تيل، وأيضًا جوش بومان.

كما أعلنت خطبتها مع هيمسوورث من 2012 إلى 2013، وواعدت أيضًا الممثل باتريك شوارزنيجر وعارضة الأزياء ستيلا ماكسويل.

وفي عام 2016 قررت إحياء علاقتها مرة أخرى مع ليام هيمسورث، وتزوج الثنائي في حفل خاص في ناشفيل، ولكن في 2019 انفصل الثنائي.

وفي أكتوبر 2019 أعلنت مواعدتها المغني الأسترالي كودي سيمبسون ولكنها انفصلت عنه في أغسطس 2020.

مايلي سايرس Miley Cyrus الفنانة التي كسرت كل الحواجز

ثروة مايلي سايرس

يقدر صافي ثروة مايلي سايرس بحوالي 160 مليون دولار، وقد حققت هذه الثروة في البداية بفضل هانا مونتانا، حيث كانت تحصل على 15 ألف دولار لكل حلقة، واستمرت في عرض هذا المسلسل لمدة 5 سنوات.

بسبب هانا مونتانا قامت بالعديد من الحفلات الموسيقية، وقد حقق هذا العمل 134 مليون دولار، وكانت وقتها في الثامنة عشرة من عمرها فقط، وفقًا لفوربس.

أيضًا حققت ثروتها من مهنتها الموسيقية، فقد أصدرت 7 ألبومات استوديو، كما أنها شاركت في العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية. تملك مايلي عدة عقارات منها منزلًا بقيمة 5.8 ملايين دولار في مسقط رأسها في ولاية تينيسي،

ديانة مايلي سايرس

نشأت مايلي سايروس كمسيحية، وقد تم تعميدها في الكنيسة المعمدانية الجنوبية قبل أن تنتقل إلى هوليوود عام 2005، حيث كانت تحضر الكنيسة بانتظام. ومع ذلك فقد كشفت عام 20200 أنها تخلت عن الكنيسة.

وعلى الرغم من نشأتها كمسيحية أشارت إلى البوذية التبتية والمعتقدات الهندوسية في كلمات أغنيتها Milky Milk في عام 2015.

ما هو طول مايلي سايروس؟

طولها 1.65 سم.

مسيرتها الفنية وهانا مونتانا

خضعت مايلي سايرس لتجربة أداء للمسلسل التلفزيوني التابع لقناة ديزني "هانا مونتانا" وكان عمرها 11 عامًا وكانت التجربة أن تقوم بدور أفضل صديقة للبطلة، ولكن بعدها تم استدعاؤها للقيام بالدور الرئيسي بدلًا من ذلك.

عُرض المسلسل لأول مرة في مارس 2006 وسرعان ما حقق شهرة كبيرة وأصبح من ضمن أعلى المسلسلات تقييمًا وتم تصنيف مايلي ضمن أشهر نجوم المراهقة، وتصدر المسلسل مخطط بيلبورد وبيع منه 3 ملايين نسخة حول العالم.

وبعد هذا العمل وقعت مايلي صفقة من أربعة ألبومات مه شركة "هوليوود ريكوردز" وأصدرت الألبوم الأول "هانا مونتانا 2" في يونيو 2007، وبيع من الألبوم أكثر من مليوني نسخة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبعدها غنت مع والدها في أغنية منفردة اسمها "Ready, Set, Don't Go" وبعدها قامت بجولة عالمية ناجحة تحت اسم" Best of Both Worlds Tour" وحققت هذه الجولة نجاحًا كبيرًا.

وفي فبراير 2008 بدأت مايلي نشر مقاطع فيديو على يوتيوب مع صديقتها ماندي جيروكس تحت اسم The Miley and Mandy Show، وبعدها أطلقت ألبومها الثاني Breakout في يونيو 2008.

حصل الألبوم الثاني على أعلى مبيعات في الأسبوع الأول وتصدر قائمة بيلبورد 200، وبعدها ظهرت في فيلم الرسوم المتحركة Bolt مع جون ترافولتا وكان أول ظهور لها كممثلة سينمائية.

كما شاركت في كتابة أغنية الفيلم I Thought I Lost You وغنتها مع ترافولتا وحصلت الأغنية على ترشيح لجائزة جولدن جلوب لأفضل أغنية أصلية.

وفي مارس 2009 أصدرت أغنية منفردة The Climb كما أصدرت فيلمًا روائيًا Hannah Montana: The Movie وحقق نجاحًا كبيرًا ودخلت الأغنية قائمة بيلبورد 200 وكانت عمرها 16 عامًا وأصبحت أصغر فنانة لديها 4 ألبومات ضمن مخطط بيلبورد.

وفي عام 2009 قدمت جولة عالمية Wonder World التي حققت نجاحًا تجاريًا كبيراً، وبعدها قدمت أداءً أمام الملكة إليزابيث الثانية وأعضاء من العائلة الملكية البريطانية، وفي عام 2009 أصبحت من رابع أفضل فنانة من حيث المبيعات.

في 2010 لعبت دور البطولة في فيلم The Last Song وبعدها أصدرت ألبوها الثالث Can't Be Tamed وحقق أيضًا نجاحًا كبيرًا، وفي عام 2011 أعلنت أنها توقفت عن الغناء لتركز على حياتها المهنية في التمثيل.

وفي عام 2012 لعبت دور البطولة في الفيلم الكوميدي الفيدرالي So Undercover كما قدمت سلسلة من العروض الحية على يوتيوب وقدمت العديد من الأغاني الكلاسيكية.

كما قدمت أغاني مختلفة في عام 2012 منها أغنية Morning Sun، وThe Big Bang، وفي عام 2013 أصدرت ألبومها الثالث وتعاونت مع العديد من الفنانين كما أصدرت أغنية Wrecking Ball وتصدرت الأغنية قائمة أفضل 100 أغنية وبيعت أكثر من مليوني نسخة.

وأصدرت بعدها الفيلم الوثائقي Miley: The Movement، وفي عام 2015 أصدرت ألبومها الخامس Miley Cyrus & Her Dead Petz وكان الألبوم متاحًا للبث المجاني.

مايلي سايرس Miley Cyrus الفنانة التي كسرت كل الحواجز

وفي عام 2016 شاركت في برنامج اكتشاف المواهب The Voice كعضو تحكيم، كما شاركت في بطولة مسلسل Crisis in Six Scenes، وفي 2017 ظهرت في فيلم Guardians of the Galaxy Vol. 2.

وفي مايو 2017 أصدرت ألبومها السادس Malibu، كما أعلنت أنها لن تعود عضو تحكيم في برنامج ذا فويس.

وفي مايو 2019 أصدرت ألبومها السابع She Is Miley Cyrus، وحقق الألبوم نجاحًا كبيرًا كما شاركت في سلسلة الخيال العلمي Rachel, Jack and Ashley Too.

وفي أغسطس 2020 أصدرت ألبومها الثامن والأخير تحت اسم Plastic Hearts وحقق الألبوم هو الآخر نجاحًا كبيرًا، وتم تأجيل العديد من الجولات بسبب جائحة كورونا ولكنها عادت مرة أخرى في صيف 2021 وقامت بجولة عالمية.

مواقف مايلي سايرس المُثيرة للجدل

كانت لدى مايلي العديد من المواقف المثيرة للجدل، ولعل أهمها أنها كانت منفتحة مع الاستخدام الترفيهي للقنب والماريجوانا ووصفت بأنه عقار سعيد.

وأثناء استلامها لجائزة Europe Music Awards لعام 2013 قامت بتدخين الماريجوانا على خشبة المسرح، ولكن تمت إزالة هذا المشهد.

وفي مقابلة في عام 2014 نسبت الفضل إلى والدتها لتقديمها إلى الحشيش، كما أرسلت إلى صديقها "مار رونسون" باقة من الحشيش كهدية في عيد الحب، كما استثمرت أموالها في شركة القنب.

وخضعت لجراحة الأحبال الصوتية في نوفمبر 2019 وبعد شفائها صرحت أنها بقيت متيقظة بسبب استخدام الحشيش والكحول بشكل متواصل.

مايلي سايرس Miley Cyrus الفنانة التي كسرت كل الحواجز

ما أثار الجدل أيضًا هي حياتها الجنسية وعلاقاتها، فهي بعمر 14 عامًا قالت إنها لا جنسانية وأنها يمكنها أن تكون على علاقة مع ولد أو بنت وأنها منفتحة على كل شيء فيما يتعلق بالجنس.

كما كتبت أغنيتها My Heart Beats for Love في عام 2010 التي تدعم فيها مجتمع الـLGBT، كما لديها وشم على إصبعها تدعم فيه الزواج من نفس الجنس، وعلى الرغم من زواجها في 2018 صرحت أنها لا تزال مثلية.

أما آخر مواقفها المسيرة للجدل هو في جولتها العالمية الأخيرة، حيث سقطت ملابسها ولكنها تداركت الموقف بسرعة واستمرت في الغناء وأدارت ظهرها إلى الكاميرات.

أحب أن أكون الفتاة التي لا يمكن لأحد أن يحصل عليها

أهم الأعمال

  • ألبوم Breakout

  • فيلم So Undercover

  • ألبوم Malibu

  • ألبوم She Is Miley Cyrus

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة القيادة الشبابية العالمية الأولى

  • جائزة أفضل فيديو لهذا العام 2014

  • أربع جوائز Blimp في جوائز اختيار الأطفال

  • جائزة iHeartRadio Music Award لأفضل كلمات لأغنيتها "Wrecking Ball" عام 2014

  • جائزة الفنان الشاب لأفضل أداء لفرقة شابة في مسلسل تلفزيوني عام 2008

  • VMA لأفضل فيديو لهذا العام عن أغنيتها "Wrecking Ball" عام 2013

  • جائزة MTV Movie لأفضل أغنية من فيلم عن أغنيتها "The Climb" عام 2009

  • جوائز بامبي لموسيقى البوب ​​​​الدولية في عام 2013

معلومات أخرى

  • خضعت لجراحة الأحبال الصوتية في نوفمبر 2019

  • أدمنت الحشيش والماريجوانا

  • اتبعت نظامًا غئايًا نباتيًا من عام 2013 حتى عام 2019 ولكنها توقفت عن كونها نباتية في عام 2020 لأسباب صحية، حيث قالت أن عقلها لم يكن يعمل بشكل صحيح.