متى يمكن لطفلك أن يتعلم لغة ثانية؟ هنا ستجد الإجابة

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 فبراير 2018
متى يمكن لطفلك أن يتعلم لغة ثانية؟ هنا ستجد الإجابة

يسعى الآباء إلى توفير تجربة تعليمية ناجحة لأبنائهم، خصوصاً فيما يتعلق بتعلم اللغات، لذا فأغلب الآباء يسعى جاهداً أن يتعلم طفله لغة ثانية بجانب لغته الأم، ولكن المعضلة الكبرى التي تواجهم هي السن المناسبة لإمكانية تعلم الطفل اللغة الأجنبية الثانية.

تعرف على اللغة التي يحرص أثرياء العالم على تعليمها لأبنائهم: لن تتوقع!

ووفق آراء المتخصصين والتربويين فإن الطفل بإمكانه اكتساب لغة ثانية في الأشهر الست الأولى من عمره وتمتد تلك الفترة حتى سن البلوغ؛ إذ إن تعلم لغة ثانية في هذه الفترة يكون أسهل، لذا فقد تحددت الفترة بين 7 إلى 10 سنوات حتى 13 عاماً، هي أفضل الفترات التي يمكن للطفل أن يتعلم لغة ثانية فيها.

وفسَّر المتخصصون إمكانية تعلم الطفل اللغة الثانية في هذه الفترة بأن دماغ الطفل في هذا العمر يكون عمله هو تخزين المعلومات بطريقة أفضل بكثير، وبما ينطبق عليه المقولة بأن العلم في الصغر كالنقش على الحجر.

إليك 10 خطوات بسيطة لتتعلم لغة جديدة في أسرع وقت: لن تحتاج لمجهود!

كما أن قدرات الطفل اللغوية في سن السادسة تبدأ بالنضج والتطور؛ بحيث يصبح أكثر قدرة على تعلم مقاطع لغوية وصوتية، والربط بينها، ويصبح قادراً على الحفظ والتذكر، وتخزين المفردات بالذاكرة واسترجاعها، كما أن قدرات الطفل في هذه الفترة تكون جاهزة لإضافة خبرات جديدة، إذ يكون قادراً على على حفظ كم من المفردات الجديدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة