• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محمد إبراهيم محمد السهلاوي

    • اسم الشهرة

      محمد السهلاوي

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      10 يناير 1987 (العمر 37 سنة)
      مدينة الهفوف، المملكة العربية السعودية

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

    • سنوات النشاط

      2003 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

السيرة الذاتية

يعد اللاعب السعودي محمد السهلاوي من أبرز لاعبي كرة القدم في السعودية فلعب في صفوف عدة أندية أهمها نادي النصر السعودي لمدة 10 سنوات فضلًا عن مشاركته اللعب في المنتخب الوطني ومساعدة فريقه في الحصول على عدة بطولات.

حياة محمد السهلاوي ونشأته

محمد إبراهيم محمد السهلاوي هو لاعب كرة قدم سعودي في مركز الهجوم ولد في مدينة الهفوف في السعودية في 10 يناير عام 1987 ولعب في عدة أندية منها القادسية والفتح والنصر والشباب والتعاون ومعيذر وغيرها.

كانت بداية السهلاوي الكروية في دروة كاركيز في إحدى فرق حواري الأحساء وهو ما لفت أنظار نادي القادسية فلعب في صفوفهم بعد ذلك.

مسيرته الكروية

بدأ اللاعب السعودي محمد السهلاوي مشواره الكروي في صفوف إحدى فرق حواري الأحساء ضمن دورة كاركيز وبعد لعبه في هذه الدورة قرر نادي القادسية أن يضمه في كشوفاته وذلك في 12 يوليو عام 2003 وحصل على مبلغ 70 ألف ريال وسيارة.

مسيرته مع نادي القادسية

لعب السهلاوي مع القادسية في بداية الأمر منذ عام 2003 إلى عام 2005 وفي أثناء تلك الفترة هبط مستوى النادي ورحل الكثير من نجومه ولم يتبق سوى السهلاوي، لذا وافق نادي القادسية على إعارته مع نادي الفتح في دوري الدرجة الأولى للمشاركة في 5 مباريات.

بعد أن أنهى السهلاوي فترة إعارته قدمت العديد من الأندية عروضًا مغرية لضم اللاعب في صفوفها ولكن السهلاوي قرر اللعب مع القادسية ووقع عقدًا معها لمدة 3 سنوات وصلت قيمته إلى 3 ملايين ريال سعودي.

ومع القادسية قدم السهلاوي موسمًا مميزًا في دوري الدرجة الأولى وخلال لعب مع صفوف نادي القادسية سجل 18 هدفًا في بطولات مختلفة ما بين الدوري السعودي والكأس كما صنع 8 أهداف.

أصبح السهلاوي بعد ذلك اللاعب المؤثر الأول في نتائج الفريق وأثمرت جهوده وموهبته في صعود النادي للدرجة الممتازة وذلك في مباراة الخليج.

مسيرته مع نادي النصر

بعد مشوار كروي مثمر مع نادي القادسية قرر السهلاوي الانتقال إلى نادي النصر السعودي عام 2009 بصفقة تعد ثاني أعلى صفقة في تاريخ اللاعبين السعوديين حيث حصل على مبلغ 32 مليون ريال سعودي.

وحضر توقيع العقد رئيس نادي النصر السعودي الأمير فيصل بن تركي ورئيس نادي القادسية عبد الله الهزاع، وكانت أول مباراة رسمية للسهلاوي مع النصر أمام نادي الاتفاق في دوري زين للمحترفين.

أحرز السهلاوي أول أهدافه مع النصر في مرمى نادي الوطني السعودي في كأس الأمير فيصل باستاد الأمير فيصل، ومنذ بداية لعبه حتى عام 2015 استطاع أن يسجل 100 هدف رسمي وعدد الأهداف التي سجلها مع النصر طوال مدة بقائه فيها 121 هدفًا.

مسيرته الكروية بعد نادي النصر

ظل السهلاوي في صفوف النصر حتى عام 2019 وبعدها وقع عقدًا مع نادي الشباب لمدة موسم واحد فقط، وبعد انتهاء عقده انتقل إلى نادي التعاون في بداية عام 2020 ولعب مع النادي لمدة موسم ونصف.

وبعد انتهاء عقده مع التعاون قرر الانتقال إلى قطر والتوقيع مع نادي معيذر القطري لموسم واحد وذلك في عام 2021، وبعدها انتقل إلى نادي الحزم السعودي في مطلع عام 2022 مع أفضلية التجديد.

مسيرته مع المنتخب

لعب السهلاوي مع المنتخب الوطني تحت سن 20 في عامي 2006 و2007، وبعدها لعب مع صفوف المنتخب السعودي تحت 23 عامًا في عامي 2007 و2008، وبعدها انتقل إلى صفوف المنتخب الأساسي في عام 2010.

ومع المنتخب شارك السهلاوي في عدة بطولات منها بطولة كأس العرب لكرة القدم التي أقيمت في السعودية عام 2012 وسجل فيها هدفين، كما شارك في تصفيات كأس العالم عام 2018 وتصفيات كأس آسيا عام 2019 وسجل فيها 18 هدفًا.

من أشهر الأهداف التي سجلها أهدافه أمام منتخب تيمور الشرقية حيث سجل 5 أهداف في هذه المباراة وانتهت النتيجة بفوز المنتخب السعودي بعشرة أهداف مقابل لا شيء ليصبح السهلاوي بعدها هداف التصفيات.

أيضًا يعد السهلاوي أكثر لاعباً سعودياً يسجل في عام 2015 حيث سجل 18 هدفًا، كما يُعد أول لاعب سعودي يسجل أهدافًا في 7 مبارايات متتالية حيث سجل فيها 13 هدفًا وفاز المنتخب في جميعها.

وطوال مدة لعبه مع المنتخب السعودي سجل السهلاوي 28 هدفًا دوليًا في 42 مباراة في بطولات مختلفة مثل كأس العرب، وكأس آسيا، وتصفيات كأس العالم ومباريات ودية.

أبرز المعلومات عن محمد السهلاوي

  • حصل السهلاوي على عدة جوائز منها جائزة الكرة الذهبية من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم في أول موسم للجائزة في عام 2015، كما حصل على لقب أفضل لاعب خليجي في العام نفسه.
  • في عام 2015 حصل على لقب هداف العالم مع المنتخب السعودي حيث أحرز 18 هدفًا في سبع مبارايات خاضها مع منتخبه.
  • مع أنديته حصل السهلاوي على دوري الدرجة الأولى السعودي عام 2008 مع نادي القادسية، كما حصل على دوري المحترفين السعودي مع نادي النصر 3 مرات في أعوام 2013، و2014، و2018، كما حصل على كأس ولي العهد مع نادي النصر مرة واحدة عام 2013.
  • يلعب السهلاوي بقميص رقم 87 مع نادي الحزم وقميص رقم 10 مع المنتخب السعودي.
  • يبلغ طوله 1.79 ما يعادل 5 أقدام.
  • في عام 2020 تعرض السهلاوي لانتقادات واسعة من جماهير نادي النصر بعدما قال بعد المباراة "ألف مبروك للحكم... النصر قادر على التأهل ولكن جهدنا أضاعه الحكم وغيال الـVAR عن المباراة".
  • بعد رحيله عن نادي الناصر صرح رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي أنه سيتكفل باعتزال السهلاوي فهو أسطورة من أساطير نادي النصر سواء رحل عنه أو لم يرحل.
  • كان سبب تركه نادي النصر هو خروجه من حسابات المدرب البرتغالي روي فيتوريا حيث ظل السهلاوي حبيسًا لمقاعد البدلاء لموسم كامل.

جميع أخبار