متفوقة على واشنطن وبرشلونة: دبي تحتل مركزاً متقدما بين أقوى مدن العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017
متفوقة على واشنطن وبرشلونة: دبي تحتل مركزاً متقدما بين أقوى مدن العالم

استطاعت مدينة دبي، في دولة الإمارات العربية المتحدة، أن تحتل المركز الأول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والمركز 23 عالمياً في مؤشر قوة المدن 2017، وفق التقرير الصادر عن معهد التحضر الاستراتيجي في واشنطن.

دبي تطلق أول مركز شرطة ذكي في العالم: تعرف على مهامه

فقد صارت دبي واحدة من أقوى مدن العالم خلال العام الجاري، حيث إنها في مشاركتها الأولى في هذه المنافسة، استطاعت أن تتقدم على مدن مثل برشلونة وبوسطن ومدريد وفانكوفر وواشنطن وكوالالمبور وبانكوك وجنيف بمجموع 969.6 نقطة، وذلك بعدما حلت في المركز 11 عالمياً في مؤشر الاقتصاد الفرعي، وفي المركز 31 في مؤشر البحوث والتطوير الفرعي وفي المركز الـ9 في مؤشر التفاعل الثقافي.

وبحسب "سبوتنيك عربي"، فإن إنجاز مدينة دبي في هذا الصدد لم يقف عند هذا الحد، بل إنها استطاعت أن تحجز مكانها على مؤشر قوة المدن، الذي يضم 44 مدينة كبرى ومتقدمة على مستوى العالم، على قوائم المدن الأفضل والأكثر قابلية للعيش فيها، حيث احتلت المركز 31 بين دول هذه القائمة، وجاءت في المركز 13 في مؤشر سهولة الوصول.

أبوظبي تستغني عن حبس المدانين بهذه الأداة الذكية: تعرف عليها

ويستند مؤشر "قوة المدن" على العديد من المقاييس الدولية، تتمثل في القدرة على التمويل، وقابلية العيش، والدراسات والأبحاث ومستوى التقدم العلمي الذي تشهده كل مدينة، وقدرتها على جذب وتصدير العلوم والثقافة، والتفاعل الثقافي، وأنشطة المدن من حيث الإدارة والفنون.